يعتبر  مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية إحدى أبرز مشاريع العملات الرقمية المطورة من أجل إيجاد الحلول لمشاكل كثيرة لم تستطع عملات رقمية أخرى حلها. فمن بين ما يفوق 11000 عملة رقمية متداولة في بورصات العملات المشفرة، شكل مشروع عملة مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية خيارًا عظيمًا للكثير من المستثمرين. لاسيما أنها احتلت المركز 14 ضمن ترتيب العملات الرقمية في السوق. بناءً على ذلك، كان لابتكارها في السوق، وتطويرها مزايا عديدة بل وأهمية كبيرة في إمكانية الاستثمار فيها. لذلك، تابعوا معنا المقال للتعرف إلى مستقبل مشروع عملة مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية وأهميتها في السوق الرقمية.

مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية

مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية

في الواقع، يعدّ مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية إحدى مشاريع العملات الرقمية المشفرة التي تتمثل بنظام نقدي إلكتروني يعتمد على تقنية نظير إلى نظير “B2P”. ويهدف في إطلاقه إلى جعل عملية دفع النقود بشكل إلكتروني سليمةً وآمنة كما في الآلية التقليدية، كما وهَدف المشروع إلى زيادة حجم العناصر بغية تحسين قابلية التوسع . وذلك عبر خصائصه التي تتمثل بمدفوعات ورسوم صغيرة، مع خصوصية تامة في التعامل، عدا عن القدرة العالية في المعاملات. بمعنى آخر، سيتيح لك مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية أن ترسل مدفوعات بعملة  Bitcoin Cash/BCHمباشرةً من شخص لآخر، تمامًا وكأنك تدفع له دولار نقدي أو أي عملة أخرى.

وبالفعل تمكن مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية من تحقيق نجاح مبهر في أهدافه، إذ زاد من حجم الكتل بحدود تتراوح بين 8 إلى 32 ميجا بايت، وساعد على تمكين معالجة معاملات كل عقدة من عقد البروتوكول، بل ورفع من عدد المعاملات التي يمكن إجراؤها على تقنية البلوكتشين لتصل إلى 25000 كتلة، بعد أن كانت لا تتعدى 1500. مما يبرر اعتبار مستقبل مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية مبهرًا بالفعل.

هذا وجاءت فكرة إطلاق مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية من تعديل رمز عملة البيتكوين الرقمية الأساسية “BTC” منذ عام 2017، وإصدار نسخة تنافسية كاملة خاصة بهم من البرامج. الأمر الذي أدى بدوره إلى انقسام عملة البيتكوين إلى سلالتين من الكتل، ألا وهما “BTC” الخاص بعملة البيتكوين، ورمز “BCH” الخاص بعملة البيتكوين كاش. وعليه، يمكن اعتبار فكرة إطلاق مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية كانت بنتيجة انقسام واضح في البلوكتشين. ليتم لاحقًا، وفي عام 2018  تقسيم عملة Bitcoin Cash/BCH لقسمين أيضًا ألا وهما “BITCOIN SV”، و”ABC Bitcoin”.

ميزات مشروع عملة  Bitcoin Cash/BCHالرقمية

بدايةً، من الجدير بالقول أن مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية هو عبارة عن شبكة لامركزية يقوم المستخدمون بتطوير البروتوكول الخاص فيها، مما يعني يحد ذاته وجود ميزات عديدة لها سنتعرف إلى أبرزها فيما يلي :

  • شبكة آمنة تمامًا، وذلك يعود لخطة تسجيل المعاملات على تقنية البلوكتشين، بالإضافة لتحديث دفتر الأستاذ خلال أوقات وفتراتٍ منتظمة. وهذا بدوره يتيح للمستخدمين إمكانية تتبع تاريخ الملكية. كما ويوفر لهم القضاء على تهديدات الاحتيال الإلكتروني كليًا. من الناحية الأخرى، يعتبر عامل آلية إثبات العمل “POW” أحد أهم العوامل المشاركة في أمان الشبكة أيضًا.
  • من أبرز ميزات مشروع عملة Bitcoin Cash/BCHالرقمية أنها شبكة مفتوحة، وهذا يعني أنه يمكن لأي شخص أن يستخدمها بشكل مجاني. عدا عن أنها غير خاضعة للرقابة. كما أن طلب الهويات غير مطلوب فيها، وغير مرتبط بمعاملاتها.
  • بالإمكان ترقية البروتوكول الخاص بها، وذلك بالتعاون مع المشاركين في النظام البيئي فيها على الرغم من حاجة ذلك الأمر لدرجة كبيرة من الإجماع بين المشاركين.
  • يوفر مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية السرعة في إجراء المعاملات، وبأسعارٍ مناسبة، وموثوقية تامة. مما يعني اعتبارها بديلًا فعالًا لعمليات الدفع المحلية. لاسيما أنها عملة لامركزية لا تحتاج لأطراف ثالثة بالتعامل، ولا تتطلب بنك مركزي.
  • والأهم من ذلك كله، أن معاملاتها لا يمكن أن تخضع للرقابة المالية من قبل الشركات المركزية، أو حتى الحكومات. مما يدل على أن أموالك ستكون في أمان تام، ولن تجمد أو تصادر. وهذا بالطبع يعود لبعد تدخل الأطراف الثالثة في شبكة Bitcoin Cash/BCH الرقمية.

شراء عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية

مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية

لا بد وأن أماكن شراء عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية  تتطلب معرفة تامة من أجل الحصول على مكان موثوق. لذلك، ابحث جيدًا عن مكان موثوق لشراء أي عملة رقمية مشفرة. بالنسبة لعملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية ، فإن أماكن شرائها متعددة، إذ هناك عدة منصات موثوقة يمكن شراء العملة منها، ومن أبرزها:

  • المنصة الشهيرة Binance.
  • منصة kucoin.
  • منصة OKX.
  • منصة io.

تعدين البيتكوين كاش

يلجأ المطورون إلى تعدين عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية بالاعتماد على قوة الحوسبة، والكهرباء. وذلك من أجل حل العمليات والمعاملات المعقدة. وبذلك، يتم اكتساب كتل معالات جديدة. وليس ذلك فحسب، إنما ينل المطورون لقاء تلك العمليات مكافآت تتمثل بعملات بيتكوين كاش.

هل يمكن الاستثمار في مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية

في الواقع، وبحسب واقع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية. فإنه على ما يبدو يمكن الاستثمار فيها بشكل فعلي، وذلك يعود لكلفتها القليلة مقابل عملة btc. بالرغم من أن عملة بيتكوين كاش ليست مقبولة على نطاق رائج لدى عامة الناس كما في عملة btc، إلا أنها تبقى الخيار الأفضل للاستثمار.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Bitcoin Diamond/BCD الرقمية القيمة السوقية.

عملة Bitcoin Cash/BCH حلال أم حرام

لا يمكن الجزم بهذه الأمور، سوى من قبل الشيوخ وعلماء الدين الذين يستوجب عليهم فهم آلية عمل العملات الرقمية كافةً. على أية حال، وبحسب آراء المتداولين، فإن تداول عملة Bitcoin Cash\BCH الرقمية أو غيرها من العملات لا يمكن أن يكون حرامًا. إذ أن مبدؤه مثيل بمبدأ شراء كيلو تفاح بسعر 2 دولار، وبيعه بسعر 2.5 دولار. فإذا كنت مستثمرًا في عالم العملات الرقمية، وتقوم بشرائها وبيعها، لا تخشَ بشأن ذلك.

مستقبل مشروع عملة بيتكوين كاش

تدرو التوقعات حول مستقبل واعد لمشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية. إذ أن سعرها يميل لاتباع اتجاه السوق العام، وأنه من المتوقع أن يرتفع سعرها على مدار العام. عدا عن وجود مؤشرات عديدة تقول بأن سعرها سيستمر بالارتفاع طيلة الأعوام القادمة، لاسيما في عامي 2025، و2030. إلا أنه فعليًا لا يمكن التنبؤ بشكل حقيقي بواقع بيتكوين كاش المستقبلي نظرًا لافتقارها للاتجاه الصعودي في السعر. مما يعني أن تحديد واقع مستقبلها بشكل فعلي يتطلب تحليلات عديدة وفقًا لتطور الأسواق، والتنبؤ بالأسعار.

محفظة بيتكوين كاش

مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية

وهي الوسيلة الأساسية التي عليك أن تنشئها من أجل الدفع عند عمليات الدفع لقاء المشتريات، أو عند الحاجة للقيام بتحويلات مالية سريعة إلى عملة ما. لذلك، لابد من وجود محفظة بيتكوين كاش قبل أن تبدأ بشراء أو بيع، أو حتى التداول في مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية. فهي التي ستتيح لك إرسال عملات بيتكوين كاش، واستلامها أيضًا.

حيث تعتبر محفظة بيتكوين كاش برنامج، أو خدمة، أو تأتي على شكل أداة لحفظ مفاتيحك مع البلوكتشين. عنوان المحفظة سيكون رقم حسابك في عملة بيتكوين كاش. فمن دونها لن يتمكن أي شخص بالعالم من سحب الأموال منها. كما وهنالك العديد من محافظ بيتكوين كاش التي يمكنك اختيار إحداها، ألا وهي:

  • Online .
  • Software.
  • Mobile.
  • .Full nude
  • Hardware.

إنشاء محفظة بيتكوين كاش

يمكن إنشاء محفظة بيتكوين كاش إما عبر الهاتف، أو من خلال الحاسوب. إلا أن طريقة إنشاء محفظة بيتكوين كاش عبر الحاسوب هي الأكثر شيوعًا، وتتمثل خطواتها بما يلي:

  1. أولًا، ابحث عن منصة مناسبة لإنشاء محفظة بيتكوين كاش، يمكنك الاستعانة بهذه المنصة الموثوقة. ادخل إليها من هنا.
  2. من ثم، عليك تسجيل الدخول فيها باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. فيما بعد، يجب تأكيد حسابك بعد أن تتلقى رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني. وذلك من خلال النقر على الارتباط الموجود لديك ضمن البريد الإلكتروني.
  4. ثم تبدأ خطوات إنشاء محفظة، انقر على خيار “إضافة عملة”، اختر “bch”، وأنشئ محفظتك.
  5. وأخيرًا، خطوة تفعيل المحفظة والتحقق من صحتها عبر النقر على خيار “إظهار العنوان”، لتظهر ك بعدها كلمات سرية خاصة بتسجيل حسابك على المحفظة، احتفظ بها. من ثم، اضغط على “متابعة”، وانقر عليها، ورتبها بالترتيب الصحيح.
  6. والآن بإمكانك استخدام محفظتك للتداول في عملات البيتكوين كاش.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى مشروع عملة Bitcoin Cash/BCHالرقمية. يتبين لنا أنها بالفعل من مشاريع العملات الرقمية المطورة، والتي يمكن الاستثمار فيها بسهولة. عدا عن أنه، وبحسب آراء أغلب المطورين، سيكون مستقبل مشروع عملة Bitcoin Cash/BCH الرقمية جيدًا ومناسبًا لأغلب المستثمرين الذين اختاروا الاستثمار بعملات البيتكوين كاش.