مشروع عملة Klaytn. في عصرنا اليوم تعدّ العملات الرقميّة من المسائل الأساسيّة التي يحتاجها العملاء لشراء ما يحتاجون إليهم. إذ توفر لهم هذه العملات الكثير من الوقت وتضمن لهم بعض الأرباح الماديّة. لذلك سنحاول في هذا المقال التحدّث عن عملة Klaytn الرقميّة الكوريّة الأصل، ذلك لأنّها من أهمّ العملات الذّكية الحديثة المتواجدة في الأسواق الإلكترونيّة العالميّة.

ما هو مشروع عملة Klaytn

مشروع عملة Klaytn هو عبارة عن مشروع خاص في شروع blockchain. هذا بالإضافة إلى أنّه أطلق من قبل أحد أهمّ رجال المعلوماتيين في كوريا.
وهذا المشروع هو عبارة عن منصة، هدفها الأساسي التركيز على الخدمات، والمستويات المختلفة للمؤسسات.

كما أنّ هدفها الأساسي تعريف الناس على سلسلة blockchain وفق طريقة سهلة وبسيطة.
ولا ننسى أيضًا أن هذه المشروع يسعى تقديم جودة رقمية عالية للعملة Klaytn بغية التوسع والاستجابة السريعة لطلبات العملاء.

ويسعى هذا المشروع  إلى اعتماد مبدأ اللامركزيّة في جميع البيانات الخاصة بالتحكم.
ناهيك عن أنّه يركز على تقديم  رمز Klaytn الأصلي ألا وهو  KLAY بشكل أوضح وأسهل. مع العلم أنّ هذا الرمز يعمل وفق ما يعرف بالعملة المشفرة. وَيَحْتَلّ هذا الرمز المرتبة رقم 18 في السوق العالميّة.

ما هي القيمة السوقية لسعر عملة كلايتن

إنّ مشروع عملة Klaytn نسبتها السوقيّة جَيِّدَة نسبيًّا على الرغم من أنّها انطلقت في أواخر شهر آذار سنة 2023، لذا تتجلّى القيمة السوقية لسعر مشروع عملة Klaytn وفق الآتي:

  • بدأ التداول في سعر هذه العملة تقريبًا بين 0. 06 $ و 0. 09 $، وصولاً إلى أن أصبح 0. 30 $ في 8 تموز سنة 2023.
  • ارتفعت نسبته  أيضًا في آب سنة 2023 إلى أن وصلت تقريبًا إلى معدّل0. 17 دولار أميركي.
  • وما زالت قيمة هذه العملة ترتفع إلى أنّ وصلت إلى نسبة 0. 46 $، وذلك في منتصف شهر شباط من سنة 2023.
  • ونلاحظ أن وتيرة الارتفاع ظلّت مستمرة على عكس بعض العملات الرقميّة إلى معدل 4.38 $ في شهر نيسان. وهذا الأمر مرّده أيضًا إلى ارتفاع نسبة معدل عملتي   Bitcoin (BTC) و Ethereum (ETH) .

ما هو مستقبل مشروع العملة كلايتن

تشير الدراسات إلى  أنّ مشروع عملة Klaytn في تطور مستمرّ. هذا بالإضافة إلى أن سعر هذه العملة الرقميّة سيرتفع مُعَدَّله بشكل قياسيّ.
كما أنّ العديد من المؤسسات الرقمية تُؤَكِّد أن معدّل هذه العملة المعدينيّة قد تصل نسبه تقريبًا إلى 5. 6 دولار في الأشهر القادمة من سمة 2023.
هذا بالإضافة إلى أنّ بعض الدراسات تشير إلى أن معدّل عملة KLAY قد يصل إلى 13. 371 $ في شهر كانون الثاني من سنة 2026.

ما هي أهميّة التعاون  الخاص لمشروع عملة Klaytn مع ConsenSys

إنّ عملة Klaytn من العملات الرقمية الحديثة، لذا قررت أن تقوم بشراكة مع ConsenSys حتى تستطيع أن تتطور، وتصبح من أهمّ العملات العالميّة. وتهدف هذه الشراكة إلى:

  • تطوير ما يعرف بالإصدار الخاصة لعملة KLAY، وذلك من خلال عرض هذه العملة في البرنامج الكوري الذي يعرف باسم CDBC التجريبي.
  • ومن أهداف هذا التعاقد جعل KLAY قادرة على أن تتوافق مع حلول Ethereum layer-2، وذلك من أجل تطوير التعامل مع المحركات الخاصة للتبادل مع جميع أنواع  أخرى خاصة في سلسلة  blockchains.
  • هذا بالإضافة إلى جعلها قادرة  قادرة على تلبية الاختبارات الخاصة التي تقوم بتوزيعها CBDC. هذا بالإضافة إلى العمل على التدوليد البيني بين عملتي Klaytn و Ethereum.  والهدف من ذلك  الحصول على سلسلة رقمية تستطيع أن تتدفّق عبر هاتين السلسلتين.
  • ناهيك عن القدرة الهائلة على تطوير المنصة الخاصة بعملة Klaytn. وهذا الأمر بدوره يساعد على دعم مشروع CBDC.
  • كما انّ التعاون مع ConsenSys سيؤمّن حماية خاصة للبيانات عملة Klaytn، ويحافظ على خصوصيتّها.

وفي ختام هذا المقال نوجز جملة ما توصّلنا إليه ألا وهو: تعريف عن هو مشروع عملة Klaytn، إضافة إلى تقديم معلومات عن سعر هذه العملة، وصولاً إلى شرح أهميّتها في المستقبل. ولا ننسى أن نذكر أهميّة تعاونها مع ConsenSys. وأخيرًا أتمنّى أن يكون هذا القال قد نال إعجابكم.