هل لديك فكرة عن مشروع عملة Ocean Protocol الرقمية؟ وهل تملك أدنى معلومات عن عملة Ocean Protocol؟ وكيف يمكن شراء عملة Ocean Protocol؟ وإلى أي درجة يتغير سعر عملة Ocean Protocol في السوق الاقتصادية عند حدوث تغييراتٍ ما.

فاليوم في عالم العملات الرقمية، تعددت العملات المطروحة في أسواق البورصة، واختلفت عن بعضها بالقيم السوقية، وبحجم تداولها في السوق، وكذلك بأسعار صرفها مقابل الدولار الأمريكي. وعملة Ocean Protocol أحد تلك الأنواع التي اجتاحت الأسواق الاقتصادية، وحققت اهدافًا معينة في إنشائها. والآن سنتعرف إلى مشروعها في مقالنا هذا فتابعوا معنا.

عملة ocean protocol الرقمية

وهي أحد أشكال العملات الرقمية المتمثلة بالبروتوكول المحدّد وفق نظام بيئي قائم على تقنية البلوكتشين، حيث تتيح عملة ocean protocol للأفراد والشركات إمكانية إلغاء تأمين قيم بياناتهم بسهولة تامة، كما ويسمح لهم باستثمارها عبر استخدام وحدات البيانات المستندة إلى نظام ERC_20.

يمكن من خلال بروتوكول عملة Ocean Protocol الرقمية أن يقوم الناشرون بتسييل بياناتهم، مع ضمان حفاظهم على الخصوصية والتحكم التامّين. ويسمح بروتوكول العملة للمستهلكين بالوصول إلى مجموعات البيانات التي من الصعب على العثور عليها، والتي لم تكن متاحة لهم مسبقًا.

تستخدم عادةً عملة ocean protocol الرقمية بغية إدارة المجتمع، والتخزين على البيانات، كما وتتيح بيع وشراء البيانات وفقًا للوحدات الأساسية للتبادل في سوق العملة. هذا ويمكن تعديل سعر البيانات عند شرائها، أو بيعها وفقًا للعرض والطلب، ومن خلال “ocean_datatoken amm pool”.

مؤسسو عملة ocean protocol الرقمية

تأسست عملة ocean protocol الرقمية منذ عام 2017 من قبل نخبةٍ من الاستشاريين، ورجال الأعمال الخبراء بتطوير وتنمية أعمال التكنولوجيا. من أبرز مؤسسي عملة الأساسي هم:

  • Bruce pon: وهو مدير مشروع دولي خبير، والمدير التنفيذي الحالي لشركة “bigchaindb” .
  • المهندس “ترينت ماكوناغي”: الخبير في مجال الذكاء الاصطناعي.
  • كريستينا بون: وهي مديرة التسويق لعملة ocean protocol، ولشركة “bigchaindb”.
  • الخبير”razvan olteanu”: الذي يملك حوالي 20 عامًا من الخبرة الفنية، والإدارية بالمناصب العليا.

أما حاليًا، فيتألف فريق عملة Ocean Protocol الأساسي من خمسة عشر فردًا، ويدعم نظام العملة الأساسي من قبل قائمة من المستشارين، والخبراء بالذكاء الاصطناعي، وتقنيات البلوكتشين، والأعمال التجارية. والذين طوروا شركاتهم، وتمكنوا من إدارتها بنجاح تام.

شاهد أيضًا: عملة TOMO شرح القيمة السوقية TOMO.

مشروع عملةOcean Protocol الرقمية

يتمثل مشروع عملة Ocean Protocol الأساسي بإتاحة الوصول للبيانات غير المتاحة سابقًا، وذلك عبر السماح لأي شخصٍ يملك مجموعات بيانات محددة بأن يرمّز بياناته، ويتيحها في السوق. وبذلك، ينتج تدفق دخل إضافي لناشري البيانات، مع إمكانية منح العلماء والباحثين، وكذلك محللي البيانات إمكانية الوصول لبياناتٍ موثوقة، وأكثر مصداقية من سابقاتها.

علاوةً على ذلك، يوفر بروتوكول عملة Ocean Protocol الأدوات اللازمة التي تساعد في بناء وإطلاق أسواق البيانات الخاصة بالشركات، وذلك إما من خلال تفرغ بروتوكول عملة  مباشرة، أو عبر استخدام ما يسمّى بـ “خطافات تفاعل بروتوكول التي وفرها مشروع عملة Ocean Protocol. كما ويوفر مشروع العملة وثائق مكثفة من أجل المساعدة بإطلاق أسواق البيانات.

يتمكن حاملو عملة Ocean Protocol الرقمية من المشاركة باقتصاد تحويل البيانات عبر وضع عملة Ocean Protocol الرقمية الخاصة بهم على وحدات البيانات المنتشرة في السوق. وبذلك يصبح المضاربون في السوق كمزودي السيولة عبر مجموعات ocean_datatoken، لكي يتمكنوا من كسب جزء بسيط من رسوم المعاملات المحصّلة عن المجمع.

شاهد أيضًا: مشروع عملة dehub.

معلومات عن عملة Ocean Protocol الرقمية

من أهم المعلومات عن مشروع العملة الرقمية Ocean Protocol هي:

  • يبلغ العدد الكلي لعملة Ocean Protocol الرقمية حوالي أكثر من 600 مليون عملة.
  • وصل سعر عملة Ocean Protocol إلى 1.8176 دولار، وهي فعليًا كانت أعلى قيمة وصلت إليها العملة.
  • يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي لعملة Ocean Protocol الرقمية من هنا.
  • عنوان العملة الذكي على شبكة الإيثريوم من هنا.
  • حاليًا، عملة Ocean Protocol هي رمز erc_20. لذلك، هي مدعومة من خلال شبكة تعدين، وإثبات عمل شبكة واسعة النطاق من إيثريوم.
  • كان يعمل بروتوكول عملة Ocean Protocol سابقًا على سلسلة جانبية من أجل إثبات السلطة، لكن ألغي الأمر لاحقًا من أجل ضمان بقاء أدوات البيانات متوافقة مع نظام الإيثريوم البيئي.
  • في عام 2019، طبق نظام عمل ممارسات أمنية من الدرجة العسكرية، وذلك عند تصميم العقود الذكية. الأمر الذي ضمن ترقية النظام، ونشره بشكل آمن، بدون فتح أي ناقلات هجوم.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ZEC.

كيفية شراء عملة Ocean Protocol الرقمية

بلا شك، تعتبر منصة تداول العملات الرقمية الشهيرة “بينانس” من أفضل منصات تداول عملة الرقمية. أما في حال لم تكن تملك حساب على المنصة، فعليك أن تسجل حسابًا على منصة بينانس، من ثم بإمكانك أن تشتري العملة، وتحتفظ بها، أو أن تبيعها بحال ارتفعت قيمتها السوقية.

كيف تحصل على عملة Ocean Protocol

يمكن الحصول على عملة ocean protocol إما من خلال المراهنة على الأموال في تجمّعات السيولة للعملة، أو من خلال إنشاء سوق بيانات من أجل تسهيل تداول مجموعات البيانات. وكذلك من خلال المراهنة على المنصة، والتي تشبه إلى حد كبير المراهنات التي تحصل في محفظة السيولة ضمن البورصات اللامركزية.

وبالتالي كلما كانت هناك معاملات مراهنة على العملة أكثر، كلما حصل المستخدمون المراهنون على العملة على دخلٍ أكبر من العملة. وبذلك يمكن للمستخدمين أن يحصلوا على العملة.

سعر عملة Ocean Protocol الرقمية

بلغ سعر عملة الرقمية اليوم مقابل الدولار حوالي 0.5505339، مع حجم تداول على مدار اليوم بلغ 16.450.628.84 دولار أمريكي. أما القيمة السوقية للعملة، فبلغت 267.692.359 دولار أمريكي.

وفقًا لبيانات السوق الاقتصادية، تبين أن سعر عملة Ocean Protocol قد انخفض بمقدار -3.8% في آخر 24 ساعة، وتملك العملة معروض تداول بلغ قدره حوالي 430 مليون عملة، أما أقصى معروض تداول للعملة، فقد بلغ 613 مليون عملة.

مستقبل العملة الرقمية Ocean Protocol

يسعى فريق العملة إلى الوصول إلى مجموعات البيانات بشكلٍ أكبر، وإلى جذب شرائح واسعة من الشركات الصغيرة، ورجال الأعمال الذين لم تكن لهم القدرة على الوصول إلى بيانات سوقية، أو مالية، أو حتى علمية.

وحتى مزودي البيانات، سيصبح بإمكانهم أن يقتحموا السوق الفعال من أجل بيع بياناتهم، أو تأجير الوصول عليها، وتأمين نمو الطلب الإجمالي على مختلف الأعمال المستندة إلى نظام البيانات. وعليه، يمكن القول بأن مستقبل العملة سيكون إيجابيًا إلى حد كبير.

في الختام، وبعد التعرف إلى مشروع عملة Ocean Protocol الرقمية. يتبين لنا مدى تقدم أسواق العملات المشفرة الرقمية، وتطورها شيئًا فشيئًا. لنجد اليوم عملاتٍ جديدة بقيم سوقية مرتفعة، وبإمكانية تداولها على أهم المنصات العالمية.