يذخر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالعديد من المزايا والخصائص التي يقدمها لمستخدميه. وفي مقالنا التّالي سنتحدّث عن مدير الأعمال الفيس بوك business Facebook، وسنخبركم بكلّ المعلومات التي نمتلكها حوله. علاوة على ذلك كله، سنذكر لكم طريقة الحصول على هذه الخدمة، وكيفية استخدامها بشكل مفصّل. فمن المعروف لدى الجميع كون موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يحظى بإقبال ملايين الناس حول العالم على استخدامه. وهو بالمقابل يعمل بشكل دؤوب على إضافة العديد من الخدمات والمزايا التي تعمل على جذب أكبر عدد من المستخدمين لامتلاك حساب خاص بهم عليه.

ولطالما كان لإمكان المستخدمين العمل من خلال فيس بوك في سبيل إدارة أعمالهم المختلفة، والاعتماد عليه في العديد من الأعمال التجارية، وتسويق الأعمال والمنتجات. فما كان من إدارة فيس بوك سوى إطلاق خدمة مدير الأعمال الفيس بوك، والتي تتيح للمستخدمين فضاءً واسعًا في مجال إدارة العديد من الأعمال المختلفة. فما هو مدير أعمال فيس بوك؟ وكيف يمكنك إنشاء حساب أعمال الفيس بوك؟ والعديد من التساؤلات الأخرى ستجد الإجابة عليها في مقالنا التّالي.

مدير الأعمال الفيس بوك business Facebook

كثير منكم يستخدم Facebook بشكل يومي، ولكن لا يعلم بمسألة امتلاكه لخدمة مدير الأعمال business manager. وهي خدمة تتيح للشركات خاصيّة مراقبة وإدارة مختلف أعمالها التجارية، علاوة على ذلك كله، يمكنها مشاركة الحسابات والصفحات المتنوّعة عن طريق حساب واحد. ففي حال كنت من المهتمين في مسألة النشر ضمن العديد من مجموعات فيس بوك في وقت واحد، فبلا شكّ أنت في المكان المناسب للتعرّف على طريقة عمل هذا الأمر.

علاوة على ذلك كله، ستتمكن عن طريق استخدام مدير الأعمال الفيس بوك على القيام بالعديد من الأعمال المتعلقة بالنشاط ضمن هذا الموقع. فعلى سبيل المثال يمكنك عن طريق مدير الأعمال الوصول إلى صفحات عملائك، ومختلف حساباتهم الإعلامية في سبيل تحليل البيانات، أو الإعلان ضمن هذه الصفحات. بالإضافة إلى ذلك ستتمكّن من الاطلاع على مستوى أداء إعلاناتك، والحصول على تقارير دقيقة حول المسؤولين عن نشاطك التجاري.

business Facebook

business Facebook

إنشاء مدير الأعمال الفيس بوك business Facebook

يعدّ مدير أعمال فيس بوك أداةً مساعدة على تنظيم نشاطك التجاري، وإدارته. ومع انضمامكم إلى مدير الأعمال فن يتمكّن الأصدقاء أن يشاهدوا ملفكم الشخصي إلّا في حال وافقت على طلبات صداقتهم. علاوة على ذلك، لا يمكن لزملاء عملك مشاهدة التفاصيل سوى المعلومات الخاصة بالاسم، والصفحات والحسابات الإعلامية التي تمتلكها. والأهم من ذلك كله، فلا بد لك من امتلاك حساب شخصي خاص بك على فيس بوك في سبيل تمكّنك من أنشاء حساب إدارة أعمال. كما يمكنك استخدام اسم المستخدم، وكلمة السر الخاصة بحسابك الشخصي، في سبيل تسجيل الدخول إلى حساب مدير الأعمال. وهي طريقة آمنة للغاية، ويفضّل اتباعها في أغلب الأحيان. علاوة على ذلك، لا بدّ لك من اتباع الخطوات التّالية في سبيل إتمام إنشاء مدير الأعمال الفيس بوك الخاص بك:

  • يجب عليك الانتقال إلى الصفحة ذات الرابط التّالي facebook.com/overview.
  • ومن بعد وصولك إلى والجهة الرئيسية لمدير أعمال فيس بوك، يجب عليك الضغط على (إنشاء حساب).
  • علاوة على ذلك، وبعد ضغطك على خيار إنشاء حساب، لا بدّ لك من وضع اسم لنشاطك التجاري، وعنوان البريد الإلكتروني لعملك، واسمك.
  • وبعد ذلك اضغط على (التالي)، ليتمّ نقلك إلى صفحة إدخال بيانات النشاط التجاري الخاص بك، وانقر بعدها على زر (إرسال).

طلب الوصول إلى مدير الأعمال الفيس بوك

في حال طلبك الوصول إلى صفحة معيّنة، فأنت بهذه الحالة تكون قد طلبت إذنًا للوصول إلى صفحة أخرى مملوكة لشخص آخر، أو لنشاط تجاري فلن تحصل على ملكيّته. إلّا أنّك تكون قد طلبت حق الوصول في سبيل تنفيذ مهمّة محدّدة ضمن هذه الصفحة، مثل التعليق، أو تشغيل إعلان. وسيكون بإمكانك رؤية هذه الصفحات ضمن مدير الأعمال الخاص بك، حيث ستظهر باسم الشخص، أو النشاط التجاري كملّاك أساسيين لها.

علاوة على ذلك كله، يمكننا تلخيص خطوات طلب الوصول إلى صفحة محدّدة من مدير الأعمال كما يلي:

  • يجب عليك الانتقال إلى إعدادات مدير الأعمال.
  • ومن ثمّ سيظهر لك في أسفل صفحة الحسابات خيار (الصفحات)، ولا بدّ لك من النقر على هذا الخيار.
  • وبعد ذلك ستظهر لك نافذة منسدلة، يجب عليك الضغط على خيار (إضافة).
  • علاوة على ذلك كله، يجب عليك في هذه المرحلة تحديد طلب الوصول إلى صفحة. ومن ثمّ تقوم بإدخال اسم صفحة الفيس بوك، أو عنوان URL الخاص بها.
  • وفي هذه المرحلة، استخدم مفاتيح التبديل في سبيل اختيار الأذونات التي تحتاجها. وانقر في النهاية على زر (الوصول).

ومن خلال اتباعك لهذه الخطوات تكون قد أتممت إرسال طلب الوصول إلى مدير الأعمال المالك لتلك الصفحة، وما عليك سوى انتظار الموافقة من قبله حتى تتمكن من مشاهدة الصفحة ضمن مدير أعمال الفيس بوك الخاص بك.

كيف تستخدم مدير الأعمال الفيس بوك

تعمل إدارة فيس بوك على تقديم مدير الأعمال الخاص به كمتجر شامل يعمل على إدارة أدوات الأعمال، وأصول الأعمال، وتنظيم وصول الموظفين إلى هذه الأصول. علاوة على ذلك كله، فهو المكان الذي ستتمكن من خلاله من إدارة مختلف نشاطاتك التسويقية، والإعلانية عن طريق الفيس بوك. والأهم من ذلك، ستتمكّن من خلال استخدام مدير الأعمال من ضبط وصول المستخدمين إلى العديد من الموارد الإضافية مثل الانستغرام، والملفات التعريفية للمنتجات. بالإضافة إلى ذلك كله، سنذكر لكم فيما يلي العديد من المجالات التي يمكنك استخدام مدير الأعمال فيها :

  • سيتمكّن زملاؤك في العمل من رؤية اسمك، وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بعملك، والعديد من حساباتك الإعلانية فقط. وهذا الأمر يعني عدم قدرتهم على مشاهدة معلوماتك الشخصية أبدًا.
  • علاوة على ذلك كله، يبقي مدير أعمال فيس بوك نشاطات العمل الخاصة بك بمعزل عن الملف الشخصي الخاص بك.
  • بالإضافة إلى ذلك، يسمح مدير الأعمال بمنح الصلاحيات للبائعين، والوكالات. والشركاء من أجل الدخول إلى الإعلانات، والصفحات من دون تسليم الملكية.
  • ويعدّ مكانًا أساسيًا في سبيل تتبّع إعلانات فيس بوك. ومختلف التقارير التفصيلية المساعدة على إظهار مدى جودة إعلاناتك.

كيفية إضافة حساب إعلان إلى مدير الأعمال الفيس بوك

  • في حال أردت إضافة حساب إعلان إلى مدير أعمال فيس بوك الخاص بك، فلا بدّ لك من التوجّه إلى إعدادات الأعمال، ثمّ حدّد الحسابات، وبعد ذلك حسابات الإعلانات.
  • وعند ظهور حسابات الإعلانات على الشاشة الرئيسية يجب عليك الضغط على الزر الأزرق (إضافة). والذي يوجد على يمين الشاشة.
  • علاوة على ذلك، وفي حال كنت تمتلك حساب إعلان متصل بحساب الفيس بوك الشخصي، يجب عليك تحديد إضافة حساب إعلان. وبعد ذلك أدخل رقم معرف حساب الإعلان الخاص بك. وانقر بعد ذلك اضغط على زر (إضافة حساب إعلان) الموجود في أسفل يمين الشاشة.
  • أمّا في حال لم تكن تمتلك حساب إعلاني على فيس بوك، فسيكون بإمكانك إنشاء حساب خاص بك عن طريق اختيار (إنشاء حساب إعلان جديد). والذي يوجد في أسفل قائمة (إضافة)، كما يمكنك إضافة اسم إعلان ذو صلة بحسابك. علاوة على ذلك كله، لا بد لك من تحديد المنطقة الزمنية، وطريقة الدفع، والعملة المعتمدة. وفي النهاية يجب عليك الضغط على زر (إنشاء حساب إعلان) الموجود في الزاوية اليمينية السفلى.

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا نكون قد ذكرنا لكم العديد من المعلومات المتعلّقة بمدير الأعمال الفيس بوك. علاوة على ذلك كله، أوضحنا لكم طريقة إنشاء حساب مدير الأعمال، وطريقة إنشاء حساب إعلاني خاص بكم على فيس بوك.