مشروع عملة MBOX التي حظيت باهتمام الكثيرين منذ إصدارها، حيث يبلغ ترتيبها ضمن أفضل العملات في market cap، مئتان وست وثلاثين، كما يبلغ عدد المستخدمين للعملة حوالي مليوني مستخدم. ومازال المتداولين في مجال العملات الرقمية يتوقعون بنمو وزيادة القيمة السوقية لهذه العملة، مما يجعلنا نتساءل بفضول عن مستقبل عملة Mbox.

فمع التطور الرقمي السريع واعتماد الكثير من دول العالم على التداول بالعملات الرقمية أخذ عدد المتداولين بالعملات الرقمية بالزيادة وتزايد البحث عن كيفية الاستثمار الجيد بها. وعلى الرغم من أن الاستثمار بمجال العملات الرقمية محفوف بالمخاطر، نظرًا لتقلبه ولكن اختيار العملات التي تحظى بمستقبل جيد من حيث القيمة السوقية قد يقلل من هذه المخاطر. فإن كنت من المهتمين أو المتداولين بالعملات الرقمية فأنت في المكان المناسب حيث سنتناول في هذا المقال عن مشروع عملة MBOX، بالإضافة إلى مستقبل هذه العملة، وهل الاستثمار فيها جيد أم لا؟ تابع معنا.

مشروع عملة MBOX

هو عبارة عن منصة ألعاب GameFi تجمع بين التمويل اللامركزي والرموز القابلة للاستبدال. حيث يجمع بين اللاعبين والمستخدمين ضمن عالم افتراضي واحد MOMOVerse، ويكسب اللاعبون المال والمكافآت مقابل اللعب، كما يمكنهم الحصول على ملكية حقيقية داخل اللعبة تبقى محفوظة ضمن Blockchain إلى الأبد.

فقد أنشئ هذا المشروع من قبل مطورين بخبرة تزيد عن عشر سنوات في مجال العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية، وبالتعاون مع Metaverse. والذي يجمع بين DeFi وGaming NFTs لإنشاء لعبة متاحة للجميع، ويمكن لأي شخص لعبها. باستخدام Binance Smart Chain باعتباره blockchain الخاص به، تم الجمع بين ألعاب NFT Farmer، وBlockchain Brawler، وToken Master، وTrade Action، وMOMO: Tactical Party Slaye مع المستخدمين حتى الآن. وبالتالي خلق عالمًا افتراضيًا بنظام بيني حقيقي وممتع وخاص للترفيه.

استخدامات عملة MBOX

يعتبر رمز MBOX هو الأداة المساعدة الأصلية للمنصة MOBOX،  والذي يستخدم لإنجاز الأمور التالية:

  • يسهل عمليات الشراء داخل اللعبة والمكافآت والحوافز من معارك اللاعب واليانصيب داخل اللعبة.
  • يمكن لحاملي الرمز التقديم على مقترحات والمشاركة في التصويت عليها، وبالتالي المساهمة في تطوير المنصة.
  • كما يتيح لحامليه المشاركة في المزاد المحدود MOMO NFTs باستخدام رموز MBOX.
  • كما يعطي فرصة شراء رموز MBOX أخرى، وبالتالي إمكانية فتح صناديق MOMO NFT الغامضة الفريدة.
  • بالإضافة إلى إمكانية المشاركة بمجمعات السيولة على المنصة، وكسب مكافآت Staking مدفوعة برموز MBOX.
  • كما يتيح استخدام رموز MBOX وMOMO NFT لمطوري الألعاب من نشر ألعابهم على المنصة. حيث يوفر منشئي المنصة مجموعة من الواجهات البرمجية للتطبيقات.
  • علاوة على ذلك يعتبر سوق NFT  سوقًا لامركزيًا، يوفر شراء وتأجير أقراص MOMO NFT.
  • كما يوفر صلاحية القيام بالرهان على العقود الذكية لتعدين عملة MBOX.

كم تبلغ القيمة السوقية لعملة MBOX

تبلغ القيمة السوقية الحالية للعملة  حوالي 774 مليون دولار وبحجم تداول 79 مليونًا. كما بلغ الحد الأقصى لإجمالي العروض على منصة بيسانس حوالي المليار دولار. وبلغ أعلى مستوى لها عند 15 دولارًا ، أما أدنى مستوى لها عند 0.4846 دولارًا.

مع العلم يوجد العديد من المنصات التي تتداول وتتعامل بعملة مثل Binance وGate.io . بالإضافة إلى منصة WazirX وCoinEx وPancakeSwap.ولكن تعتبر منصة بيسانس Binance أشهرها وأفضلها، حيث يبلغ التداول اليومي حوال 20 مليون دولار. كما تم سك MBOX في سلسلة Binance الذكية (BSC) بنسبة 20٪ و8٪ و21٪ تعود إلى الشراكات المساهمة والتسويق والفريق القائم على المنصة . حيث تم استخراج رموز MBOX عن طريق المستخدمين بواسطة ميكانيكا GameFi لجميع الألعاب الموجودة على المنصة.

مستقبل عملة MBOX

استمرار نمو مجتمع MOBOX المرتبط بمستقبل هذه العملة من خلال مدى تطور ونمو مجال منصة الألعاب وعالم الميتافيرس الذي يزداد شعبية مع الوقت. وبالتالي تزايد اللاعبين وتطور اللعبة، وارتفاع قيمة العملة. ولكن لا تزال الآراء متفاوتة ومختلفة حول هذه المنصة من قبل اللاعبين، فبعضهم يستمتع بها ويحصلون على مكاسب جيدة من اللعب وأداء الرمز الرائع. أما بعضهم الآخر ينتقد ارتفاع ثمن NFTs التي تمكهنم من زيادة فرص الفوز بالرموز، ويرى هؤلاء أن طريقة اللعب بسيطة للغاية.

ولكن الفريق المنشئ للمنصة لم يكتف بحد معين وإنما لا يزال يعمل على تطوير اللعبة. وقد نجح في جذب اللاعبين، حيث يضم مجتمع MOBOX حاليًا حوالي 6000 عضو على Reddit. إذا تم مقارنتها بالمنصة المنافسة لها Axie Infinity التي تضم حوالي 55000 عضو.

أما من ناحية السعر فلا يمكن إنكار أن هذه العملة تتمتع بإمكانيات جيدة ولديها آفاق كبيرة للنمو والزيادة مع المستقبل. وخاصة من خلال عمل الفريق على زيادة المستخدمين من خلال الشراكات المتعددة. ووفقًا لمحللين وخبراء من المتوقع أن يصل سعرها لحوالي 98 دولارًا أمريكيًا  كحد أقصى، و50 دولارًا أمريكيًا كحد أدنى وذلك بحلول عام 2030.

هل عملة MBOX استثمار جيد

يعتمد ذلك على خبرتك في ألعاب التشفير ومنصة MOBOX  بشكل خاص. فمن ناحية استمرار نمو مجتمع MOBOX وارتفاع سعر عملة MBOX، فالتوقعات إيجابية بهذا الخصوص. ولكن لا يمكن إزالة كل المخاوف من الاستثمار، إذ من المعروف أنه مجال متقلب جدًا، ولا يمكن التنبؤ بشكل تام بما سيحدث. لذلك استثمر بما يمكنك استثماره دون مجازفة، واستعن بخبراء في حال احتجت إلى المساعد في هذا المجال.

بالختام أرجو أن نكون قد قدمنا المعلومات الكافية والمفيدة حول مشروع عملة MBOX ومستقبل هذه العملة. حيث يعتبر مشروع هذه العملة مشروعًا عادلًا بدون مستثمرين، حيث يتم توزيع الرموز اعتمادًا على النشاط الأساسي للمستخدم عبر ميزات مختلفة، مثل: MOMO NFT Staking.