مشروع عملة ada وتوقعات سعرها مقابل الدولار، وإن كنت استغربت من اسم العملة فلا عليك عزيزي القارئ. فهي من العملات الرقمية الجديدة، وفي مقالنا التالي سنقدم لك كل ما ترغب معرفته عن هذه العملة. فقد أصبحت العملات الرقمية في وقتنا الحالي ذات أهمية كبيرة. حتّى أنها اقتربت من تجاوز أهمية العملات الورقية وبات الاعتماد عليها في تزايد ملحوظ. وكحال باقي العملات الرقمية فهي عملة لامركزية، أي أنها لا تتبع لأي حكومة معينة أو أي سلطة أو بنك معين. وهذا بدوره أدى إلى خلق مرونة عالمية في التعامل بهذه العملة. وتُعتبر هذه العملة التابعة بالأساس لمنصة Cardano من العملات الرقمية التي سرعان ما أثبتت مكانتها في الأسواق الإلكترونية والعالمية. كما أنها تشهد ارتفاعًا كبيرًا نظرًا لاعتماد عدد من المستثمرين عليها. وهذا الأمر يجعلها من العملات الرقمية ذات المستقبل الواعد. وفيما يلي سنقدم دراسة موضحة لمشروع هذه العملة، كما ستكون عزيزي القارئ على دراية بقيمة هذه العملة مقابل الدولار وتوقعات مستقبلية لقيمتها.

مشروع عملة ada

هي من المنصات اللامركزية التي يعود الفضل في تأسيسها إلى Charles Hokinson، مؤسس عملة الإيثريوم. وقد أطلقها في العام 2017 بعد أن بدأ بتطويرها في العام 2015. ومن الضروري توضيح أنّ رمز ada يُشير إلى عملة Cardano. ويعود هذا الرمز إلى Ada Lovelace، عالمة الرياضيات وأشهر مبرمجي الكمبيوتر على مستوى العالم. مع العلم يتبع مشروع كاردانو نهجًا علميًا متفردًا لتعزيز آلية عمل البلوكشين. إذ أن هذا النهج لا يختلف أبدًا عن النهج الموجود في أهم الأنظمة المصرفية، وبشكل خاص عند التعامل مع المهام والأمور الحرجة.

ويكمن الهدف الأساسي والرؤية المستقبلية للمشروع وعملته على مواجهة جميع التحديات التي قد تواجه المستخدمين. فهي تندرج تحت قائمة الجيل الثالث المخصص لحل وتفادي مشكلات الجيل الأول والثاني من العملات الرقمية. ومن الخصائص التي أعطتها القوة هو القدرة على معالجة أكثر من 1700 معاملة خلال الثانية الواحدة بشكلٍ تقريبي. أما في مجال استثمار عملة المنصة ada، فقد انطلقت أداة دمج جديدة اسمها هارد فورك. وهذه الأداة تُمكنك من العمل على المنصة بصمان عدم حدوث أي مقاطعة، أي أنك لن تحتاج إلى إعادة تشغيل البلوكشين. وهذه من الميزات المتفردة في عالم العملات الرقمية.

توقعات سعر مشروع عملة ada كاردانو مقابل الدولار

أما فيما يخص توقعات سعر عملة ada مقابل الدولار الأمريكي، فهناك العديد من النظريات والتوقعات من مختلف المنصات. ففي عام 2023 بدأت بارتفاع جيد في قيمتها حتى وصلت إلى أعلى قيمة لها وهي 2.4 دولار أمريكي. وبعد ذلك شهدت انخفاضًا ملحوظًا حتى وصلت إلى 1.48 دولار أمريكي. وكان هناك جدل كبير حينها أنه في حال انتهى عام 2023 بانخفاض في قيمتها فإن هذا الانخفاض سيستمر إلى نهاية 2023. ويعتمد مسار الانخفاض أو الارتفاع على النظام المُتبع في تطوير خدمات المنصة. بالإضافة إلى ذلك فهو يعتمد على الأساس الذي يجعل هذه العملة مطمعًا للمستثمرين في عالم العملات الرقمية.

مستقبل عملة ADA لعام 2023

وعلى الرغم من توقع وصول عملة ada إلى 3 دولار أمريكي في العام 2023، إلا أنها تبلغ حاليًا 0.92 دولار أمريكي مقابل كل 1 ada. فقد شهدت تراجعًا كبيرًا في غضون الأشهر الستة الماضية. وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك عدة منصات تراهن على نجاح عملة ada وارتفاع قيمتها لجملة من الأسباب. حيث تتوقع منصة Coin Pedia أن تصل عملة ada إلى ما يقارب 10 دولار. وذلك بسبب استحواذ اليابان على ما يقارب 95% من أصول الشركات المستثمرة في كارادنو. إلا أنّ الهبوط المستمر لهذه العملة منذ بداية 2023 خلق عدة نظريات حول إمكانية استمرار هبوطها طيلة العام. ولكنها تبقى ضمن العملات ذات المشاريع المستقبلية الناجحة.

توقعات سعر عملة ada كاردانو حتى عام 2025

وبالنظر إلى قدرة منصة كاردانو على تطوير أنظمة تصحيح الأخطاء ومنعها في الفترة الماضية فمن المتوقع أن تصل العملة إلى أكثر من 13 دولار أمريكي. وعلاوة على ذلك في حال استطاعت المنصة تحقيق تعاون في الأسواق المحلية والعقود الذكية وتحسين الأمان فيها فقد تتراوح قيمتها ما بين 12 إلى 25 دولار أمريكي خلال السنوات الأربع القادمة. أما في حال كان الانخفاض المحتمل هو سيد الموقف في المنصة فلن يتجاوز سعر عملة ada 7 دولار أمريكي في السنوات الأربع القادمة.

دراسة تحليلية لعملة ada

ولعلّ السؤال الأهم الذي يدور في ذهنك هو هل من الآمن الاستثمار في هذه العملة؟ والإجابة نعم، فبحسب موقع CoinMarketCap فإن عملة ada هي من ضمن قائمة أفضل ست عملات رقمية. ولكن السؤال المهم الثاني هو هل سيفي هذا بالغرض؟ هل سيكون كافيًا للمحافظة على توجه المرتفع في القيمة أم لا؟ وقد نجد الإجابة في كونها مع العملات الرقمية الصاعدة على الرغم من الانخفاض الكبير في سعرها خلال انخفاض السوق في يناير من 2023 الجاري. إلا أن التوقعات تُشير أنه خلال الأيام ال200 القادمة ستكون العملة في حالة صعودية بشكلٍ متوسط. كما بينت الاحصائيات أن مستوى بيع وشراء العملة مُحايد. وبالاعتماد على ما سبق فإن منصة كاردانو ذات نمط مرتقع أكثر مما هو منخفض. وعلاوة على ذلك فإن هذه العملة من العملات ذات الصعود المحتمل والقدرات الكبيرة لهذا العام. فقد بلغ حجم تداولها أكثر من مليار وخمسمئة مليون، أما القيمة السوقية لها فقد تجاوزت 39 مليار دولار أمريكي.

أهم مميزات عملة ada

لا نستطيع إنكار حقيقة أن مطوري منصة كاردانو من أفضل مطوري العملات الرقمية، وأنهم يعملون جاهدًا لجعل هذه العملة في القمة. وممّا يؤكد ذلك صمودها في عالم العملات الرقمية على الرغم من عدم الاستقرار الواضح في سعرها. وفيما يلي سنقدم أهم المميزات التي تجعل عملة ada من العملات الرقمية المفضلة لدى أكبر المستثمرين في العالم:

  • المعاملات التي تتميز بالسرعة في التحويلات، وذلك يرجع إلى مرونة التعامل.
  • مستوى عالي من الأمان الذي يضمن السرية الكاملة وحماية العملاء. فعلى سبيل المثال يتم تشفير أسماء العملاء خلال عمليتي الاستلام والإرسال.
  • ضمان السلامة التامة وعدم حدوث أي عملية احتيال أثناء التعامل بالعملة. وفي حال حدوث أي خلل أمني، فإن نظام المنصة سيكون قادرًا تمييز هذا الخلل ومعاجلته بشكل سريع.
  • وعلاوة على ذلك فإن عملة ada تعمل على توفير جميع الخدمات التي تحتاجها كبرى الشركات المُستثمرة.
  • كما أنها من العملات غير الملزمة بسلطة مصرفية أو أي حكومة مركزية في العالم.
  • بالإضافة إلى أنها منصة مفتوحة المصدر، ممّا يعطيها شفافية كبيرة في التعامل.
  • ولعلّ من أهم الميزات الموجودة في المنصة هو القدرة على الدردشة طوال الوقت، ممّا يمنح المستخدمين المتعة خلال إجرائهم لجميع المعاملات المالية.
  • ومن الميزات المهمة التي تملكها منصة كاردانو هو فريق العمل المهني المتميز الذي يقدم خدمات مُحدثة باستمرار.

كما تعمل المنصة على نشر الوعي المطلوب فيما يخص عالم العملات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على تثقيف العملاء، وبالتالي مساعدتهم على تحقيق أرباح مالية. ومما زاد في أهميته وتقدمه هو دعم جهات مهمة له مثل Emurgo.

وفي ختامٍ لما سبق، نلاحظ أن الهدف والسبب الأساسي لمشروع عملة ada هو حل المشكلات التي واجهتها عملة الإيثريوم. وهذا بالفعل ما حدث، إذ وبالنظر إلى مميزاتها وصمودها في وجه التقلبات السوقية نستطيع الجزم أنها من العملات الناجحة. ولديك الآن ما يكفي من المعلومات اللازم معرفتها عن مشروع عملة ada. كما أنك أصبحت تعلم مميزاتها وتوقعات سعر مقابل الدولار حال أردت الاستثمار بها والخوض في مشاريع العملات الرقمية.