مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية هو مشروع مميز ومختلف عن باقي العملات الرقمية المعروفة والمشهورة في أسواق العملات المشفرة. حيث تعتبر من أولى العملات الرقمية التي تدخل حيز الاستخدام في العالم العربي، وذلك عبر بنك الكويت المركزي. وقد بدأت العملات الرقمية الدخول إلى البنوك المركزية، حيث تجري حاليًا دراسة على العملة الرقمية الورقية واختبارها، من قبل الحكومات البنوك المركزية من أجل إدراك الآثار الإيجابية العديدة التي تساهم بها في الشمول المالي والنمو الاقتصادي. وقد خلصت الدراسات إلى أن استخدام العملات الرقمية يمكن أن يسهل من عملية جباية الضرائب وحماية الأموال العامة والحفاظ على دخل السندات. كما يسهم في مكافحة الجريمة عن طريق رصد النشاط الإجرامي عبر مراقبة النشاط المالي. وفي مقالنا اليوم سنقدم لكم شرحًا مفصلًا حول إحدى هذه العملات المميزة وهو مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية، وكيفية شرائها وأهم بياناتها.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Shapeshift FOX/FOX الرقمية.

مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية

مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية

مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية هو منصة اجتماعية متخصصة بالعملات المشفرة التي تعمل على تنسيق التواصل بين مستثمري التشفير وذلك عن طريق تقاسم السلطة في إدارة المجتمع. كما يستطيع مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية المشاركة في تسويق فعّال من حيث التكلفة وذلك عبر التواصل مع المستثمرين من خلال ندوات ومحاضرات مخصصة لكل مشروع على حدا. كما يمكن أن يستخدم لإدارة المجتمعات مع تقديم ميزات الدفع والإخطار والتثبيت مع إمكانية السماح للمستخدمين بالوصول الفوري للمعلومات الضرورية مع ميزة مراقبة ردود أفعال المستخدمين في الوقت الفعلي. وذلك عن طريق توفير واجهة مستخدم سهلة الوصول والاستخدام.

وقد استخدم بنك كويت المركزي هذه العملة المشفرة كرمز دفع داخلي يستخدم الدفع مقابل الخدمات كوسيلة لإطلاق أرباح العضوية غير النقدية على مشروع عملة Cobak Token. حيث حقق مكاسب كبيرة في الحادي عشر من يوليو للعام 2023 وارتفعت سعر البنك الكويتي بأكثر من 35% خلال يوم واحد بسبب مشروع عملة Cobak Token المشفرة. بالإضافة إلى ذلك فقد تم إدراج بنك الكويت المركزي في عدد من بورصات العملات المشفرة كما يعتبر مشروع عملة Cobak Token الرقمية واحدًا من أكبر البورصات التي تقبل الودائع الورقية.

شاهد أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في لبنان.

ما هو CBK وما هي الخدمات التي يقدمها

يقدم مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية رمز CBK والذي يعتبر رمز فائدة يستند إلى ERC20 في Cobak. كما تعتبر Cobak هي أكبر منصة تشفير قائمة على التطبيق DAU حيث يبلغ 60.000، بالإضافة إلى تنزيل تراكمي للتطبيقات يبلغ 300.000. كما يقدم CBK الخدمات التالية:

  • أولًا يتوفر CBK Cobak كرمز دفع داخلي حيث يستخدم للدفع مقابل الخدمات.
  • كما يستخدم كوسيلة لإلغاء تأمين الغير على مزايا العضوية غير النقدية على Cobak.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن Cobak يعتبر كرمز مكافأة للمشاركة في الأنشطة المفيدة للمنصة والمجتمع.

شاهد أيضًا: تطبيقات تتبع أسعار العملات الرقمية المشفرة.

بيانات قيمة عملة Cobak Token/CBK الرقمية

حقق مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية أرباحًا كبيرة في الآونة الأخيرة. وتعتبر من أكثر العملات الرقمية الصاعدة استقرارًا وجذبًا للاستثمار وفيما يلي نبين لكم بيانات مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية خلال يوم السابع من مايو للعام 2023.

  • أولًا يبلغ سعر عملة Cobak Token/CBK الرقمية اليوم حوالي 1.28 دولار أمريكي.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد بلغ حجم القيمة السوقية حوالي 40،076،102 دولار أمريكي.
  • كما بلغ حجم التداول خلال 24 ساعة الأخيرة هو 1،615،207 دولار أمريكي.
  • حيث بلغت قيمة تغير السعر في سعر عملة Cobak Token/CBK الرقمية هو 0.0095.

شاهد أيضًا: أهم ما يجب معرفته عن تداول العملات الرقمية.

مؤشرات عملة Cobak Token/CBK الرقمية

وقد كانت مؤشرات مشروع بعملة Cobak Token/CBK الرقمية خلال حركة الافتتاح المالي في يوم السابع من يونيو للعام 2023 كالتالي:

  • أولًا بلغ قيمة الافتتاح 1.38 دولار أمريكي.
  • ثم إن أعلى سعر لها حققته عملة Cobak Token/CBK الرقمية خلال هذا اليوم بلغ قدره 1.39 دولار أمريكي.
  • كما أن أدنى سعر وصلت له عملة Cobak Token/CBK الرقمية في هذا اليوم بلغ 1.27 دولار أمريكي.
  • بالإضافة إلى ذلك بلغ الحجم القريب الفعلي لعملة Cobak Token/CBK الرقمية هو 1.32 دولار أمريكي.
  • أعلى سعر حققه مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية في تاريخها على الإطلاق هو 15.74 دولار أمريكي وذلك بتاريخ الثاني من أبريل للعام 2023.
  • كما أدنى سعر وصلت إليه مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية في تاريخها على الإطلاق هو 0.898584 دولار أمريكي. وذلك بتاريخ الثاني عشر من مايو للعام 2023.

شاهد أيضًا: مميزات العملات الرقمية المشفرة.

كيفية شراء عملة Cobak Token/CBK الرقمية

إذا كنت ترغب بشراء عملة Cobak Token/CBK الرقمية يمكنك ذلك من خلال منصة Binance. حيث يعمل Binance على مراجعة العملات الرقمية والتي يمكن استخدامها عبر منصة Binance. وذلك عن طريق إرسال الرمز الخاص من Cobak Token.

خطوات شراء عملة Cobak Token/CBK الرقمية

سوف نوضح لك فيما يلي كيفية شراء عملة Cobak Token/CBK الرقمية عن طريق توصيل محفظتك المشفرة ببورصة DEX باستخدام حساب Binance الخاص بك للشراء الأساسي من خلال الخطوات التالية:

  1. أولًا إنشاء محفظة Metamask وذلك من خلال مؤشر داخلي من شبكة Ethereum، والذي يشير إلى مؤشر الاستعلام. وفي حال كنت تستخدم جهز كمبيوتر يمكنك استخدام إعلان موقع Google Chrome. أما في حال استخدامك لهاتفك المحمول يمكنك زيارة موقع Metamask على الويب عبر تطبيق Google Play أو ios App Store والمتوفرة على الهواتف الذكية.
  2. ثم التسجيل عبر ويندز الخاص بك من خلال التسجيل المحجوز في المرحلة الأولى مع التأكد من كلماتك السرية وكلمات عنوان المحفظة والذي سوف تستخدمه في الخطوات التالية.
  3. كما يجب الاستمرار في إعداد محفظتك، وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب Binance الخاص بك. ومتابعة صفحة الويب الخاصة بالعملات المشفرة للشراء والبيع لشراء Ethereum أو شراء عملة Cobak Token/CBK الرقمية مباشرة على Binance.
  4. أرسل Ethereum من Binance إلى محفظة التشفير الخاص بك بمجرد شراء Ethereum الخاص بك، انتقل إلى محفظة Binance خاصتك وابحث عن Ethereum الذي اشتريته ثم اضغط فوق سحب واملأ المعلومات المطلوبة. كما يجب ضبط الشبكة على Ethereum، وأدخل عنوان محفظتك والمبلغ الذي تريد تحويله من مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية.
  5. انتظر ظهور Ethereum في Metamask الخاص بك.
  6. اختر التبادل اللامركزي DEX حيث هناك العديد من DEXs التي يمكنك الاختيار من بينها. ولكن يجب عليك التأكد من أن المحفظة التي حددتها في الخطوة رقم 2 مدعومة من قبل البورصة. وعند استخدامك محفظة Metamask يمكنك الانتقال إلى 1 بوصة لإجراء المعاملة.
  7. لتداول الإيثريوم الخاص بك بالعملة التي تريد الحصول عليها حدد Ethereum الخاص بك للدفع وحدد مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية التي تريد الحصول عليها.
  8. في حال لم يظهر مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية في DEX يجب البحث عن عقدها الذكي.
  9. تطبيق المبادلة وبمجرد الانتهاء من الخطوات اضغط على علامة التبويب Swap.

نقاط الأصول المشفرة الأساسية

يستخدم مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية نقاط الأصول المشفرة الأساسية FCAS. وهي مقياس لتقييم الصحة الأساسية لمشروعات التشفير. حيث تتكون النتيجة من ثلاثة عوامل رئيسية هي التالية:

  • أولًا نشاط المستخدم والذي يقارن الأنشطة على السلسلة لتحديد النمو.
  • ثم سلوك المطور والذي يقيس تحديثات البروتوكول.
  • بالإضافة إلى ذلك نضج السوق الذي تنظر إلى المخاطر والسيولة.

شاهد أيضًا: ما هي العملات الرقمية المشفرة.

وفي نهاية مقالنا اليوم والذي تحدثنا فيه عن مشروع عملة Cobak Token/CBK الرقمية. نذكر بالمخاطر الكبيرة التي ترتبط بالاستثمار في أسواق العملات الرقمية المشفرة وننوه إلى أن أسعار هذه العملات متذبذبة وغير مستقرة. بالإضافة إلى ذلك نذكر بضرورة توخي الدقة والحذر والانتباه جيدًا قبل استثمارك بالعملات الرقمية وذلك كي لا تتعرض للخسارة.