مشروع عملة Neo. من المتعارف عليه أنّ العملات الرقميّة أضحت من العملات المتوالدة في الأسواق العالمي، لذا سنحاول التحدث في هذا المقال عن عملة نيو التي هي عبارة عن عملة رقمية صدرت سنة 2014.

ما هو مشروع عملة Neo

إنّ مشروع عملة Neo هو عبارة عن عملة رقميّة مبتكرة في الصّين، وهذه العملة من المتعارف عليها أنّها تشبه عملة Ethereum.

وهذا المشروع هدفه الأساسي إنشاء عملة رقميّة موزّعة مفتوحة المصدر.
ويعتمد هذا المشروع على تحويل الاقتصاد الصينيّ ومن ثمّ الاقتصاد العالمي إلى ما يعرف بالاقتصاد الإلكتروني أو الرقميّ.

كما أنّ هذا المشروع قام على تقسيم مفهوم الاقتصاد الرقميّ وفق ثلاثة عناصر رقميّة تتجلّى وفق الآتي:

  • الأصول الرقمية:  هذه الأصول  تسعى عملة Neo من خلالها تحويل الحسابات التقليدية إلى أصول رقميّة من خلال اعتماد مبدأ العقود الذكيّة، وذلك من خلال أصول رقميّة غير مركزيّة وفق الشروط القانونيّة المناسبة.
  • الهوية الرقميّة: التي هي عبارة عن تقنيّة تستطيع من خلاله إنشاء العديد من المعلومات التي تخوّلك معرفة هويّة المنظّمات والأفراد التي ترتبط بالشبكة الإلكترونيّة. إضافة إلى ذلك يمكنك استخدام هذه الهويات من خلال العديد من الآليات المصدقة. ولا ننسى أنّ هذه الآليات متعددة العوامل. ونذكر على سبيل المثال منها: البصمات الإلكترونيّة والرسائل النّصية الصوتيّة.
  • العقود الذكيّة: التي تعنى في  تشفير العقود. هذا بالإضافة إلى استخدام لغة البرمجة التي تساعد على تطوير هذه العقود الذكية. وهذه العقود تعتمد تقنيات خاصة تعرف بتقنيّة البلوك تشين.

ما هي مميّزات مشروع عملة Neo

مشروع عملة Neo يحمل العديد من المميّزات التي تتجلّى وفق الآتي:

  • تستطيع من خلال عملة نيو شراء ما تريده عبر الشبكة الإلكترونيّة، ذلك لأنّها تعتمد الطرق الآمنة في السوق الخاصة للعملات الرقميّة.
  • ناهيك عن هذه العملة تعمل وفق طرق منظمة.  إذ إنّها تتعاقد مع العديد من المؤسسات المالية العالمية الخاصة في تنظيم العملات الرقمية.
  • هذا بالإضافة إلى أن مشروع عملة النيو يوفر جميع اللغات المتطوّرة والحديثة.
  • ولا ننسى أَيْضًا أنّ هذه العملة تعمل على تقبّل جميع العقود الذكية، إضافة غلى تقبّلها جميع لغات البرمجة الشّائعة. وهذا الأمر يوفر للعملاء الوقت، ذلك لأنّه ليسوا بحاجة إلى البحث عن لغات جديدة وغير مألوفة لهم أو مُقْعَدَة بغية استخدامها في عمليّة الخاصة للبرمجة.

ما هو مستقبل مشروع عملة NEO؟

يتجلّى مستقبل مشروع عملة نيو في هذا الجزء من المقال وفق ما يلي:

  • إنّ هذا المشروع سيكون من أقوى المشاريع اللامركزية، ذلك لأنّ هذه الشركة أقامت تعاقدًا مع شركة Adex التي تعرف بأنّها من أهم الشركات التي تسعى إلى مبدأ اللامركزيّة. كما أنها أنشأت منصة خاصة تخوّلنا تبادل الأبحاث. وهذه السلسلة مدعومة من من قبل سلسلة NEO blockchain.
  • كما أنّ عملة نيو تملك صندوقًا خَاصًّا لشركة  Nest. وهذا الصندوق يستخدم الكثير من العقود الذكية الخاص على منصة نيو. وهذا الأمر سيجعل من هذه العملة أقوى العملات الآمنة في المستقبل.
  • هذا بالإضافة إلى أنّ هذه العملة تعتمد مشروع Qlink. وهذا المشروع سيسمح في تأجير عرض النطاق التّردد الخاص بالشّبكة وذلك  من خلال رمز QLC.
  • ولا ننسى أيضًا مشروع Qlin الذي سيطور مشروعة عملة NEO blockchain الخاصة بحماية الأعمال الإبداعيّة في مشروع ما يعرف بمشروع Zeepin. وهذا النّظام سيقوم بتطوير اَلنِّظَام الأساسي لعملة نيو في المستقبل. وتبادل العملة المشفرة الخاصة في هذه العملة الهادف إلى جمع الخصائص الخاصة في التبادل المركزي مع ما يعرف في التبادل اللامركزي.

ما الفرق بين النيو والإيثريوم

كما ذكرنا سابقًا التّشابه بين مشروع  عملة Neo والإيثريوم، سنحاول في هذه الفقرة التّحدّث عن الفروقات بينهما.
لا بدّ أن نذكر أولاً أنّ عملة نيو تستخدم ما يعرف بالمشفر الرقمي الخاص الذي يعرف بمشفر NeoGas). في حين يستخدم جزء صغير من العملة الخاصة لوقود الشبكة في عملة الإيثيريوم.
هذا بالإضافة إلى أنّ عملة نيو هي عبارة عن ما يعرف بمؤسسة اقتصادية افتراضيّة، وهي عبارة عن العملات التقليدية المالية. في حين عملة  الإيثيريوم هدفها استقبال العديد من العلات الذكية م خلال الحاسوب.
ناهيك عن عن عملة نيو أنجزت 10000 صفقة، في حين تعمل عملة ETH على 15 اللف صفقة وهذه النسبة أكبر من نسبة صفقات النيو.

وفي ختام هذا المقال نوجز جملة ما توصّلنا إليه ألا وهو: تعريف عن هو مشروع عملة Neo إضافة إلى تقديم معلومات عن هذه العملة، وصولاً إلى شرح الفرق بينها وبين عملة الإيثريوم. ولا ننسى أن ذكر ناأهميّتها في المستقبل. وأخيرًا أتمنّى أن يكون هذا القال قد نال إعجابكم.