تجارة المبيدات في مصر

مع النضج التدريجي للأسواق الناشئة ، مثل الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وأوروبا الشرقية ، في السنوات الأخيرة ، بدأت إفريقيا ، وهي منطقة جديدة وواعدة نسبيًا ، في جذب انتباه الصناعة , العديد من الشركات ، وخاصة الشركات الصينية والهندية ، تدرس إمكانات السوق الأفريقية.

شمال إفريقيا هي إحدى أسواق تجارة المبيدات الرئيسية في القارة. ومع ذلك ، نظرًا لنقص بيانات السوق التفصيلية من الصناعة ولوائح التسجيل المعقدة في المنطقة ، كان السوق دائمًا غامضًا بعض الشيء. لذلك .

لجنة مبيدات الآفات الزراعية (APC)

هي الوكالة القانونية الوحيدة المسؤولة عن تسجيل ومناولة واستخدام مبيدات الآفات الزراعية في مصر. تعتبر قرارات مجلس الاتصالات الراديوية ملزمة لجميع أصحاب المصلحة والجهات المعنية ، كل في نطاق اختصاصه ، من خلال مهامه وإجراءاته وتوجيهاته. تراقب APC الممارسات المختبرية والزراعية لوكالات ضمان الجودة المعينة ، بما يتماشى مع معايير التقييم الخاصة بها بناءً على مدونة السلوك الدولية الصادرة عن منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)

تسجيل وتنظيم تجارة المبيدات

إن لجنة مبيدات الآفات الزراعية (APC) هي الوكالة القانونية الوحيدة المسؤولة عن تسجيل ومناولة واستخدام مبيدات الآفات الزراعية في مصر , تعتبر قرارات مجلس الاتصالات الراديوية ملزمة لجميع أصحاب المصلحة والجهات المعنية ، كل في نطاق اختصاصه ، من خلال مهامه وإجراءاته وتوجيهاته. تراقب APC الممارسات المختبرية والزراعية لوكالات ضمان الجودة المعينة ، بما يتماشى مع معايير التقييم الخاصة بها بناءً على مدونة السلوك الدولية الصادرة عن منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)

لتسجيل تجارة المبيدات في مصر:

1. يجب عليك تقديم مستندات المتطلبات المسبقة ، مثل نسخة من الورقة التي تشير إلى المنتج الذي تنوي تسجيله في مصر ، جنبًا إلى جنب مع معلومات حول المكونات النشطة ، والمحتويات ، والآفات المصابة ، ومعدل الاستخدام ، والمحاصيل المناسبة ، والاسم التجاري ، اسم الشركة المحلية واسم الشركة المصنعة. يجب أيضًا تقديم ورقة بيانات فنية وشهادة ICAMA وخطاب تفويض.

2. يستغرق تسجيل حقل الاختبار التجريبي لمحصول واحد وآفة واحدة عامين.

3. يجب إرسال عينات الاختبار الميداني إلى وزارة الزراعة كل عام ، ولمدة عامين ، بما في ذلك عينات إضافية من اختبارات PHI والخصائص الفيزيائية والكيميائية ، إلى المعمل المركزي بالقاهرة.

المعلومات والمستندات المطلوبة للتسجيل هي كما يلي:

1. خطاب تفويض (أصلي ، مصدق من قبل غرفة التجارة والسفارة المصرية في بلدك)

2. رخصة التصنيع (أصلية ، مصدقة من الغرفة التجارية والسفارة المصرية في بلدك)

3. شهادة المنشأ (ICAMA) (أصلية ، مصدقة من قبل CCPIT والسفارة المصرية في بلدك)

4. شهادة التحليل والشوائب

 5. شهادة التركيب

6. شهادة الضمان

7. الملصق الأصلي للمنتج من بلد المنشأ

8. ورقة البيانات الفنية

9. دراسات السمية الحادة لمركبات المستحضر

10. دراسات السمية شبه المزمنة على الدرجة التقنية

11. دراسات السمية المزمنة على الدرجة التقنية

12. دراسات السمية البيئية على مركبات المستحضر

13. الطريقة التحليلية لمركبات التركيبة

14- طريقة تحليل المخلفات

15. التحليل طريقة الشوائب

16. الحدود القصوى للبقايا و ADI و PHIs 17. المناولة الآمنة والتخزين والتخلص

18. خطاب الضمان المتعلق بالتعبئة