بدء مشروع حضانة أو دور رعاية الاطفال في السويد

من الأعمال الصغيرة الأخرى التي يمكن أن تبدأ في السويد ولكن على نطاق صغير هي حضانة ودور حضانة في الحي. ومن المثير للاهتمام أن الحكومة السويدية تعامل اكيف تنشئ مشروع حضانة ودور رعاية الاطفال في السويدعلى قدم المساواة. قدمت قسائم التعليم في عام 1992 وهي من أوائل الدول في العالم التي قامت بذلك بعد هولندا. يمكن لأي شخص إنشاء مدرسة للربح ويجب على البلدية أن تدفع للمدارس الجديدة نفس المبلغ الذي تحصل عليه المدارس البلدية. غداء المدرسة مجاني لجميع الطلاب في السويد ، كما نشجع على تقديم وجبة الإفطار.

1. قم بتقييم مدى استعدادك

إذا كنت تفكر في بدء حضانة او مركز لرعاية الأطفال ، فينبغي أن تكون شغوفًا بمساعدة الأطفال الصغار وأسرهم. مع المهارات والعقلية لإنجاح عملك الصغير.احصل على التعليم والتدريب المناسبين أو توظيف الأشخاص الذين لديهم الخبرات اللازمة.

ستحتاج إلى هذه المؤهلات على الأقل في موظفيك للوفاء بمتطلبات الترخيص لمقدمي رعاية الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة

2. تقييم الاحتياجات وخطة العمل

بمجرد أن تقوم بتقييم استعدادك وثقتك في قرارك لبدء حضانة او دور رعاية الأطفال أو برنامج ما قبل المدرسة ، قم بإجراء تقييم للاحتياجات لمنطقتك. لن تساعدك الإجابات على الأسئلة التالية في التأكد من أنك تخطط للنجاح فحسب ، بل ستساعدك أيضًا في إعداد خطة عمل. كم عدد العائلات التي لديها أطفال صغار تعيش في منطقتك؟ كم منهم بحاجة لرعاية الأطفال؟ من أيضًا يقدم رعاية الأطفال في منطقتك؟ هل هناك حاجة لرعاية الأطفال لفئة عمرية معينة؟ ما هو معدل السوق لرعاية الأطفال في منطقتك؟ كم سيكلفك تشغيل برنامج بشكل مستمر؟ ما الذي تحتاجه للحصول على برنامج مربح؟ كيف ستجذب الآباء؟ ما الذي يجعل برنامج الحضانة أو برنامج رعاية الأطفال الخاص بك متميزًا عن البقية؟

استخدم كل هذا البحث لبناء خطة عمل. إن كتابة خطة عمل ليس بالأمر السهل ، ولكنها خطوة حاسمة في التأكد من بدء نشاطك التجاري على القدم الصحيحة. من التخطيط لتكاليف بدء التشغيل والإعلان إلى تفاصيل كيفية دفع رسوم الترخيص والرواتب إلى تطوير السياسات والإجراءات .

3. تطوير وإعداد الحضانة أو دور رعاية الأطفال

عندما تبدأ نشاطًا تجاريًا لمرحلة ما قبل المدرسة أو رعاية الأطفال ، أيًا كان الخيار الذي تختاره ، قم بتقييم الموقع والحي ، وتحقق من قوانين تقسيم المناطق في مدينتك وإرشادات الترخيص لمرحلة ما قبل المدرسة من أن موقعك متوافق ، وتحقق من معايير الولاية الخاصة بك لمعرفة مقدار المساحة التي ستحتاج إليها بناءً على عدد الأطفال الذين تخطط لقبولهم . اعتمادًا على نوع وحجم المدرسة التمهيدية أو الحضانة والحالة التي تقع فيها ، ستحتاج إلى نوع (أو أنواع) مختلفة من التأمين. وسيشمل ذلك تأمين المسؤولية العامة ، والتأمين على الممتلكات ، وتأمين المسؤولية المهنية ، وتأمين تعويض العمال. اتصل بوكالة تأمين أو مكتب مفوض التأمين بالولاية للحصول على مزيد من المعلومات.

4. إعداد منهج دراسي

يجب أن تتضمن خطة عملك بيان المهمة الذي سيوجه منهجك وفلسفتك. سواء كنت تتبنى منهجًا تعليميًا قائمًا أو تنشئ إطارًا مكتوبًا خاصًا بك ، قم بتوفير بيئة تعليمية تبدأ الأطفال في طريق النجاح الأكاديمي وتعزز مهاراتهم ومعرفتهم. هناك جدل متزايد حول ما إذا كان الهدف النهائي لمرحلة ما قبل المدرسة يجب أن يسمى ما قبل المدرسة أو ما إذا كان التركيز يجب أن يكون تصرفات المتعلم. في الوقت الحالي ، يعتقد معظم الآباء أنهم يريدون الأول ، ولكن في الواقع ، بمجرد أن يسمعوا عن قيمة المناهج القائمة على اللعب وتصرفات المتعلم ، يغير الكثيرون رأيهم.

6. حدد الأدوات والخدمات

هناك العديد من الموارد لمساعدتك في بدء الحضانة وتشغيلها بنجاح. قد تحتاج إلى نظام فوترة إلكتروني وربما تحتاج إلى وثائق تعليمية وبرامج مشاركة الوالدين الذي يساعد الآباء والمعلمين على الاجتماع معًا لتوسيع التعلم وتنميته. يوفر المعلمون الوقت من خلال توثيق التعلم ثم مشاركته مع أولياء الأمور بنقرة واحدة.