ما هو مشروع عملة Pancake Swap؟! وكيف بدأت فكرة هذا المشروع؟ وعدة أمور أخرى لا بد من

معرفتها واستكشافها حول هذه العملة المشفرة، سنطلع عليها جميعها عبر مقالنا اليوم للاستفادة من هذا

الموضوع بأكبر قدر ممكن.

كيف ظهر مشروع عملة Pancake Swap

في الواقع لقد استحوذ جنون الزراعة القائم

على الغذاء على المشاركين في مجال التشفير لأشهر، في الموجة الأخيرة من بروتوكولات DeFi، ولاحظ الجميع

حينها ظهور العديد من المنصات التي تسمح للمستخدمين بالمشاركة في أموالهم مقابل الرموز المميزة للبروتوكول،

وقد تم تركيز الجزء الأكبر من هذا النشاط على Ethereum blockchain باعتبارها واحدة من أقدم سلاسل الكتل

التي تدعم العقود الذكية، فهي تمتلك مجتمعاً مترامي الأطراف من المستخدمين والمطورين والأدوات اللازمة لبناء تطبيقات لامركزية قوية، ومن هنا ظهرت فكرة PancakeSwap

التي هي بورصة لامركزية مبنية على Binance Smart Chain (BSC).

ما هو مشروع عملة PancakeSwap

هو عبارة عن بورصة لامركزية ( DEX ) مبنية على قمة Binance Smart Chain (BSC) كما ذكرنا سابقاً، علاوة على ذلك إنها أكبر بورصة قائمة على صانع السوق الآلي (AMM) في BSC، حيث أنه لدى Binance Smart Chain رسوم معاملات أقل بكثير من Ethereum، كما يمكن للمستخدمين العثور على أداء الشبكة من خلال صفحة Pancakeswap التحليلية على وجه التحديد.

ما هي الرسوم المترتبة على استخدام مشروع عملة PancakeSwap

لا شك أنه سوف تتحمل مقايضة الرمز

المميز (التجارة) في البورصة رسوم تداول بنسبة 0.2٪، مقسمة بحيث يكون بحدود 0.17٪ يُعاد إلى مجمعات

السيولة على شكل مكافأة رسوم لمزودي السيولة، وما يقارب 0.03٪ مرسلة إلى PancakeSwap Treasury بصورة شاملة.

 كيفية توفير السيولة في مشروع عملة PancakeSwap

مثل Uniswap سيتعين على المستخدمين إضافة رمزين مميزين إلى مجمع السيولة بنسبة 1: 1 وعندها سيتلقى المستخدمون رموز FLIP وإصدار PancakeSwap من الرموز المميزة لموفر السيولة، بالإضافة إلى تمثيل حصتهم في المجمع، على سبيل المثال Sushiswap لدى PancakeSwap هو برنامج زراعة المحاصيل حيث يمكن للمستخدمين مشاركة رموز LP الخاصة بهم لكسب مكافآت CAKE.

حول تبادل عملة PancakeSwap

في الحقيقة يستخدم PancakeSwap نموذج صانع السوق الآلي (AMM) وهذا يعني أنه بينما يمكنك تداول الأصول الرقمية على المنصة لا يوجد دفتر طلبات

حيث تتم مطابقتك مع شخص آخر، بدلاً من ذلك وتتداول مقابل مجمع السيولة، كما تمتلئ هذه المجمعات

بأموال المستخدمين الآخرين، حيث يقومون بإيداعها في المجمع والحصول على رموز مزود السيولة (أو LP)،

ومن ناحية أخرى يمكنهم استخدام هذه الرموز لاستعادة حصتهم بالإضافة إلى جزء من رسوم التداول،

ولذلك باختصار يمكنك تداول الرموز المميزة BEP-20 أو إضافة السيولة وكسب المكافآت، وهناك أيضاً ميزات

أخرى حيث أنك ستجد رموز LP هذه في العديد من النكهات وذلك إذا أضفت على سبيل المثال BUSD وBNB إلى المجموعة فستتلقى رموز BUSD-BNB LP في المقابل BETH و ETH ستحصل على رموز BETH-ETH LP المميزة.

 ما هو العرض الأولي للمزرعة (IFO)

يمكن للمشاريع إطلاق رموز جديدة من خلال جمع الأموال من خلال الرموز المميزة CAKE-BNB LP، ويحصل المشروع على رموز BNB، وتحرق PancakeSwap رموز CAKE، ويحصل المستخدمون على الرموز المميزة للمشروع، كما سيتم حرق رموز CAKE التي تعادل نصف إجمالي الأموال التي تم جمعها إلى الأبد، وذلك إذا تم جمع 1،000،000 دولار عندها سيتم حرق ما قيمته 500000 دولار من رموز CAKE.

ما هي Drink baths

تسمح تجمعات الشراب لمشاريع Binance Smart Chain باعتماد التمهيد من خلال توزيع جزء من الرموز المميزة الخاصة بهم على حاملي الرموز المميزة CAKE، ومن ناحية اخرى ستتلقى المشاريع قائمة افتراضية على واجهة PancakeSwap، والحصول على أولوية الترويج في البورصة من خلال الترتيب مؤقتًا أولاً في قائمة اختيار الرمز المميز.

معلومات حول يانصيب الكيك المستخدم في مشروع عملة PancakeSwap

إن تذكرة يانصيب واحدة تكلف 10 كعكة، سيتلقى المستخدمون مجموعة عشوائية مكونة من أربعة أرقام مع كل رقم بين 1-14، على سبيل المثال “1-9-3-2” ولا يوجد حد لعدد التذاكر التي يمكن للمستخدمين شراؤها، كما سيحصل الفائز بالجائزة الأولى على نصف مجموع اليانصيب عن طريق مطابقة الأرقام الأربعة الفائزة، زيادة على ذلك يحق للمطابقة بين رقمين وثلاثة أرقام الحصول على جوائز.

حول مشروع عملة PancakeSwap Coin

في الواقع إن سعر PancakeSwap اليوم هو ١٥.٩ دولار، بحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 845،087،953 دولار، وقد ارتفع سعر الكيك 39.6%في آخر 24 ساعة، ولها معروض متداول قدره 170 مليون عملة CAKE وأكثر الأسواق نشاطاً تتداول في Binance.

ومن هنا نكون قد تحدثنا بشكل كافي حول مشروع عملة Pancake Swap ماهيتها، تعريف بها وكيفية تداولها وتوفير السبولة وغيرها من الأمور التي قد تهمك، بالأخص إن كنت من المهتمين بسوق العملات الرقمية بصفة عامة.