واحدة من العملات الواعدة والتي تلقى رواجاً كبيراً بين الناس، تمتاز بمشروعها الواضح إنها عملة Bit Torrent. لنتابع معاً المقال الآتي ونتعرف أكثر عن مشروع عملة Bit Torrent.

ماهو Bit Torrent

تعتبر Bit Torrent واحدة من أضخم البروتوكولات النظير إلى نظير الخاصة بمشاركة الملفات المركزية حول العالم تبعاً لعدد المستخدمين. وقد طوّر هذا البروتوكول في تموز عام 2001 من قبل Bram Cohen وهو مبرمج درس في جامعة Buffalo.

كما استخدم هذا البروتوكول من عملاء Torrent في التشغيل في جميع أنحاء العالم. وقد أطلقت هذه العملة رمز TRC-10 وهو عبارة عن Bit Torrent Token (BTT) والذي يعمل على شبكة Tron.

حيث يوفر فريق Bit Torrent منصة أساسية لمطوري تطبيقات الطرف الثالث تمكن المستخدمين من المساهمة باستمرار وبكميات صغيرة وذلك من خلال السماح لهم باستخدام مواردهم الاحتياطية. ويمتاز رمز BBT بمحاولاته المستمرة والساعية لتوسيع البروتوكول بهدف إنشاء اقتصاد قائم على الرمز المميز وموارد التخزين على شبكة Bit Torrent الحالية.

المشكلة الرئيسية التي يحلها Bit Torrent

يقدم Bit Torrent طريقة فعالة لمشاركة الملفات وذلك بالاستفادة من البنية اللامركزية للإنترنت. وهو يعتبر من أكثر الخيارات فاعلية من حيث التكلفة. كما أنه يمكن ناشري المحتوى من تحميل ملفات كبيرة بتكلفة بسيطة مما يخفض من سعر المحتوى بشكل عام.

الميزات الرئيسية لعملة Bit Torrent

تمتاز عملة Bit Torrent بعدد من الميزات سنذكر أهمها:

  • ينفذ العملاء الحاليون لعملة Bit Torrent مجموعة اختيارية من البروتوكولات المتوافقة مع الإصدارات السابقة والتي تسمح لهم باستلام العطاءات ضمن النطاق الترددي الخاص بهم وذلك بالإضافة إلى العمل ضمن محفظة العملات المشفرة والمحرك الخاص بالمزادات.
  • يسعى مشروع هذه العملة لاستخدام BBT في عدد متزايد من حالات المنفعة وذلك بهدف توسيع الوصول إلى مزيد من الخدمات بما في ذلك التخزين العام وتوفير الموارد.
  • يستخدم عملاء Bit Torrent الرمز المميز كدفعة مقابل طلب عرض النطاق الترددي. في حين يتم توسيع هذا الاستخدام ليشمل إمكانات إضافية منها شراء المحتوى وأداء البث المباشر والتمويل الجماعي بهدف إنشاء أعمال جديدة.

عدد الرموز الإجمالي من عملة Bit Torrent

أصدر من رمز BTT عدد إجمالي يبلغ 990 مليار. ووزعت هذه الرموز ضمن العديد من الكيانات منها  Bit Torrent وحاملي TRX بالإضافة إلى المستثمرين الأوائل والمستثمرين في كل من مؤسستي Tron و Bit Torrent. وقد بلغ العرض المتداول منها مؤخراً عدداً يتراوح بحدود 659,952,625,000.

هل يمكن تعدين هذه العملة

للأسف فإن عملة Bit Torrent غير قابلة للتعدين. حيث أن النظام الأساسي فيها لا يتطلب أي قوة حاسوبية خارج نطاق عمليات التنزيل والتحميل فقط.

كيفية تخزين BitTorrent (BTT)

يمكن للأشخاص الراغبين في الاستثمار وبشكل كبير في عملة Bit Torrent (BTT). الاعتماد على محفظة الأجهزة فهي الخيار المفضل. حيث يمكنهم الاحتفاظ بالعملات بوضع عدم الاتصال بالشبكة بما يسمى وضع التخزين البارد. كما تعتبر هذه الاستراتيجة من أفضل الاستراتيجيات لمنع أي تهديد قد يصل إليك عبر الانترنت.

ما هي المنصات والبورصات التي تتعامل في هذه العملة

إن عملة Bit Torrent أصبحت مدرجة في معظم البورصات الرئيسية وسنذكر بعض البورصات التي أدرجت عملة BTT ضمن تعاملاتها:

  • Binance وهو الحل الأفضل لمعظم الأشخاص المقيمين في أوربا.
  • Upbit
  • OKEx
  • Huobi Global
  • CoinTiger

فريق مشروع عملة Bit Torrent

يتكون فريق عمل المشروع الإجمالي من تسعة عشر شخصًا، بالإضافة إلى اثني عشر مطورًا. وسنذكر فيما يلي بعض من أبرز أعضاء فريق Bit Torrent.

  • Justin Sun وهو المدير التنفيذي بالإضافة إلى أنه المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Bit torrent وTRON.
  • Justin Knoll وهو نائب الرئيس التنفيذي وكبير المهندسين.
  • Marcus Zhao رئيس السلسلة العامة.

سعر عملة Bit Torrent مقابل الدولار

إن سعر عملة Bit Torrent هو 0.0044 دولار أمريكي بحجم تداول على مدار الـ 24 ساعة $970,424,238 دولار أمريكي. وقد شهد السعر ارتفاع بنسبة تصل إلى 15.69% خلال الـ 24 ساعة الماضية. كما تبلغ القيمة السوقية الحالية لهذه العملة $2,936,276,325 دولار أمريكي ومعروض التداول قدره 659,952,625,000 BTT من هذه العملة.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا. ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم في هذا المقال كل مفيد عن مشروع عملة Bit Torrent نلقاكم في مقالات قادمة عن المزيد من العملات.