مشاريع ترفيهية أفضل 5 مشاريع ترفيهية تحقق أرباحًا وتساعدك لاكتساب الترفيه والطاقة الإيجابية. فإذا كنت ترغب في اقتحام عالم الترفيه، فهناك عدد من أفكار الأعمال الترفيهية القابلة للتطبيق لتناسب مجموعةً من الخبرات والاهتمامات بدءًا من الحياة الليلية إلى الرياضات المتخصصة (وكل شيء بينهما). لذلك ابحث عن فكرتك المثالية في قائمتنا المنسقة التي ستساعدك على امتلاك أعمال ترفيهية خاصة بك. فنحن موقع تجارتنا الإلكترونية قدمنا لك قائمة أفضل 5 مشاريع ترفيهية لعام 2023. كما وقمنا بتقييم كل منها بناءً على متطلبات المشروع، بالإضافة إلى تكاليف بدء التشغيل لمساعدتك في العثور على فكرة عمل ترفيهية مثالية لك.

شاهد أيضًا: قائمة أفضل مشاريع الميتافيرس.

أفضل مشاريع ترفيهية

مشاريع ترفيهية ممتعة تجذب الزوار ممن يعشقون الترفيه والمغامرات والأجواء المميزة مدرجة ضمن سطورنا التالية:

  • مشروع نطاق الرماية من أفضل 5 مشاريع ترفيهية.
  • مشروع رحلة الحافلة التجارية الترفيهي.
  • مشروع مسرح العشاء من أفضل 5 مشاريع ترفيهية.
  • مشروع الجاذبية المسكونة من أفضل 5 مشاريع ترفيهية.
  • مشروع صالة شيشة من أفضل 5 مشاريع ترفيهية.
  • مشروع ألعاب الأركيد الترفيهي.
  • مشروع رمي الفؤوس الترفيهي.
  • مشروع قفص الضرب الترفيهي.
  • مشروع صالة بولينغ الترفيهي.
  • مشروع رحلة طائرات الهليكوبتر الترفيهي.
  • مشروع منتزه الترامبولين الداخلية الترفيهي.
  • مشروع ملهى لغناء كايروكى الترفيهي.
  • مشروع أعمال DJ المتنقلة الترفيهي.
  • مشروع التزلج على الجليد الترفيهي.

أفضل 5 مشاريع ترفيهية

أفضل 5 مشاريع ترفيهية ممتعة مدرجة ضمن سطورنا التالية. كما وأرفقنا تكاليف ومتطلبات كل مشروع أدناه. فإليك أفضل 5 مشاريع ترفيهية لعام 2023 وهي:

  • مشروع نطاق الرماية من أفضل 5 مشاريع ترفيهية.
  • مشروع رحلة الحافلة التجارية الترفيهي.
  • مشروع مسرح العشاء من أفضل 5 مشاريع ترفيهية.
  • مشروع الجاذبية المسكونة من أفضل 5 مشاريع ترفيهية.
  • مشروع صالة شيشة من أفضل 5 مشاريع ترفيهية.

مشروع نطاق الرماية من أفضل 5 مشاريع ترفيهية

اكتسبت الرماية التي تعد من أفضل 5 مشاريع ترفيهية شعبيةً كبيرةً في السنوات الأخيرة، وخاصةً بين العائلات. فإذا كانت لديك خبرة في ممارسة الرياضة أو كنت تستمتع فقط بالهواء الطلق، فيمكنك التفكير في فتح ميدان للرماية. وليس من الضروري التدريب والخبرة المتخصصة، لكن ستوفر المعرفة بالرياضة ميزةً قويةً. كما ويمكن أن تختلف تكاليف بدء التشغيل بشكل كبير حسب موقعك والإعداد. ستكون الأرض هي أكبر تكلفة لك، يليها التأمين والمعدات، لذلك إذا كان لديك بالفعل عقار مناسب، فسيؤدي ذلك إلى خفض تكاليفك بشكل كبير. كما ومن من خلال الموقع الصحيح وبعض التسويق الجيد، سيوفر هذا العمل إمكانية تحقيق أرباح عالية نسبيًا. حبث يمكن أن تحقق معظم الشركات ما بين 20 إلى 50 ألف دولار في عامها الأول.

شاهد أيضًا: أفضل مشاريع عملات رقمية متخصص بالألعاب والميتافيرس.

متطلبات مشروع ميدان الرماية الترفيهي

إليك عزيزي القارئ متطلبات مشروع ميدان الرماية الترفيهي وهي:

  • يجب عليك شراء الأرض التي سيقع فيها النطاق.
  • يتطلب عملك تأمينًا ضد المسؤولية جنبًا إلى جنب مع المعدات مثل الأقواس والسهام والأهداف والحواجز / الشبكات ورفوف القوس.
  • ستحتاج أيضًا إلى سجل نقدي وموظفين.

تكاليف مشروع ميدان الرماية الترفيهي

يتطلب نطاق الرماية تكاليف موظفين وتأمينًا ومعدات ومنشأةً وإعلانًا مدرجة على النحو التالي:

  • من المحتمل أن يكسب الموظفون ما بين 8 دولارات و12 دولارًا في الساعة.
  • إذا كان لديك مدرب في الموقع يقدم دروسًا، فمن المحتمل أن يكسب ما بين 15 و30 دولارًا في الساعة.
  • كما وسيحصل محاسب ومحترف إعلانات ومدير نطاق على رواتب تتراوح بين 30 ألف دولار و50000 دولار في السنة.
  • وميزانية لا تقل عن 100 دولار إلى 200 دولار شهريًا للمعدات والصيانة.
  • إذا اشتريت العقار الذي تقع فيه المرفق، فلا داعي للقلق بشأن الإيجار الشهري. إذا استأجرت الموقع، فستتكلف من 500 دولار إلى 2000 دولار شهريًا.
  • تختلف تكاليف الإعلان حسب كل عمل تجاري فريد. ومع ذلك، فإن نطاق الرماية النموذجي ينفق حوالي 100 دولار إلى 500 دولار شهريًا للتسويق.
مشروع نطاق الرماية من أفضل 5 مشاريع ترفيهية

مشروع نطاق الرماية من أفضل 5 مشاريع ترفيهية

مشروع رحلة الحافلة التجارية الترفيهي

من أفضل 5 مشاريع ترفيهية. حيث يعد بدء عمل جولة بالحافلة خيارًا رائعًا لرواد الأعمال الذين يرغبون في تثقيف مجتمعهم المحلي والسياح حول نقاط الاهتمام أو المواقع التاريخية في جميع أنحاء المدينة. حيث إنك ستحتاج إلى أن تكون على دراية بالمدن أو المجتمعات التي تعمل فيها، وأن تكون جيدًا مع الناس، وأن تعرف القليل عن إدارة الأعمال التجارية. ستحتاج أيضًا إلى الترخيص المناسب لتشغيل الحافلة أو الشاحنة الخاصة بك. إضافة إلى أن تكاليف بدء التشغيل معتدلة (حوالي 30-60 ألف دولار)، اعتمادًا على نوع الحافلة التي تشتريها، ولكن هناك احتمالية لتحقيق أرباح من ستة أرقام في عامك الأول. كما ستختلف إمكانية الربح اعتمادًا على عدة عوامل.

شاهد أيضًا: أفضل المشاريع المربحة لعام 2023.

متطلبات مشروع جولة بالحافلة الترفيهي

يتطلب عمل جولة بالحافلة حافلة سياحية واحدة على الأقل. حيث يمكن أن تكون هذه حافلة تقليدية أو حافلة نمط الحفلة أو حافلة سياحية أو حافلة ذات طابقين. كما ستحتاج ما يلي:

  • تغطية تأمينية تجارية على الحافلة.
  • يجب تثبيت نظام اتصال داخلي يشتمل على مكبرات صوت، بحيث يمكن لمشغل الحافلة تقديم تفاصيل حول أبرز معالم الجولة للعملاء.
  • خطط لإنفاق ما لا يقل عن 5000 دولار إلى 10000 دولار على حافلة مستعملة.
  •  يمكن أن تكلف حافلة سياحية جديدة محملة بالكماليات أكثر من 100000 دولار أو أكثر. ومع ذلك، فإن معظم الحافلات السياحية ذات الحجم المتوسط ​​ستباع في حدود 30 ألف دولار إلى 60 ألف دولار.
  • من الممكن استئجار حافلة سياحية على الرغم من أن النماذج المحترمة تكلف عادةً حوالي 1000 دولار في اليوم.
  •  سيكلف تركيب نظام الاتصال الداخلي ومكبرات الصوت ما بين بضع مئات من الدولارات وألفي دولار حسب طراز الحافلة وجودة النظام المراد تثبيته وعدد السماعات المطلوبة.

ما هي النفقات الجارية لعمل جولات الحافلات الترفيهية

يجب صيانة الحافلة وإعادة تزويدها بالوقود. حيث ستكون الميزانية على الأقل عدة مئات من الدولارات في الأسبوع للوقود والصيانة. كما يتقاضى سائقي الحافلات الترفيهية ما بين 10 دولارات و25 دولارًا في الساعة. ويكسب الميكانيكيون عادة ما بين 20 إلى 40 دولارًا في الساعة. كما يكسب محترفو التسويق والمحاسبة راتبًا سنويًا يتراوح بين 30 ألف دولار و60 ألف دولار أو أكثر. لذلك ضع ميزانيةً على الأقل من 500 دولار إلى 1000 دولار أو أكثر للتسويق الشهري. فمن المحتمل أن يكلف التأمين التجاري على السيارات ما بين 100 إلى 200 دولار لكل حافلة. والميزانية من 50 دولارًا إلى 100 دولار شهريًا للوازم المكتبية والمرافق.

مشروع رحلة الحافلة التجارية الترفيهي

مشروع رحلة الحافلة التجارية الترفيهي

مشروع مسرح العشاء من أفضل 5 مشاريع ترفيهية

تعد أعمال مسرح العشاء من أفضل مشاريع ترفيهية لأولئك الذين لديهم مجموعةً واسعةً من الاهتمامات والمواهب، بما في ذلك المسرح وإدارة المطاعم والأعمال والتسويق. لذا يجب أن تكون مرتاحًا لجدول زمني غير قياسي يتطلب العمل في معظم الليالي وعطلات نهاية الأسبوع. حيث إن تكاليف بدء التشغيل مرتفعة جدًا (بحد أدنى 500 ألف دولار أمريكي)، ولكن من المحتمل أن تحقيق أرباحًا بالاعتماد على مبيعات الأطعمة والمشروبات الخاصة بك. بينما يبحث رواد المطعم عن طرق أكثر إثارةً وإبداعًا لقضاء لياليهم في الخارج، يمكن أن يضمن نموذج العمل المناسب والجذب قدرًا كبيرًا من النجاح في هذه الصناعة.

شاهد أيضًا: أفضل فكرة مشروع مربح ناجح من الهاتف 2023 سهل ومربح.

ما هي  تكاليف افتتاح قاعة العشاء الترفيهية

سيكون عليك على الأرجح بناء هذه المنشأة من الألف إلى الياء. كما وقد يكون من الممكن تعديل مسرح سينما فارغ، لكن الأمر سيستغرق تجديدًا هائلًا لإدخال المطعم. كما يمكن أن يتراوح حجم مبنى المطعم / المسرح بالحجم الكامل من 500000 دولار إلى 30 مليون دولار، اعتمادًا على عدد المقاعد وتعقيد التدريج وأنظمة الصوت والإضاءة. بالإضافة إلى ذلك سيبلغ سعر مطبخك حوالي 200000 دولار كحد أدنى. فبمجرد أن يكون لديك مبنى، يمكنك توقع إنفاق ما لا يقل عن 30000 دولار لكل مرحلة إنتاج مدتها 10 أسابيع للممثلين والتراخيص والمديرين والموظفين والعرض. كما يمكن أن ترتفع تكاليف الإنتاج بسهولة إلى الملايين إذا كنت تحاول عرض مقياس برودواي. علاوة على ذلك يجب أن يدفع كل عرض رسوم ترخيص لكل أداء والتي يمكن أن تصل إلى 50 دولارًا. كما أن المديرون والموسيقيون والموهبة المسرحية والعاملون المسرحيون هم أيضًا على جدول الرواتب. ثم لديك المصاريف التشغيلية العادية لإدارة أعمال المطاعم.

مشروع مسرح العشاء من أفضل 5 مشاريع ترفيهية

مشروع مسرح العشاء من أفضل 5 مشاريع ترفيهية

مشروع الجاذبية المسكونة من أفضل 5 مشاريع ترفيهية

من أفضل 5 مشاريع ترفيهية. حيث يعد امتلاك جاذبية مسكونة أمرًا رائعًا للأشخاص الذين يستمتعون بكل الأشياء المسكونة، ويمكنهم تصميم جاذبية مخيفة وآمنة، ويمكنهم نقل رؤيتهم ومتطلباتهم بشكل فعال إلى عمالهم. حيث يحتاج أصحاب أعمال الجذب المسكون إلى أن يكونوا أفرادًا جيدًا يتمتعون بمجموعة متنوعة من المهارات. كما يمكن أن تتراوح تكاليف بدء التشغيل من 10 إلى 100 ألف دولار أمريكي اعتمادًا على حجم الجذب، وحتى أصغر مناطق الجذب تجلب ما لا يقل عن 50 ألف دولار سنويًا. على الرغم من أن مناطق الجذب المسكونة هي الأكثر شيوعًا حول عيد الهالوين، إلا أن هذه الشركات يمكن أن تكون مربحةً على مدار العام باستخدام نموذج العمل المناسب. واعتمادًا على نجاحك، هناك إمكانية للنمو في مناطق أخرى أو أنواع أخرى من مناطق الجذب المسكونة.

تكاليف مشروع الجاذبية المسكونة الترفيهي

يعتمد هذا النوع من المشاريع الترفيهية بشكل كبير على نوع الخبرة التي تقدمها. فقد تختلف تكاليفه حسب الولاية أو الحي لاستئجار سجن أو ملجأ قديم، وقد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق مئات الآلاف من الدولارات لتأمين المكان. كما يمكن أن يصل إجمالي مناطق الجذب الضخمة في المدن الكبرى إلى 100000 دولار فقط للإضاءة والصوت وحدهما. ومع ذلك، إذا كان لديك أماكن جذب محمولة يمكن إقامتها في الكرنفالات في جميع أنحاء البلاد، فمن المحتمل أن تحصل على ما لا يقل عن 10000 دولار لكل شيء. فإذا كنت تمتلك مزرعتك الخاصة، فيمكنك عمل قصائد شعر مسكونة لتغطية تكلفة الأزياء والممثلين.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل المشاريع المربحة.

ما هي النفقات الجارية لمشروع الجاذبية المسكون الترفيهي

نظرًا لأن هذا العمل موسمي، فإن النفقات الجارية منخفضة وهي كما يلي:

  • تكاليف الإيجار / الممتلكات.
  • أجور الموظفين.
  • استبدال الدعامة.
  • تكاليف الإعلان.
  • التأمين التجاري.
  • صيانة معدات الصوت / الإضاءة.
الجاذبية المسكونة

مشروع الجاذبية المسكونة من أفضل 5 مشاريع ترفيهية

مشروع صالة شيشة من أفضل 5 مشاريع ترفيهية

من أفضل 5 مشاريع ترفيهية. حيث ازدادت شعبية صالات الشيشة على مدى السنوات العديدة الماضية. إذا كنت من رواد الأعمال الذين يستمتعون بالشيشة، فيمكنك التفكير في فتح صالة للشيشة بمهارات بسيطة لبدء هذا العمل. كما يجب أن يكون المالكون على دراية بالشيشة، وكيفية تدخين الشيشة، وكيفية تشغيل قضبان الشيشة. كما ستحتاج أيضًا إلى فهم جميع قوانين التبغ ذات الصلة والالتزام بها. حيث تبلغ تكاليف بدء التشغيل حوالي 40 ألف دولار ومتوسط الأرباح حوالي 150 ألف دولار.

تكاليف مشروع صالة الشيشة الترفيهية

تبلغ تكلفة صالة الشيشة حوالي 40 ألف دولار للبدء. حيث يشمل هذا السعر وجود مساحة بيع بالتجزئة جيدة للتمويل. كما يشمل الترخيص والتأمين. وتشمل التكاليف الأخرى شراء الشيشة والشيشة الصالحة للاستخدام. عادة، ستحمل الصالة ما بين 10 و30 شيشة. حيث يمكن أن يكلف كل منها ما يصل إلى 150 دولارًا.

شاهد أيضًا: أفضل مشاريع صغيرة مربحة في قطر.

ما هي النفقات الجارية لصالة الشيشة الترفيهية

تشمل المصاريف الجارية لمشروع الشيشة الترفيهي الإيجار والمرافق والتنظيف واستبدال الشيشة واستبدال الشيشة. عادة ما تكلف صالة الشيشة حوالي 2000 دولار إلى 3000 دولار شهريًا للتشغيل. كما يمكن أن تكلف حاوية الشيشة سعة 50 جرامًا أقل من 10 دولارات. حيث يمكن تقسيم نفس الحاوية على عدة شيشة، مما يؤدي إلى ربح حوالي 100 دولار.

صالة شيشة

مشروع صالة شيشة من أفضل 5 مشاريع ترفيهية

أفضل مشاريع ترفيهية وسياحية

إليك عزيزي الفارئ قائمة أفضل مشاريع ارفيهية وسياحية وهب:

  • مشروع مسبح من أفضل مشاريع ترفيهية وسياحية.
  • مشروع مدينة ألعاب مائية من أفضل مشاريع ترفيهية وسياحية.
  • مشروع صالة تزلج من أفضل مشاريع ترفيهية وسياحية.
  • مشروع حمام بخار من أفضل مشاريع ترفيهية وسياحية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن مشاريع ترفيهية أفضل 5 مشاريع ترفيهية مرفقة بتكاليف المشروع ومتطلباته والنفقات الجارية للبدء به، ليتسنى لك معرفة التفاصيل الخاصة بالمشروع الذي أعجبك.