تعد السعودية من أنجح وأفضل الدول في مجال الاستثمارات. حيث أنها تمتلك كافة المقومات الناجحة في أسواقها الاقتصادية، كما تعتبر مزايا أفضل وسيط تداول أسهم في السعودية مرغوبةً لدى جميع شركات تداول الأسهم حول العالم. وهذا ما شجع التجار وأصحاب الأموال على الاستثمار والتداول في السوق الاقتصادية للسعودية. حيث أن مجال الاستثمار فيها ضخم. وكذلك هامش الربح كبير.

تختلف الميزات التي تتمتع بها شركات تداول الأسهم، حيث نجد الشركات الموثوقة التي تقدم أفضل الخدمات لعملائها من سهولة في إجراء التعاملات المالية، وحسابات التداول المتنوعة إلى التواصل المباشر مع العملاء. وتعد شركة إيفست خير دليل على شركات تداول الأسهم الموثوقة. حيث أنها شركة مرخصة ومنظمة من قبل أرقى اللوائح والتراخيص التي تخدم الشفافية والمصداقية حول العالم. وسنتعرف في هذا المقال على مزايا أفضل وسيط تداول أسهم في السعودية.

ماذا يعني مصطلح تداول الأسهم

يعرف مصطلح تداول الأسهم بأنه نقل ملكية الأسهم أو الأوراق المالية من البائع إلى المشتري مقابل دفع الأموال. ويجري تداول الأسهم باتفاق الطرفين على سعر العرض والطلب. ويحدث العرض والطلب بتحديد المشتري لسعر معين لشراء السهم بينما يحدد البائع أيضًا سعرًا معينًا لبيع السهم. وتتنوع طرق تداول الأسهم، حيث أنها قد تجري بالطريقة التقليدية داخل قاعة التداول، أو عن طريق التواصل مع قاعة التداول بالطرق المتفق عليها كالهاتف، كذلك من الممكن أن يجري التداول بشكل إلكتروني.

معايير اختيار شركات تداول الأسهم الموثوقة في السعودية

لا بد من الحذر من عمليات النصب والاحتيال التي تتبعها شركات تداول الأسهم غير الموثوقة. ولذلك لا بد من اتخاذ خطوات احترازية قبل دخول سوق تداول السعودية وهذه الخطوات كالتالي:

  • فحص تراخيص الشركة المتوفرة على الموقع الرسمي.
  • التعامل من خلال البنك رسميًا، دون إدخال طرف ثالث في عملية التداول.
  • يجب أن تكون شركات التداول مرخصةً بترخيص أوروبي موثوق، أو ترخيص أمريكي موثوق، أو ترخيص دولة ذات سمعة حسنة في أسواق المال.

شركات تداول الأسهم الموثوقة في السعودية 2023

تقدم شركات تداول الأسهم الموثوقة خدمات مميزةً لتسهل تداول العملات والأسهم على المستثمرين في السعودية. وفيما يلي نعرض شركات تداول الأسهم الموثوقة في السعودية:

  • Evest: وسيط تداول داخل المملكة العربية السعودية.
  • Exness: وهي وسيط تداول عالمي مرخصة في جميع بلدان العالم.
  • XTB: وسيط تداول مدرج في البورصة تتميز بمنصتها الاحترافية ووسائلها التعليمية المتنوعة.
  • AvaTrade: وهي وسيط تداول مرخص في الإمارات العربية المتحدة.

أفضل شركة تداول أسهم في السعودية 2023

حصلت شركة إيفست على لقب أفضل وسيط تداول أسهم في السعودية لعام 2023. ونظرًا لحصولها على هذا اللقب المميز فلا بد أنها تتمتع بمزايا خاصة ومفيدة للمستثمرين، وفيما يلي سنقدم شرحًا موجزًا عن شركة إيفست وأهم مزاياها.

شركة إيفست Evest

تأسست شركة إيڤست عام 2018، وتعتبر شركة إيڤست رائدةً عالميًا في مجال الخدمات المالية، بالإضافة إلى أنها تقدم تداول الأسهم بعمولة 0%، كما توفر شركة Evest للمتداولين فرصًا استثماريةً لا حصر لها في الأسواق المالية المختلفة. وتعمل شركة إيڤست في الوقت الحالي في العديد من البلدان. ويتمثل الهدف الإستراتيجي للشركة في أن تصبح الوسيط الأول عبر الإنترنت في أوروبا، ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وآسيا، ومنطقة جنوب المحيط الهادئ. كما تتمتع شركة التداول Evest بالشفافية والمصداقية ووهي شركة مرخصة من هيئة السلوك المالي (FCA) في لندن، وهيئة الأوراق المالية الاستثمارية الأسترالية (ASIC)، بالإضافة إلى لجنة الخدمات المالية بفانواتو (VFSC).

مزايا شركة إيفست أفضل وسيط تداول الأسهم السعودية

تقدم شركة إيفست العديد من المزايا التي جعلتها الخيار الأول للمستثمرين في السعودية لإجراء عمليات تداول الأسهم والاستثمار:

توفير حسابات تداول متنوعة في أفضل وسيط تداول الأسهم السعودية

تقدم شركة Evest مجموعةً متنوعةً من حسابات التداول الحقيقية على العملات، خاليةً تمامًا من العمولات والفوائد. بالإضافة إلى حساب تداول تجريبي، حيث يمكن للعملاء التداول على العملات من خلال أربعة أنواع من حسابات التداول الحقيقية، وهي الحساب الفضي، والحساب الذهبي، والحساب البلاتيني، والحساب الماسي، وحساب الفوركس الإسلامي. كل ذلك من خلال منصة تداول Evest المتطورة والسريعة للغاية.

منصات التداول في أفضل وسيط تداول الأسهم السعودية

تستطيع التداول من خلال شركة Evest عبر عدة منصات تداولية. مثل منصة التداول الأشهر عالميًا وهي ميتاتريدر 5، بالإضافة الي إمكانية التداول عبر الانترنت، كما يمكن التداول من خلال تطبيقات الهاتف الجوال تطبيق EVEST للتداول.

البيئة التنظيمية والتراخيص في أفضل وسيط تداول الأسهم السعودية

إن شركة Evest هي شركة مملوكة وتجري إدارتها من خلال شركة ماجيك باث كابيتال. وهي شركة خاضعة لرقابة لجنة الخدمات المالية بفانواتو (VFSC). وتعد هذه الشركة مرخصةً لممارسة الأعمال التجارية والتعاملات المالية. ويقع مكتب الشركة الرئيسي في قبرص. كما أن شركة Evest تلتزم بأفضل وأعلى المعايير العالمية التي تهدف إلى أن تكون مصلحة العميل في المرتبة الأولى دائمًا.

وسائل إيداع وسحب الأموال في أفضل وسيط تداول الأسهم السعودية

تتعامل شركة Evest مع عملائها من خلال عدد متنوع من الوسائل التي تتناسب مع الجميع حيث تستطيع التحويل من خلال الحوالات البنكية التي تعتبر من أكثر الطرق التقليدية شيوعًا وأمانًا وتقبل بها معظم شركات التداول الموثوقة. كما يمكن إيداع وسحب المال من خلال بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم مثل Visa – Master Card – visa electron. كما يمكن سحب وإيداع المال بواسطة محافظ البنوك الإلكترونية مثل: Neteller -Skrill – PayPal – CASHU.

تعليم التداول للمبتدئين في أفضل وسيط تداول الأسهم السعودية

تقدم شركة Evest، كامل الدعم للمبتدئين حيث توفر لهم كافة الدورات التدريبية والدروس التعليمية التي هم في حاجة إليها لتعلم التداول وبناء إستراتيجياتهم الخاصة، بالإضافة إلى مدونة Evest، الحاوية على مقالات متنوعة عن توقعات أسواق المال خلال المستقبل. كذلك يوجد مقالات تعريفية عن شركات التداول وأسعار الأسهم والاستثمار.

خدمة العملاء في أفضل وسيط تداول الأسهم السعودية

تقدم شركة Evest أفضل دعم وخدمة عملاء على مستوى شركات تداول العملات، حيث أن فريق الدعم لدى شركة Evest من المتخصصين والخبراء في منصات التداول، ويمكنك أيضا التواصل معهم خلال أيام الأسبوع من الإثنين إلى الجمعة وعلى مدار 24 ساعةً.

في نهاية المقال، نكون قد عرفنا ما هي أهم مزايا أفضل وسيط تداول الأسهم في السعودية، شركة إيفست حيث تعد هذه الشركة عاملًا قويًا في جذب رؤوس الأموال إلى السعودية. حيث أنها وفرت للمتداولين فرصًا استثماريةً لا حصر لها في الأسواق المالية المختلفة.