تم تطوير مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية بالتزامن مع توسع عالم العملات الرقمية، والرغبة بمجاوزة القيود والعقبات التي لم تتمكن من تخطيها عملة البيتكوين التي تعتبر العملة الرقمية الأشهر في العالم. وانطلاقًا من مشروع عملة البيتكوين الرقمي الناجح، طُوِّرت أصنافٌ عديدة لمشاريع عملاتٍ متنوعة، بما فيها مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD. فبحسب آراء أغلب المطورين، تم اعتبار عملة Bitcoin Diamond/BCD بأنها أفضل من النقد، وبإمكانها أن تحل مكان النقود في إجراء العديد من المعاملات بسهولة وسرعة وتكاليف قليلة، بدلًا من قصد البنوك لإجرائها. بل وتميزت بخصائص عديدة أخرى أتاحت لها دخول عالم العملات الرقمية بقوة. فإذًا ما هو مشروع تلك العملة الرقمية، وما هي القيمة السوقية لعملة Bitcoin Diamond/BCD، وما هو مستقبلها؟ كل ذلك وأكثر سنتعرف عليه في مقالنا التالي فتابعوا معنا.

مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية

مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية القيمة السوقية مستقبل Bitcoin Diamond/BCD

مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD، أو ما يعرف اختصارًا “bcd”. وهي حقيقةً إحدى مشاريع العملات المشفرة المماثلة إلى حد كبير بمشروع عملة البيتكوين والتي تعتبر بدورها أحد المشتقات الأقل شهرة لعملة البيتكوين. حيث أنشئ مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD بهدف التغلب على قيود عملة البيتكوين التي تتعلق بعوامل الأمان، وحجم الكتلة، ومدة تنفيذ المعاملات، وكذلك عامل الخصوصية. لاسيما لأولئك الأشخاص الذين لا يمكنهم الحصول على خدمات من المصارف والبنوك، أو حتى لا يحبذون قصدها. هذا وتم إنشاء وتطوير مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD من قبل فريق التطوير الخاص بتطوير العملات التي ترتكز على تقنية البلوكتشين.

جاء ابتكار مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD وتطويره كجزءٍ أساسي من قواعد منصة بلوكتشين للبيتكوين، لكن مع إضافة تقنياتٍ عديدة مطورة بشكلٍ تقني بالتزامن مع الاحتفاظ بالمزايا الأصلية والأساسية للبيتكوين. وهذا بدوره يحتاج إلى استخدام مجموعة متنوعة من تقنيات التشفير المطورة والجديدة؛ بهدف زيادة كمية العملة المشفرة في المعاملات. الأمر الذي يعزز من خصوصية العملاء، بل ويزيد من إمكانية إجراء المعاملة أيضًا لمراتٍ عديدة. يمكن القول أن مستقبل مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD بالفعل سيحقق نجاحًا ملحوظًا تبعًا للأهداف المذكورة، لكن ليس من المعروف إلى أي درجةٍ ستحقق المشتقات الأخرى من البيتكوين منافسةً كبيرة في سوق العملات الرقمية لاحقًا، خصوصًا البيتكوين كاش، والبيتكوين جولد.

خصائص مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية

يحظى مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD بالعديد من الخصائص التي ارتكز عليها كهدفٍ أساسي من إطلاقه وتطويره. وفيما يلي سنتعرف إلى أبرزها:

  • أعلن مطورو مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD أن الهدف من إطلاق العملة  BCD هو توسيع الكتل الخاصة بها إلى حوالي 8 جيجا بايت.
  • أُطلِق مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD لزيادة الحجم، والتقليل من تكاليف المعاملات إلى حد كبير بمرور الوقت.
  • إنشاء كتل جديدة بشكلٍ أسرع من السابق، وبمعدل أكبر بنحو 5 مرات.
  • توفير الوقت في إجراء المعاملات بالمقارنة مع عملة البيتكوين. إذ أن التداول مع عملة البيتكوين سيستغرق الكثير من الوقت للانتظار بسبب حجم كتلتها الذي يبلغ 1 ميجا بايت، أي ما يعادل قيمة معالجة ثلاث معاملات خلال الثانية الواحدة فقط، وهذا بدوره يزيد من رسوم المعاملات. بخلاف عملة bcd المطورة التي تختصر الوقت والتكلفة.
  • نفذ مشروع عملة BCD ميزة “lightning network” على شكل بروتوكول دفع في الطبقة الثانية على بلوكتشين. وذلك من أجل تسهيل المعاملات في الوقت الفعلي.
  • القيمة السوقية لعملة Bitcoin Diamond/BCD متقلبة بالتزامن مع أسعار بورصة العملات الرقمية بين أجزاء من نصف الدولار الأمريكي.

ميزات مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD

باختصار، أنشئت عملة Bitcoin Diamond/BCD لتحل الكثير من المشاكل التي لم تتمكن من حلها العملة الرئيسية البيتكوين. وعلى إثر حلها لتلك المشاكل، كان لها العديد من الميزات، والتي من أبرزها:

  • إجراء معاملات بشكل أسرع، وبما يعادل حوالي 100 معاملة كحد أدنى. وهذا بدوره يجعل شبكة العمل أكثر راحةً لها وللمستخدمين.
  • توفير قابلية توسع، وتقليل الازدحام على شبكة بلوكتشين.
  • تكلفة رسوم معاملات أقل، وهذا يعتبر إضافة رائعة للمستخدمين.
  • بديل قوي وفعال للطرق التقليدية في الدفع في البنوك كالنقد والبطاقة وغيرها.
  • التركيز على الخصوصية من خلال الاحتفاظ بمعاملات المستخدمين، وأرصدتهم.
  • أسهل من ناحية التعدين مقارنةً بالبيتكوين. إذ يمكن تعدينها من خلال استخدام وحدة معالجة الشراء GPU. وهو الخيار الأرخص للشراء، والأسهل للوافدين والمبتدئين في مجال التعدين.
  • يجد بعض المطورين أن مستقبل مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD سيكون ناجحًا إذا استمر بتطوير الأهداف التي أنشئ من أجلها، وحققها.

القيمة السوقية لعملة  Bitcoin Diamond/BCD

يبلغ سعر عملة bcd حوالي 0.2164896 مقابل الدولار الأمريكي، مع حجم تداول خلال 24 ساعة يبلغ معدله حوالي 157.370.75 دولار أمريكي. أما القيمة السوقية لمشرَوع عملة Bitcoin Diamond/BCD فتبلغ حاليًا 40.32M دولار. لكن من الجدير بالذكر أن القيمة السوقية للعملة، وسعرها قابل للتعديل والتغيير بين كل فترة وأخرى، وحتى من الممكن أن يتغير خلال الساعة الواحدة. وهذا يعود إلى تقلبات أسعار البورصة المالية للعملات الرقمية، وتحديثاتها المتعددة مع تغيرات سعرها التي تبلغ بالنسبة لعملة Bitcoin Diamond/BCD حوالي 4.6% في كل يوم.

مستقبل مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD

مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية القيمة السوقية مستقبل Bitcoin Diamond/BCD

في الواقع، منذ إطلاق مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD، وبالرغم من تعدد الميزات التي أطلق من أجلها، والتي حققها بالفعل في مسيرة تطويره. إلا أنه لم يتمكن من منافسة الأصناف الأخرى المشتقة من البيتكوين، لا سيما بيتكوين كاش التي حققت نجاح وفعالية وكفاءة طغت على وجود عملة BCD بشكلٍ جزئي. وبالرغم من ارتفاع القيمة السوقية لعملة Bitcoin Diamond/BCD، إلا أنّه لم يتمكن أي من المطورين والمحللين من التنبؤ لحدّ الآن حول مستقبل عملة Bitcoin Diamond/BCD بشكلٍ دقيق. إنما كل ما يشاع حوله أنه ستكون هناك فرصةً كبيرة لاستعادة رواجها، وكسب المزيد من ثباتها في السوق في المستقبل المتوقع للعملات الرقمية.

 تاريخ تطوير مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD

بدأ تطوير مشروع عملة من قبل المطورين منذ عام 2017، وذلك بعد تفرّعها ضمن سلسلة كتلة البيتكوين المرتكزة على البلوكتشين، من ثمّ وخلال مدة من تطويرها وإطلاقها، تمّ استكمال عملية الشوكة الصلبة لبيتكوين، وإنشاء محفظة إلكترونية، وأطلقت بعدها واجهة برمجة التطبيقات، بالإضافة إلى مصدر مفتوح لمشروع عملةBitcoin Diamond/BCD.

فيما بعد، وبعد الانتهاء من عملية إنجاز الهارد فورك “hardfork”، والترقية إلى منصّة بلوكتشين الجديدة، تم بناء كافة التطبيقات المتعلقة بالنظام الإيكولوجي لمشروع عملة BCD. من ثم وخلال عام 2023، تم إنشاء مشروع العملة بشكل أفضلٍ ومطور بشكل أكبر.

فريق تطوير مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD

في الواقع، لم يتم التعرف على الفريق المطور لمشروع عملة بشكلٍ شخصي حتى يومنا هذا. وكل ما هو معروف عن الفريق الأساسي لمشروع عملةBCD  أنه مملوك من قبل أعضاء يستخدمون أسماء غامضة كأسماء “evey”، و”007”. أما المجتمع الخاص للعملة، فيعرف باسم “مؤسسة عملة Bitcoin Diamond/BCD ”

تخزين عملة Bitcoin Diamond/BCD

حيث يتم تخزين عملة Bitcoin Diamond/BCD في محافظ بيتكوين التي أنشئت على أساس منصة بلوكتشين الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك، فهي تخزن أيضًا في محافظ أخرى شائعة الاستخدام كمحافظ bitgo، وbitpie، وcoldlar، وatoken.

مما يعني أنه في حال كنت تاجرًا عاديًا، فبإمكانك تخزين عملة Bitcoin Diamond/BCD مباشرة ضمن المحافظ الإلكترونية بورصات التداول. أما في حال كنت مستثمرًا طويل الأجل، ولا ترغب بإجراء معاملات متكررة، فننصحك باستخدام المحافظ شائعة الاستخدام الأخرى التي ذكرناها أعلاه.

بيع وشراء عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية

انطلاقًا من كون عملة Bitcoin Diamond/BCD هي من العملات المشفرة الرقمية المتقلبة، والتي تصنف من الأصول المعقدة. فإنه يجب الأخذ بالاعتبار أن عمليات بيع وشراء هكذا عملات يكون مرفقًا مع مخاطر عديدة. لذلك، ينصح بأن تتأكد من إجراء تقييم لمختلف العوامل التي قد تؤثر سلبًا على القيمة السوقية لعملةعملة Bitcoin Diamond/BCD، وعلى مستقبلها ومشروعها. عمومًا، بإمكانك بيع وشراء عملة Bitcoin Diamond/BCD من خلال العديد من منصات تبادل العملات الرقمية، بما فيها :

  • منصة بينانس.
  • OKEX
  • COINBENE
  • منصة EXX
  • OEX
  • YOBIT
  • COINNEST
  • منصة C-CEX
  • HUOBIAEX
  • BIGONE
  • EXRATES
  • TRADE.IM

معلومات عن عملة Bitcoin Diamond/BCD

من أبرز المعلومات التي قد تحتاج إلى معرفتها حول عملة Bitcoin Diamond/BCD هي:

  • يبلغ العدد الكلي لعملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية حوالي 210 عملة رقمية.
  • كانت أعلى قيمة بلغتها عملة بقيمة 94.22 دولار. حيث وصلت إلى تلك القيمة في 24 أكتوبر من عام 2017.
  • لم تتعدى قيمتها السوقية حتى الآن النصف دولار. حيث تتراوح دومًا بين أجزاء من نصف الدولار.
  • الموقع الرسمي لعملة عملة Bitcoin Diamond/BCD من هنا.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية، والاطلاع إلى القيمة السوقية لعملة Bitcoin Diamond/BCD. يتبين لنا أنها بالفعل تمكنت من تحقيق العديد من الأهداف التي طورت من أجلها، مما يشير إلى مستقبل ناجح لها فيما إذا حافظت على مستوى تطويرها.