ينتشر سباق الهجن في معظم الدول العربية، وخصوصًا منطقة الخليج العربي، وقارة استراليا، وباكستان أيضًا. وتعتبر مراهنات سباق الهجن في الإمارات أمرًا مميزًا، واسع الانتشار، وله إقبال شديد من قبل هواة هذه الرياضة الفريدة، والمشوقة، والمربحة أيضًا. وهو حدث رياضي يجذب السياح والمراهنين. حيث يختار المراهن الجمل الذي يتوقع فوزه ويدفع قيمة الرهان، ومن ثم ينتظر النتائج في نهاية السباق. وأيضًا يمكنه الاشتراك بمسابقات الإنترنت، حيث يمكن للمراهن مشاهدة كامل السباق من بيته باستخدام ميزة البث المباشر.

لمحة عن مراهنات سباق الهجن في الإمارات

يعتبر سباق الهجن من أقدم الرياضات العربية الأصلية، وبدأت في منطقة صحراء الخليج العربي. وتستخدم فيه الجمال التي هي نوع من أنواع الإبل المناسبة للرياضة والانتقال من مكان لآخر. وتنظم هذه السباقات ضمن مهرجانات شعبية محببة لدى الناس. ما يميز هذه الرياضة هو الحماس، والتشويق، والمنافسة بين الشباب والهواة لركوب الخيل وتدريبها.

وعلى الرغم من التطور الهائل الحاصل في الإمارات، وتوفر كل وسائل التسلية والترفيه لدى الشباب. حافظت الأجيال الشابة على إقامة هذه السباقات، باعتبارها تراث عريق. وتطورت هذه السباقات كما تطور كل شيء، حيث دخلت سباقات الهجن على الإنترنت عبر مواقع مراهنات، وبذلك تكون أكثر تطورًا، ومجاراةً للتقدم التكنولوجي.

كيف تجري مراهنات سباق الهجن في الإمارات

ينظم مضمار خاص يجري عليه السباق، ويكون المضمار دائريًا أو بيضويًا أو طوليًا، تقف الجمال في صف واحد عند خط البداية، ويكون على ظهرها روبوت لا يتجاوز وزنه 3 كيلو غرام. مدة السباق ساعة واحدة فقط. وتقام نوعين من السباقات: سباقات الهجن الطويلة، وفيها سرعة الجمال 65 كيلو متر في الساعة، وتصل المسافة المقطوعة إلى 22 كيلو متر.

وسباقات الهجن القصيرة، تكون سرعة الجمال 40 كيلو متر في الساعة. يجهز المضمار بأجهزة بث لمراقبة السباق من بدايته لنهايته، ومن خلال هذه الأجهزة يحصل التحكيم والإعلان عن الفائز.

القوانين الأساسية لمراهنات سباق الهجن في الإمارات

تضبط هذه الرياضة شروطًا موضوعة منذ سنوات، لم تتغير حتى مع دخول الإنترنت، وأهم هذه الشروط:

  • أن تكون الجمال المشاركة من سلالات عربية عريقة، لكي تتحمل الجري لمسافات طويلة. وألا يقل عمر الجمل المشارك في السباق عن 3 سنوات.
  • وجود سرج للجمل
  • مرور الجمل من كل البوابات ضمن مضمار السباق، وأن تبقى طول السباق في نفس المسار.
  • ألا يقل عمر المراهن عن 15 سنة.

مراهنات سباق الهجن عبر الإنترنت في الإمارات

توضع الرهانات على سباقات حقيقة قائمة على أرض الواقع، ويتوفر ذلك عندما يتواجد بطولة رسمية، وغالبًا ما تنظمها إمارة دبي. ويأتي دور مواقع المراهنات بتوفير خدمة البث المباشر للمراهنين المشتركين بهذه المواقع، والذين لديهم حسابات بها رصيد مالي، تمكنهم من فتح البث المباشر عبر أي جهاز ذكي.

وما يميز هذه المراهنات أنها تعطي مبالغًا مالية كبيرةً للفائز، ممكن أن تصل قيمتها إلى مليون دولار. ولذلك تعتبر مراهنات سباق الهجن مربحة ماليًا، ولكن يجب على المراهن الإلمام بكل التفاصيل ليتمكن من تحقيق مشروع رابح.

طريقة وضع الرهان في مراهنات سباق الهجن في الإمارات

يختار المراهن أحد الجمال المشاركة في المسابقة، ويضع رهانه عليه بالمبلغ الذي يريده. تتفاوت الأرباح حسب المركز الذي يحققه الجمل في السباق. ويربح المراهن نسبة من الرهان عندما يحقق الجمل أحد المراكز الثلاثة الاولى. ويخسر كامل قيمة الرهان إذا لم يحقق الجمل أحد هذه المراتب. حيث يربح 50 % من قيمة الرهان عند فوز الجمل بالمرتبة الأولى, و 30% عند الفوز بالمرتبة الثانية، ويحصل المراهن على 20 دولا إذا فاز الجمل بالمرتبة الثالثة.

اختيار أفضل موقع لمراهنات سباق الهجن

أصبح الاشتراك في مراهنات سباق الهجن يتم عبر الانترنت، من خلال مواقع المراهنات. والتي تقدم تغطية مباشرة للسباق، وربح مالي بنسب متفاوتة. ولكن يجب على المراهن التحقق من النقاط التالية قبل اشتراكه بأي موقع:

  • ترخيص موقع المراهنات: قبل التسجيل بالموقع باستخدام بياناتك الشخصية، يجب التأكد من قانونية هذا الموقع، بالإضافة إلى حصوله على التراخيص اللازمة لموقع المراهنات عبر الإنترنت.
  • تنوع الرياضات التي يقدمها الموقع، وتوفير البث المباشر لمسابقات الهجن.
  •  تقديم أعلى ربح عند الفوز بالرهان.
  • طريقة إيداع وسحب الأموال: يجب التأكد من توفر وسيلة دفع تتوافق معك حتى تضمن عدم ضياع أموالك عبر الإنترنت.

وفي الختام نقول إن مراهنات سباق الهجن في الإمارات من أشهر أنواع الرياضات. وهي أحد منشطات تربية الجمال في الخليج العربي. ويتوفر الرهان عليها في معظم مواقع الرهان عبر الانترنت. ولكن يجب على المراهن معرفة تاريخ الجمل الذي يراهن عليه لكي يحقق الفوز. وبذلك يكون قد حصل على المتعة، والتسلية، والربح المادي، وكل ذلك وهو مستريح في منزله.