إنّ مشروع عملة snx المخطط البياني مستقبل عملة synthetix. يعتبر من المشاريع الحديثة المزمع إنشائهُ حاليًا، فمن مهامه إحضار الأسهم والعملات والسلع لعالم الكريبتو اللامركزي. ثم أنه ما زال لحد الآن تداول الأسهم والعملات يهيمنُ بشكلٍ كبيرٍ على الأسواق والبورصات المختلفة، وما زال معظم متداولي العملات الرقمية يتجهون أيضًا إلى التداولات المركزية مثل كوين بيس وبايننس، وذلك لأنهم يعتبرونه سهل الاستخدام. في حين تتعارض التبادلات المركزية مع مفاهيم العملات الرقمية اللامركزية. وفي مقالنا اليوم سنقدم إليك عزيزي القارئ فكرة عن مشروع عملة snx، التي تعتبر من التداولات اللامركزية، وعن مستقبل هذه العملة، ومخططها البياني.

ما هي عملة snx أو Synthetix

ما هي عملة snx أو Synthetix

ما هي عملة snx أو Synthetix

تعتبر عملة snx عملة رقمية تابعة لبروتوكول synthetix (هنا)، وهو بروتوكول تمويل لامركزي. حيث يعتمد على بلوكشين الإثيريوم، ويوّفر للمستخدمين سهولة الوصول إلى الأصول الاصطناعية العالية السيولة (synth). ثم إن عملة snx الرقمية يتم تأمينها وقفلها لضمان إنشاء العديد من الأصول الاصطناعية، وبالتالي يتقلص وجودها في السوق ويزيدُ الطلب على حساب العرض. تهدفُ هذه المنصة على تسهيل الوصول إلى سوق مالي أكثرُ قوةً، وكذلك توسيعُ مساحة العملات الرقمية، وذلك من خلال إدخال عملات غير رقمية إليها.

ما هو مشروع عملة snx

تأسس مشروع عملة snx على يد كاين وارويك، وهو الرئيس التنفيذي الحالي للمشروع. هذا المشروع الذي يعتبرُ حاليًا من أكبر مشاريع التمويل اللامركزي (DeFi)، بالإضافة إلى 180 مليون دولار من عملة snx المقفلة في البروتوكول. هذا البروتوكول الذي صُمم بطريقة تعرض المستخدمين للعملة الأساسية عبر synths دون الحاجة إلى الاحتفاظ بالأصل الأساسي. ويعمل مشروع عملة snx على السماح للمستخدمين بالمراهنة على الأسهم والعملات والمعادن الثمينة على شكل رموز ERC20 خاصة بمحفظة الإثيريوم، في حين تقوم هذه الرموز على نسخ سعر الأصول الأصلية في العالم الحقيقي، وتقدّمه إلى بلوكشين الإثيريوم.

أهداف مشروع عملة snx  

يهدف مشروع عملة snx إلى تسليط الضوء على طريقة وآلية عمل العملات المشفرة الأخرى. وذلك من خلال منصة Synthetix التي من خلالها يمكن معرفة المشاريع والعملات الرقمية المشفرة عن قرب. وكذلك يمكن معرفة حجم التداولات وطريقة عملها، وأيضًا إحصائيات الشراء والبيع والتداول في المنصة. ثم أن مشروع عملة snx يمنح إمكانية الاستفادة من فرصة الاستثمار في العملات المشفرة، والتي تساعد في الاستفادة من تخفيضات Fees، وكذلك العمولة المتدنية للشراء من منصة Synthetix.

المخطط البياني لأسعار عملة snx

 

المخطط البياني لأسعار عملة snx

المخطط البياني لأسعار عملة snx

لقد أخذ مشروع عملة snx اسمًا كبيرًا في الأعوام الماضية، فقد كان سعر تداولها أقل من 1.5 دولار. ثم أخذ يرتفع بنسبة 17%خلال 24 ساعة. ففي عام 2018 بدأت عمة snx بالتواجد في عالم التشفير بسعر 0.49 دولار، ثم بدأت تتباين بين 0.27 و0.68 دولار. ولكن في عام 2019 دخلت عملة snx بسعرٍ منخفض 0.03 دولار، ثم بدأت تتباين بين 0.04 و 0.08 دولار حتى منتصف مايو. وبعد ذلك ارتفعت إلى 0.35 دولار وبدأت بالارتفاع لتختم العام بسعر 1.22 دولار. وفي 2023 ارتفعت أسعارها بشكلٍ لا يصدق، وذلك بنسبة 1.000% خلال 4 أشهر فقط من سعر 2.50 دولار إلى 28.90 دولار أمريكي للعملة الواحدة. ثم انخفضت أسعارها بشكلٍ بطيء إلى أدنى مستوى لها عند 5.60 دولار. فهذه الحركة الإيجابية كانت كفيلةً بانبعاث الأمل بأن يتثبت سعرها فوق 5.60 دولار أمريكي.

كيفية شراء عملة snx

ضمن مشروع عملة snx، يمكن شراء عملة snx من خلال التسجيل في إحدى بورصات العملات المشفرة وهي: Coinbase Pro، OKEx، Uniswap V2، Binanace. ولكن في الواقع إمكانية الشراء من منصة Binance هو الأفضل والأسهل وبسيطٌ للغاية، وذلك يعودُ لانخفاض عمولتها وتوفير الخدمات الكاملة لحفظها واستثمارها وتداولها وبيعها. ويكون ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً عليك زيادة رصيد TL في سوق الأسهم، أو شراء العملات المشفرة التي يمكن استخدامها بدلًا من ذلك.
  2. ثم ادخل إلى الصفحة الرئيسية لمنصة Binance، وانقر على خيار بطاقة الائتمان، ثم شراء عملة.
  3. حدد مبلغ TRY المراد تداوله، ثم حدد Tether في قسم العملات.
  4. عاين خيار البيع في أعلى اليسار ثم انقر على خيار Classic.
  5. ثم تفتح صفحة نحدد فيها علامة التبويب USDT، ثم نكتب snx في زر البحث.
  6. ثم ادخل على خيار SNX BUY في المنتصف، وأدخل المبلغ الذي تريد شراءه.
  7. وأخيرًا بعد إدخال المبلغ الذي تريده، أكّد على العملية وأكمل عملية استيراد snx.

مميزات مشروع عملة snx

يقدّم مشروع عملة snx ميزات عديدة أهمها:

  • توّفر snx فرصًا كبيرةً للاستثمار في الأسهم والسلع وترميزها في الصناعات التقليدية.
  • حققت نموًا كبيرًا في عمليات التبادل اللامركزية للعملات المسفرة لهذه الأصول.
  • تمكين المستخدمين من استخدام عملات رقميةٍ مختلفةٍ، وذلك لتوفير سيولةٍ لسوق الأسهم.
  • يحتوي مشروع عملة snx على بورصة لامركزية تتيح للمستخدمين التداول مباشرةً، من خلال عقودًا شخصيةً وذكيةً تسمى عقود نظير إلى نظير.
  • منح المستخدمين إمكانية تقديم عملة snx كضمان للنظام، وللحصول على أصول من مجمع التعدين العام. وبالمقابل هذا التجمّع يوّفر سيولةً غير محدودة لسوق الأوراق المالية.
  • يتمتع مشروع عملة snx ببنية تحتية قوية، وكذلك مجالات استخدام جذبت من خلالها جمهورًا مهمًا. ولذلك أدرجت في بورصات العملات المشفرة الرائدة مثل Binance.

هل الاستثمار في عملة snx مربح

نعم يعتبر الاستثمار في مشروع عملة snx مادةً دسمةً تصلح للاستثمار، وذلك يعود لاعتبار منصة Synthetix وعملتها الخاصة بها snx متعلّقة بالعملات المشفرة والبلوكشين. ثم أنه في الوقت الراهن هناك تقدّم ملحوظ في البلوكشين والخدمات اللامركزية بشكلٍ لا يصدّق. وهذا يجعل خدمات التوثيق والشرح مطلوبة ومرغوبة جدًا. ثم أن منصة Synthetix أدرجت بعضٌ من العملات المشفرة المتاحة والشهيرة، وتملك خططٌ لتضمين الخدمات الأخرى المشفرة لاحقًا. وهذا يعني أنّه مع مرور الوقت ستصبح خدمة مركزية لها، وسيصبح استخدامها كبيرًا جدًا. وبالتالي استخدام النصة وتوّسعها يعني ارتفاعًا في أسعارها.

وفي ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن مشروع عملة snx المخطط البياني مستقبل عملة synthetix. يمكننا القول بأن الاستثمار في العملات الرقمية هو خطرٌ جدًا ويجب أن تكون على دراية كاملة بهذا المجال لكي تتمكن من تحقيق الأرباح.