لا بد من أن مشروع عملة Cocos أحد المشاريع الناجحة على صعيد الألعاب الإلكترونية، وربما ذلك النجاح سيكون على المدى البعيد. ولكن نود معرفة معلومات اليوم عن مشروع عملة Cocos وما علاقته بالألعاب الإلكترونية. لا شك أن مشروع عملة Cocos قد ظهر منذ فترة بسيطة، وقد كان المشروع الرقمي الأول من نوعه والذي يهتم بمجال الألعاب الإلكترونية. ومنذ ظهوره وحتى الوقت الحالي يلقى هذا المشروع اهتمام كبير جدًا، ومن قبل فئات مختلفة أهمها هواة هذه الألعاب الإلكترونية. وذلك لما يحتويه هذا المشروع من مميزات تجعل عالم الألعاب الإلكترونية عالم جميل بكل ما تعنيه الكلمة. ونتيجة لذلك سنأخذكم اليوم عبر منصتنا ومقالنا هذا بجولة صغيرة نحكي لكم فيها عن مشروع عملة Cocos بصورة شاملة.

ما هي عملة Cocos

في الحقيقة هي عبارة عن منصة عامة تابعة إلى blockchain، وتهدف إلى إنشاء بيئة تشغيل كاملة للألعاب. وذلك بطريقة تتوافق مع أنظمة متعددة الألعاب، مما يوفر لمطوري الألعاب منصة سهلة الاستخدام لتطوير ألعاب blockchain. كما تود Cocos-BCX  منح المستخدمين كامل التحكم  والشفافية في الأصول الافتراضية الموجودة داخل اللعبة. كما أنها تبني بيئة تطوير متينة من خلال توفير إمكانية تجربة الألعاب بشكل روتيني. لذا يمكن لمطوري الألعاب بسهولة ترحيل الألعاب التقليدية إلى blockchain دون الحاجة إلى تعلم لغات برمجة blockchain.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Stellar – تجارتنا

الهدف من مشروع عملة Cocos

في الواقع من المتوقع أن يستخدم المطورون وظائف ومكونات عملة Cocos، في توفير بنى تحتية لاقتصاد لعبة ما. على سبيل المثال من الممكن تبادل الرموز الغير قابلة للاستبدال (NFT ). ونتيجة لذلك نجد أن هدف مشروع عملة COCOS هو إتاحة المزيد من الألعاب من أجل اللاعبين. وذلك بالتزامن مع توفير إمكانية أن يدير اللاعبين أصولهم الافتراضية بشكل أفضل من قبل. علاوة على ذلك، يهدف مشروع عملة COCOS لإتاحة تبادل الأصول بين السلاسل والمجالات الأخرى. وذلك من خلال توفير معايير أصول متوافقة متعددة السلاسل. كما أنه سيستمتع المطورون بالمرونة في نشر الألعاب على Blockchain، لأن عملة COCOS ستقدم لهم توفير أكبر وتجعل أصولهم داخل اللعبة قابلة للتحويل عالميًا. كما أن مشروع عملة COCOS يهدف لتمكين المستخدمين من الاستفادة من التجارة والتخزين عبر الألعاب بشكل أفضل.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Zcash – تجارتنا

منتجات عملة COCOS

لقد تم إطلاق عدة ألعاب ومنتجات من قبل فريق العمل بمشروع عملة Cocos ومن أهمها:

  • قوالب لعبة Cocos-BCX

في الحقيقة لقد أطلق فريق Cocos-BCX ألعابًا طورها مطورو الطرف الثالث والفريق نفسه كقوالب لمساعدة المطورين على فهم تطوير الألعاب بشكل أفضل.

  • SnakeJoy

وهي لعبة انزلاقية تم تطويرها بواسطة فريق مطور تابع لجهة خارجية TeamJoy على Cocos-BCX. وفيها يتحكم المستخدمون في الثعبان لأكل الكريات (الرموز القابلة للتبديل أو غير القابلة للفطريات) والتنافس مع لاعبين آخرين. وتُعد اللعبة بمثابة مثال للاقتصاد داخل اللعبة واستخدام الرموز المميزة والمشتقة المرتبطة في الألعاب الترفيهية التنافسية بصفة عامة.

  • Cocos Shooter

في الحقيقة هي لعبة إطلاق نار تم تطويرها بواسطة فريق Cocos-BCX. وفيها يقوم المستخدمون بتجربة المقاتل لتدمير طائرات العدو وجمع النقاط (الرموز المميزة) والعناصر (الرموز غير القابلة للاستبدال). كما يمكن تخزين العناصر المكتسبة والمتاجرة بها بين المستخدمين، عبر التطبيقات أو سلاسل الكتل بموجب NHAS-1808. علاوة على ذلك تُعد اللعبة بمثابة عرض لتوليد وتخزين ونقل الرموز المميزة NHAS-1808.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Neo – تجارتنا

 المزايا الأساسية ل Cocos

في الحقيقة يوجد لمشروع عملة Cocos مجموعة كبيرة من المزايا سوف نتحدث عنها:

  • صممت عملة Cocos لتبسيط عمليات التطوير وذلك من خلال توفير بيئة تشغيلية متكاملة للتطبيقات والواجهات.
  • توفر واجهات بلوكشين تتميز بقابلية التشغيل البيني، ومن ناحية أخرى متوافقة مع العديد من أنظمة التشغيل.
  • كما يتميز مشروع  Cocos بوجود العقد الخفيفة التي غالبًا ما توفر بيئة سهلة التفاعل مع السلاسل. حيث تقوم العقد الخفيفة بمزامنة معلومات البيانات البيئية مع العقد الضرورية، ونتيجة لذلك يسهل تشغيل برامج الألعاب على السلسلة.
  • تتميز أيضًا بنظام العقد الذكي أي أنها تمكن مطوري الألعاب من استخدام لغات البرمجة لبرمجة العقود. علاوة على أنها توفر تكلفة البرمجة وتسمح بترقية العقد مما يسهل على المطورين تجديد محتوى ألعابهم.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Tether – تجارتنا

مستقبل عملة Cocos

في الواقع وبعكس ما هو شائع عن المشاريع الرقمية، حيث تعمل الشركات التابعة لعملة Cocos على توسيع شعبيتها بصورة شاملة. فبالرغم من أن التركيز في الوقت الحالي على أوروبا وكوريا الجنوبية والصين. إلا أنه من المتوقع أن تزداد شعبية المشروع لتشمل أسواق من دول أخرى. وذلك عن طريق مجموعة من الخطط الاستراتيجية والاستثمارية التي تعمل بها الشركة. حيث تساعد على تقديم مجموعة من البرامج التعليمية الإلكترونية وبالمثل تقدم نماذج من ألعاب وذلك للتفاعل مع مطوري تلك الألعاب. ومن ناحية أخرى تقدم مجموعة من التحديات الفنية في نهاية كل أسبوع. كما أنه من المتوقع أن تزداد انتشارًا نتيجة مؤتمرات وورشات الأعمال واللقاءات التي تقيمها للتفاعل مع مستخدميها. كما أنها تساعد في تطوير بعض التطبيقات مفتوحة المصدر وذلك اعتمادًا على لغات البرمجة.

في نهاية المطاف نستنتج أنه منذ انطلاقة مشروع عملة Cocos، قدم فريقه حزمة متكاملة من أدوات تطوير الألعاب. وعمل فريق مشروع عملة Cocos منذ تأسيسه على إدارة الموارد وتصحيح الأخطاء والكثير من الأعمال لتحسين مستقبل العملة. وما زالت تسعى الشركة الخاصة بالمشروع إلى تقديم أفضل ما لديها. حيث قدمت مؤخرًا تحديثات وترقيات لمشروع عملة Cocos مثل تطوير نظام التكيف الذكي وغيره. ومن هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام المقال وفي رأيي أن مشروع عملة Cocos تجربة فريدة من نوعها ومن الممتع أن تخوض في تلك التجربة. وتستفيد من مزايا مشروع عملة Cocos، وفي النهاية نكون قد تعرفنا على مشروع  Cocos. وعن أهم مزايا المشروع وعن منتجاتها الخاصة وعن المزيد من أهداف هذا المشروع بالإضافة إلى مستقبل مشروع عملة Cocos.