تم إنشاء مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية من أجل التبادل ودعم المشاريع الناشئة عن طريق بروتوكول صانع السوق الآلي الذي يتمتع بقابلية التوسع العالية للبلوكتشين المبني عليه، والذي يعمل على زيادة كفاءة إنجاز المعاملات وزراعة العملات. مما يتيح للمستخدمين استخدام التمويل المقدم من المشروع لمعالجة عدة مشاكل رئيسية منها البطء والرسوم المرتفعة والوقت المستغرق لإنجاز المعاملات. لذلك سنتكلم فيما يلي عن مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية، وطريقة شراءها، وزراعتها، وتبديلها، وميزاتها على البلوكتشين المبنية عليه.

مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية

إن مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية هو صانع سوق آلي “AMM” ومزود سيولة مبني على بلوكتشين “SOLANA” من أجل التبادل اللامركزي في “SERUM DEX”. ويتمتع المشروع بميزة المحرك الأول باعتباره AMM داخل serum. حيث يكون جزءًا لا يتجزأ من إدخال المشاريع والبروتوكولات الجديدة والحالية في النظام البيئي.

ويعمل البروتوكول كجسر للمشروعات والعمليات التي تهدف إلى التوسع في البلوكتشين “solana و serum” وفيها العمليات يصبح مشروع عملة Raydium/RAY أساسًا للمزيد من التطوير مع الشركاء والداعمين على منصت المشروع الخاصة والنظام البيئي ككل.

وعلى عكس أي “amms”، يوفر مشروع ريديوم سيولة على السلسة لسجل طلبات الحد المركزية. مما يعني أن “redium lps” سوف يحق لها إمكانية الوصول تدفق الطلبات والسيولة بالكامل في البلوكتشين “serum”. وعلى المدى الطويل يهدف المشروع إلى الحصول على مركز متقدم ريادي والحفاظ علي بين “amms” وموفري السيولة في البلوكتشين “serum”. وذلك للاستفادة من قوة البلوكتشين لدفع تطور التمويل اللامركزي “de-fi” والظهور كبروتوكول رائد بين المشاريع بمساعدة الشركاء.

شاهد أيضًا: ما هي شبكة البيتكوين الضوئية.

مزايا مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية

يختلف مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية عن غيره من ناحية أنه يمكن بروتوكولات “amm dexs” و “de-fi” الأخرى فقط الوصول إلى السيولة داخل المجمعات الخاصة. وليس لهم إمكانية الوصول إلى دفتر الطلبات المركزي، مع تشغيل غالبية المنصات على إيثيريوم التي تكون فيه المعاملات بطيئة ورسومها مرتفعة. كما يتميز المشروع بما يلي:

  • السعة، بحيث يُستفاد من كفاءة سلسة البلوكتشين “solana”. لتحقيق أكبر حجم من المعاملات أسرع من إيثيريوم وبتكلفة منخفضة.
  • كتاب طلب مركزي للسيولة على مستوى النظام الإيكولوجي. بحيث يوفر المشروع سيولة على السلسلة إلى دفتر أوامر الحد المركزي للبلوكشتين. مما يعني أن المشروع سيسمح بالوصول إلى تدفق الطلب والسيولة لنظام التمويل البيئي بأكمله (المصل).
  • واجهة سهلة للتداول بحيث يمكن للمتداولين الذين يرغبون في أن يكونوا قادرين على رؤية الرسوم البيانية “tradin view”. ووضع أوامر محدودة والتحكم بشكل أكبر في تداولهم.

شاهد أيضًا: مواقع توصيات العملات الرقمية.

ماذا يمكن فعله في مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية

تسمح ميزة المبادلة في مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية، بتبادل رمزين سريعًا من خلال “serum”. بينما تسمح “dex ui” أيضًا بميزات أكثر تقدمًا مثل أوامر الحد وهذا ما يجعل من تجربة التداول أفضل للمستخدمين. كما يمكن كسب التوكنات أثناء زراعة تجمعات السيولة، وذلك لتعزيز المشروع على “serum dex”، وإنشاء ميزات إضافية لمنصتك على البلوكتشين “solana”. ويمكن أن يساعدك مشروع “RAYDIUM” ويرغب في مشاركتك لاحقًا.

مع العلم ستحتاج قبل أن تبدأ في مشروع “RAYDIUM” استخدام محفظة “spl” والتي ستحتاج إليها لتخزين أموالك على البلوكتشين، وذلك من أجل التفاعل مع كافة الميزات المقدمة على مشروع “RAYDIUM”.

شاهد أيضًا: مشروع عملة west الرقمية وما أهدافه.

التجارة في مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية

إن مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية قادر على تقديم تجربة تداول مماثلة لتلك الخاصة بالبورصة المركزية “cex”. بفضل التكامل مع البلوكتشين “serum” وفي حال كنت غير راضٍ بسبب الغياب التام لسجل الطلبات أو الرسوم البيانية أو أوامر الحد الموثوقة في “dexs” الأخرى. ففي مشروع عملة Raydium/RAY سيعوض لك هذا الرضى وستحب التداول بالتأكيد بسبب الخيارات المتاحة، مثل:

  • التبديل يمكن استبدال أي رمز “spl” بآخر بسرعة استخدام “raydium swap”.
  • السيولة تأتي السيولة من المجمعات الخاصة بها. وكذلك من دفتر الطلبات الذي يعد المورد الأول الذي يتقاسمه جميع مستخدمين “serum”، مما يزيد من السيولة.
  • رسوم موزعة منخفضة، فعند إجراء تداول أو مقايضة على مشروع عملة Raydium/RAY، يتم فرض رسوم قدرها 0.25% على المعاملة. وتوزع على الشكل التالي:
    • إبداع 0.22% في مجمع السيولة كمكافأة لمزودي السيولة.
    • إرسال 0.03% إلى تجمع “staking” كمكافأة للزين يعملون على تخزين رموز “ray “خاصة بهم.
  • المبادلة، حيث يستطيع المستخدم تبديل الرموز لمنصات أخرى، لسرعته وانخفاض رسومه.

شاهد أيضًا: مشروع عملة plcu الرقمية وما أهدافه.

كيفية إضافة السيولة إلى مجمع عملة Raydium/RAY

تسمح مجمعات السيولة في مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية لأي شخص توفير السيولة. عن طريق إضافة أصوله إلى المجمع، عبر اتباع الخطوات التالية :

  1. افتح تطبيق المحفظة وانتقل إلى تبويب pools، وقم بتوصيل محفظتك.مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية
  2. حدد الرموز التي ترغب في إضافتها لتجمع السيولة في المجمع. حيث يجب إضافة السيولة إلى التجمع على شكل توكنين، بنسبة 1:1 وفقًا لقيمة الدولار الأمريكي. فعند إدخالك لقيمة العملة الأولى التي ترغب بإضافتها، سيتم تعديل العملة الثانية وفقا لمطابقة نسبة 1:1.مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية
  3. وبعد ذلك اضغط على إضافة سيولة. وبعد ذلك ستحتاج إلى الموافقة على المعاملة، والموافقة على الإضافة إلى المجموعة، أي هناك تأكيد لموافقتك مرتين.

 مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية

شاهد أيضًا: مشروع عملة Cook Finance/COOK.

طريقة المبادلة في محفظة عملة Raydium/RAY

تتم عملية المبادلة في مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية بين الرموز بخطوات سهلة، وهي كما يلي:

  1. عبر تطبيق المحفظة والدخول إلى تبويب swap.
  2. بعد ذلك تحديد الرموز المميزة التي تريد تبديلها من القائمة. وتقوم بالتبديل من “usdt” إلى “link”. مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية
  3. أدخل كمية التوكنات التي ترغب بمبادلتها، وانقر على مبادلة swap.

علمًا أنه سيتم إلغاء الطلب بالكامل في حال تجاوز السعر احتمال الانزلاق أثناء التبديل. لذلك فان “raydiumswap” سوف يملأ طلبك حتى أسوأ سعر، ويلغي الباقي على عكس عمليات المبادلة المستندة على إيثيريوم.

مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية

في هذه المرحلة سيتم إظهار معلومات عملية التبديل للتأكد منها. ومن ثم الضغط على زر approve، حيث سيطلب منك الموافقة مرة أخرى لتسوية المعاملة تأكد من صحة المعلومات وموافقتك عليها والا ستفشل العملية. وبعد فترة قصيرة من الموافقة ستتمكن من رؤية رصيدك الجديد على الرغم من أن هذا قد يستغرق أحيانًا بضع ثوان للتحديث.

سيتم إعلامك بتأكيد عملية إضافة السيولة، ويجب أن تكون قادرًا حينها على عرض رموز “lp” الخاصة بك في محفظتك.

معلومات عن تجمع السيولة في مشروع عملة Raydium/RAY

في السابق ضمن مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية كان إذا تواجد 100 رمز من “RLP” يساوي 100 usdt و 100 ray. وسيكون لكل رمز مميز قيمة بنسبة 1 eth و1 ray .وفي حال تداول أحد المستخدمين 10$ مقابل 10 ray، وتداول آخر 10 ray مقابل 10$، فسيكون هناك 100.022 USDT و 100.022 RAY. الآن هذا يعني أن كل عملة “lp” سيكون بقيمة 1.00022 usdt، و 1.00022 ray. عندما يتم سحبه.

وعندما تضيف أصول إلى التجمع سوف تتلقى رموز مميزة لموفر السيولة وهي رموز “lp”. على سبيل المثال في حال قمت بإيداع ray$ أو usdt$ في التجمع فستتلقى ray-usdt – rlp tokens.

إن هذه الرموز تمثل حصة متناسبة من الأصول المجمعة، مما يسمح للمستخدم باستعادة أمواله في أي وقت. وفي كل مرة يتم فيها تداول الرموز يتم خصم نسبة رسوم .025% على التجارة. حيث يعود 0.22% من هذه التجارة إلى التجمع، و0.03% من “lp” يذهب إلى ray staking.

مزارع عملة Raydium/RAY الرقمية

ان المزارع في مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية هي عبارة عن تجمعات سيولة تتيح لمقدمي السيولة إنشاء رموز ray كمكافآت زراعية. بالإضافة إلى رسوم التداول التي تساهم في التجمع في حال أردت البدء بالزراعة، فيتوجب عليك اتباع ما يلي:

  1. افتح تطبيق المحفظة وانقر على تبويب المزارع أو farms.         
  2. انقر فوق تبويب إضافة سيولة، وبمجرد أن كون لديك رموز lp في محفظتك.
  3. انقر فوق manage staking بجوار المجموعة التي ترغب في زراعتها.                                   
  4. أدخل مبلغ الإدخال،  وفي حال كنت ترغب في مشاركة جميع رموز lp الخاصة بك, فانقر فوق رصيدك، ليتم ملأه تلقائيًا ثم انقر فوق stake.                                              مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية
  5. ستحتاج إلى الموافقة مرتين، تأكد من كتابة الموافقة عليهما. وبعد ذلك يجب أن ترى الرموز المميزة المكدسة منبثقة في الجزء السفلي الأيسر من الواجهة.

كيفية شراء عملة Raydium/RAY الرقمية

تم إدراج مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية في عدد من بورصات العملات المشفرة على عكس بعض العملات الرئيسية الأخرى. حيث لا يمكن شراؤها مباشرة بأموال ورقية، إنما يجب شراء أحد العملات الرئيسية كبيتكون أو إيثيريوم من أي بورصة ثم الانتقال إلى البورصة التي تقدم تداول عملة راس، مثل منصة بينانس وتحويل العملة التي اشتريتها إلى منصة بينانس، وإجراء التبديل عبر عملية binance exchange.

في الختام بعد أن انتهيت م الحديث عن مشروع عملة Raydium/RAY الرقمية. أود القول إنه بغض النظر عن البورصات العالمية والمشهورة جميعها، هناك عدد قليل من البورصات التي تتمتع بأحجام تداول يومية مناسبة، وقاعدة مستخدمين ضخمة. مما سيضمن لك بيع عملاتك في أي وقت برسوم منخفضة لذلك ابحث جيدًا فقط.