كيف ابدأ مشروع عمل اون لاين في لبنان

كيف ابدأ مشروع عمل اون لاين في لبنان، احبتي قبل ان ابدا مقالي هذا لا بد من تعريف مفهوم اون لاين، ماذا نعني بالاون لاين، حيث ان خدمة الاون لاين هي نوع من البرامج التي تم اختراعها في عالم الانترنت.

ويمكن ان يتم استخدامها عبر الهواتف المحمولة او عبر وسائل اخرى كالأقمار الاصطناعية، الاون لاين هو كل ما له علاقة بتكنولوجيا الكومبيوتر والاتصالات ويعبر عنه بانه مجال التفاعل بين انسان ومحادثة.

نشطت هذه الخدمة كثيرا في الاونة الاخيرة خاصة بعد جائحة كورونا التي المت العالم وبعد ان تم اغلاق المدن والمناطق وشمل الاقفال التام معظم البلدان وبسبب التعبئة العامة ، كان لا بد من وجود بديل لاستمرارية الحياة العملية واليومية فجاءت خدمة الاون لاين لتلبية هذه الحاجة.

فيما بعد توسعت  دائرتها لتشمل كل نواحي الحياة منها  العلمية  حيث اصبح التعليم اون لاين، عملية في الاجتماعات  والصفقات اصبحت تتم اون لاين وعبر منصات مختصة بكل مجال، ك زوم، ومايكروسوفت تيمز.. وغيرها… بالاضافة الى ذلك خدمة البيع والشراء، والتجارة العامة

هذا الامر على الرغم من سلبياته الى انه خلق فرص عمل كثيرة للعديد من الشباب، ونشطت افكارهم  وبرزت من خلال قيامهم بمشاريع متطورة يحققوا من خلالها طموحاتهم، الى جانب جني الربح الوفير.

اهمية مشاريع الاون لاين

اما اهمية مشاريع الاون لاين انها ممكن ان تكون عمل اضافي الى جانب الوظيفة، فهي لا تحتاج إلى الوقت و التفرغ. جاءت هذه الخدمة لتلبي حاجة العديد من السيدات خاصة من منهم لم تستطع الذهاب للعمل خارج المنزل لان لديها اطفال او لاي سبب اخر، فان فكرة العمل اون لاين حققت رغباتها كذلك الحال بالنسبه الى الطلاب وابحاثهم الجامعية فلم يعد يقتصر الامر بزيارة المكتبات بل ان خدمة الاون لاين وفرت عليهم عناء عذا الامر ووفرت عليهم الوقت والتفتيش.. فان هذه الخدمة ساهمت في تطوير المجتمع بشكل كلي

مشاريع الاون لاين هي لكل شخص يرغب في خوض تجارب جديدة ومثيرة لحياته المهنية وبالفعل انها حياة مختلفة تماما، بعيدة عن الروتين، هناك العديد من لافكار لمشاريع الاون لاين ولا يمكن حصرها طبعا بمقال واحد ولكن ساحاول قدر المستطاع من ان اقدم اهمها:

مشروع متجر لبيع منتجات خاصة بالاطفال

احتياجات الاطفال هي طلب كل اسرة حيث لا يمكن تجاهلها او الاستغناء عنها، وهم يحتاجون الى العديد من المنتجات الخاصة بهم. على سبيل المثال ، الشامبو الخاص، المناديل المبللة، الحفاظات، العطور، ادوات تنظيف الاسنان وغيرها من المنتجات الاخرى، فهكذا مشروع يعتبر مربح للغاية وممكن ان يتوسع ليشمل كل ما يتعلق بصحة الطفل بمعنى اخر الأشياء الحية كالحليب، غذاء اضافي سيريلاك، اطعمة الاطفال، ميزان حرارة، جهاز تنظيف الانف والاذن، مقص الاظافر الخاص بالاطفال، بودرة، زيت الجسم، قطن الاذنين، وغيرها…

هذه افكار مشروع ممكن ان تتطور وتكون اكثر شمولية او بمعنى اخر ممكن ان تتناول اكثر من قسم خاص بالاطفال، بامكانك تطوير المشروع حسب امكانياتك ورغباتك.

كل هذا ممكن ان يتم عبر انشاء متجر خاص بمنتجاتك على مواقع خاصة ك سوق. كوم او بامكانك انشاء متجر خاص بك اون لاين لبيع منتجاتك مباشرة الى العملاء.

كيف تحصل على المنتجات؟ 

الامر بسيط للغاية من منا لم يحفط اسماء شركات عالقة في ذهنه، منها جونسون، هاغيز، بامبرز، فاين وغيرهم كثر.. بامكانك تفصحها عبر الانترنت ،والتواصل مع الشركات الموثوقة لمعرفة تفاصيل اكثر عن العروضات والاسعار التي يقدمونها. بالاضافة الى ما ذكر بامكانك التوسع بالمشروع لكي تضم هذه الصفحة ايضا ملابس الاطفال، العابهم، احذية الاطفال العادبة والطبية وادواتهم الرياضية.

حيث ان هذا المشروع مربح ومقسم بامكانك تناوله بشكل كامل او ممكن ان يطال مشروعك قسم منه.

مشروع الاكسسوارات الرجالية  

طرأت لي هذه الفكرة بعد تجربة شخصية وبعد ان قررت ان اهدي مديري في العمل هدية  رسمية مناسبة لمركزه وذوقه ولكن للصراحة لم اجد…

فتشت كثيرا، ضعت في متاجر الباعة َبحثا عن شيء مميز فلم اجد… فبدات اسال من حولي ما هي الهدية الانسب لمدير؟ منهم من اقترح علي فكرة المسبحة، اخرون القداحة، تعليقة المفاتيح، قلم، محفظة… جميعها كانت محدودك ولم اعتبرها مناسية وتصفحت صفحات الاون لاين  فلم اجد ما اريده…

افكار الهدايا كالعواصف

الامر عينه مختلفا عند النساء حيث تتوارى افكار الهدايا كالعواصف إلى راسك، مجالاتهم اوسع  وعديدة باختلاف الرجال. فالرجال عملاء مميزون للغاية وافكارهم بسيطة وغير معقدة على عكس الفتيات طبعا. من هنا احببت ان اطرح فكرك هذا المشروع الاكسسوارات الرجالية لانها بالفعل حاجة مملة وانا شخصيا بحثت لاجدها ولم اجد لذا فكرة هكذا مشروع شامل ومتنوع ليرضي كافة الاذواق مهم جدا. ممكن ان يضم النظارات الشمسية، المحفظات، الاحزمة، الساعات، المسابح، القداحات، تعاليق المفاتيح، دبابيس البدل، الميداليات، الحقائب التي تعلق على الخصر، الاساور اليدوية الجلدية والفضية، الفولارات، ربطات العنق، القبعات المختلفة، بالاضافة الى وجود اشياء للمكتب حسب كل منها على سبيل المثال المحامي (ميزان العدل) الرياضي (لاعب مع كرة) وغيرها العديد طبعا…

اولا عليك شراء المنتجات التي ذكرتها  اي الاكسسوارات الرجالية ومن ثم انشاء متجر عبر الانترنت والعمل على عرض البضائع بطريقة مميزة وفريدة والتنوع بالالوان لترضي كافة الاذواق، ومن الامور التي يحتاجها الزبون هي افكار جديدة حيث انه عندما يريد ان يهدي شخصا مميزا يحرص قدر المستطاع على ايجاد الفريد والمميز.

الاكسسوارات الرجالية موجودة بوفرة في الاسواق اللبنانية ولكن قلما تراها جميعها في مكان واحد من هنا جاءت

الفكرة، حيث ان ربطات العنق تجدها فب محلات الالبسة الرجالية  مع البدلات والقمصان مع العلم ممكن ان تهدى

منفردة، والاحزمة في محلات الاحذية وهكذا..

لذا وجودهم في مكان واحد هو امر رائع للغاية، بالاضافة الى ابتكار اكياس خاصة تحمل اسم المتجر واعتماد

طريقة مميزة للف الهدايا  كل هذا يجعل العميل يختار منتجاتك لان هديتك ملفتة ومميزة في مضمونها وشكلها 

بالاضافة الى انها تناسب جميع الميزانيات.

بيع ادوية فقدان الوزن الطبيعية (اون لاين طبعا)

في الاونة الاخيرة ومن جراء الحجر والمكوث في المنزل وقلة الحركة  كل هذه العوامل جعلت الاغلبية المطلقة من

الناس تعاني من النصاحة او البدانة والسمنة بالاضافة الى سوء التغذية… لذا اخذ الجميع يتطلع الى منتجات

طبيعية غير مكلفة لتكون كبدائل للادوية الباهظة الثمن، وبالفعل الامر الذي احدث ضجة في الاسواق اللبنانية نذكر

من هذه المنتجات اورغانيكا، فيا سليم،شاي المورنغا، شاي الشيا وغيره منتجات كثيرة..

كل هذه المنتجات ليست فقط بدائل للادوية وانما لها فوائد عديدة حيث انها تعالج الامساك والغازات والنفخة وغيرها…

ونلاحظ التضارب بين الشركات على هذه المنتجات سواء من حيث الخصائص المتشابهة او العروضات او الاسعار

وخدمات التوصيل المجانية الى المستهلك. والحصول على هذه المنتجات امر في غاية السهولة حيث ان لديك اسماء

الشركات لذا مل ما عليك فعله ه. التواصل معهم للتنسيق واختيار الافضل من المنتجات، العروضات، والاسعار فانها

بداية مشروع مربح.

مشروع موقع بختص بالسياحة والسفر 

السفر اصبح معروفا ومتاحا للجميع ولم يعد الامر حكرا على المسؤولين

والسياسين والدبلوماسيين بل اصبح شغف العديد من الشباب والصبايا وفي الاونة الاخيرة اصبحنا نشهد تنظيم

رحلات سياحية سنوية الى معظم بلدان العالم، فهذه فكرة مشروع رائع وغير ممل ولكن لنجاح مشروعك بين العديد

من المشاريع المتشابهة عليك ان تفتح منصة اون لاين وتزويدها بوصف للاماكن السياحية في مختلف دول العالم،

اطضا مَكن ان تغني الصفحة بعرض فيديوهات عن الرحلات التي قاموا بها في سنوات سابقة لكي تعمل على جذب

السائح  والزبون وتشويقه لخوض هذه التجربة. او بامكانك ان تسوق لشركات سياحية اون لاين وتحصل على

عمولتك، كما ممكن ن تقوم بحجز في الفنادق للعملاء او حجز في مكاتب التاكسي وغيرها من الخدمات…

العالم في تقدم مستمر وهناك دائما فرصة وجب اقتطافها او ان تواكب التطور. تتطور معه او ان تبقى مانك مشاهد

بانتظار رزقتك ان تاتي اليك… التطور والنجاح يشعرك دائما بالسعادة وبعطيك حافز لعطاء اكثر.

اتمنى احبتي ان اكون قد قدمت لكم ما تطمحون اليه او تبحثون عنه وان يكون مقالي هذا نقطة بداية للعديد من

الأشخاص، وفقكم الله وبارك اعمالكم، تابعوني بمقالات اخرى.