متى يفتح سوق الاسهم بعد العيد 2023 عيد الاضحى؟ وما هي أوقات العمل التي سيعمل بها سوق الاسهم بعد العيد 2023 عيد الاضحى؟ حسنًا، في الواقع يرغب الكثير من الأشخاص بمعرفة موعد افتتاح سوق الاسهم بعد انتهاء إجازة عيد الاضحى، وذلك من أجل قصد سوق الاسهم بعد عيد الاضحى لإجراء العمليات المالية والخدمية فيه واستكمالها بالتزامن مع استئناف عمله. لاسيما أن عطلة عيد الاضحى تعتبر من العطل الرسمية في المملكة العربية السعودية، والتي تعطل بها كافة الشركات والمؤسسات الهامة. لذلك، تابعوا معنا لمعرفة تفاصيل أكثر فيما يخص متي يفتح سوق الاسهم بعد العيد؟

سوق الاسهم تداول السعودية

يعتبر سوق الاسهم في السعودية، أو ما يعرف بتداول السعودية أحد أنواع الشركات التابعة لمجموعة “تداول السعودية” التي تأسست منذ عام 2023 شهر مارس بعد أن تحولت شركة السوق المالية المعروفة باسم “تداول” إلى شركة قابضة تدعى “تداول السعودية”

حيث تولت اليوم شركة تداول السعودية مهام عديدة في سوق الأسهم السعودية، كان من أبرزها تداول الأوراق المالية كافة المستثمرين على الأصعدة المحلية والدولية. بل وتعد مصدر الأخبار الرئيسي لأي معلومات أو أخبار لها علاقة مباشرة بسوق الأسهم المالية.

لتصبح اليوم شركة تداول السعودية من الشركات التي تلعب أهم الأدوار في عمليات التخطيط ونمو الأسواق، بالإضافة إلى تزويد المستثمرين لفرص استثمارية متميزة ومتنوعة. لذلك، من الطبيعي أن تكثر الأسئلة حول متى يفتح سوق الاسهم بعد العيد من أجل معرفة وقت قصد الشركة لإجراء أي خدمة.

موعد عيد الاضحى المبارك في السعودية

بعد استطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة، تم الإعلان عن أن الخميس الماضي الذي وافق تاريخه في 30 يونيو 2023 كان أول يوم من أيام شهر ذي الحجة الذي سيحتفل فيه المسلمون من كل أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك الذي وافق بدوره في تاريخ 8ذي الحجة 1444، والموافق للتاريخ الميلادي 9 يوليو 2023.

ومن المتعارف عليه خلال أيام عيد الأضحى أن جميع المسلمين يحتفلون بعيد الاضحى كنوع من أنواع الشعائر الدينية المتبعة وفقًا للسنة النبوية. حيث تعم أجواء الفرح والابتهاج والاحتفالات بين الكبار والصغار.

موعد إجازة سوق الاسهم السعودي عيد الاضحى

أعلنت سوق الأسهم السعودية وهيئة السوق المالية أن إجازة عيد الأضحى في سوق الأسهم بدأت من يوم الأربعاء ذو التاريخ 7 ذي الحجة 1444 الموافق للتاريخ الميلادي 6 يوليو 2023، وأن إجازة عيد الاضحى لسوق الاسهم السعودي سوف تنتهي يوم الأربعاء بتاريخ 12 ذي الحجة 1444، والموافق لتاريخ 13 يوليو 2023. مما يعني أن إجازة عيد الأضحى سوف تستمر لمدة سبعة أيام.

شاهد أيضًا: اوقات دوام البنك الاهلي في عيد الاضحى.

متى يغلق سوق الاسهم بعد العيد الاضحى

تتعدد أنواع المعاملات التي يرغب الناس بإجرائها في سوق الاسهم السعودية، ولذلك، تكثر الأسئلة حول متى يفتح سوق الاسهم بعد العيد، ومتى يغلق؟ في الواقع، ليس هنالك وقت محدد لإغلاق سوق الاسهم خلال عيد الاضحى. وذلك لأن موعد إجازة سوق الاسهم في عيد الأضحى كانت قد بدأت منذ يوم اليوم الأربعاء بتاريخ 6 يوليو 2023، وسوف تنتهي بتاريخ 13 يوليو 2023. مما يعني أن سوق الاسهم في السعودية سيبقى مغلقًا طيلة إجازة عيد الأضحى بدون وجود تواقيت معينة لفتحه خلال ساعات النهار أو الليل. ومن ثم ستعاود عملها بشكل طبيعي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المقررة من قبل بورصة السوق المالية في السعودية.

متى يفتح سوق الاسهم بعد العيد في السعودية

متى يفتح سوق الاسهم بعد العيد 2023 عيد الاضحى

كما ذكرنا سابقًا، وبالنسبة إلى متى يفتح سوق الاسهم بعد العيد؟ فإن سوق الاسهم سوف يستأنف عمله بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، أي بعد يوم الأربعاء الموافق لتاريخ13 يوليو 2023. بعد هذا التاريخ، سيفتح سوق الاسهم في السعودية، وسيعاود عمله وفق تواقيت محددة كما كانت عليه سابقًا، ووفق الشكل التالي:

  • بالنسبة لأوقات التداول في سوق الاسهم، فهي ستوافق من يوم الأحد إلى يوم الخميس على الشكل التالي:
    • افتتاح سوق تداول الأسهم عند الساعة العاشرة صباحًا، بينما إغلاقه عند الساعة الثالثة والثلث مساءً.
    • افتتاح سوق تداول صناديق المؤشرات عند الساعة العاشرة صباحًا، وإغلاقه عند الساعة الثالثة مساءً.
    • بينما افتتاح تداول الصكوك والمستندات عند الساعة العاشرة صباحًا، وإغلاقه عند الساعة الثالثة مساءً.
  • بالنسبة لأوقات عمليات شراء الأوراق المالية، فهي تتم على الشكل التالي:
    • سيبدأ المزاد الأول لشراء الأوراق المالية منذ الساعة الثامنة وحتى التاسعة صباحًا خلال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس. حيث تتضمن عمليات الشراء أوامر الشراء الجبري والاختياري والبيع الاختياري. ومن ثم سيستكمل منذ الساعة التاسعة وحتى التاسعة والنصف صباحًا ليقوم أعضاء السوق بإدخال الأوامر من أجل استيفاء العرض والطلب.
    • سيبدأ المزاد الثاني منذ الساعة الواحدة والنصف وحتى الثانية والنصف مساءً على أوامر الشراء الجبري والبيع الجبري والاختيار. ومن ثم سوف يستكمل بإدخال الأوامر من أجل استيفاء العرض والطلب منذ السعة الثانية والنصف وحتى الثالثة مساءً.

اقرأ أيضًا: تفاصيل اجازة البنوك في مصر عيد الاضحي .

تداول ملخص اليوم في سوق الاسهم

بالإمكان الاطلاع على ملخص تداول سوق الاسهم السعودي الذي يتغير بين كل يوم وآخر، والذي يوفر معلومات تفصيلية عديدة حول سوق الاسهم من ضمنها متى يفتح سوق الاسهم بعد العيد. لذلك، يستوجب اتباع الخطوات التالية لمعرفة ذلك:

  1. ادخل إلى موقع تداول من هنا.
  2. انقر على خيار “الأسواق” من شرائط اللوائح.
  3. اختر السوق التي تريدها من القائمة.
  4. من ثم، اضغط على خيار “ملخص اليوم” الذي يتواجد في القائمة اليمنى.
  5. انتظر حتى يعرض لك ملخص تداول سوق الاسهم المطلوب.
  6. وأخيرًا، اطلع على التفاصيل المتوافرة.

اقرأ أيضًا: بضائع أعياد الفطر السعيد بضائع تطلب في عيد الفطر.

تويتر تداول سوق الاسهم السعودي

يرغب الكثير من الأشخاص بالاطلاع على أوقات الإجازة الرسمية الخاصة مكاتب التداول في السعودية، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث الأخبار الخاصة بميدان التداول السعودي وسوق الأسهم. لذلك وفرت سوق التداول السعودية موقع خاص على تويتر للدخول إلى حساب التداول السعودي من هنا. والذي يتيح لك بدوره الاطلاع معرفة كل أخبار مكاتب التداول، وحتى معرفة متى يفتح سوق الاسهم بعد العيد 2023.

اقرأ أيضًا: قائمة اسواق الاضاحي بالرياض.

خدمات موقع تداول الاسهم على شبكة الانترنت

متى يفتح سوق الاسهم بعد العيد 2023 عيد الاضحى

يتيح موقع تداول السعودي إمكانية إجراء العديد من الخدمات المالية التي من أبرزها:

  • الأسئلة الشائعة: والتي تتيحها مؤسسة التداول عبر موقعها الرسمي من أجل تقديم المساعدة الشاملة للمستثمرين حول كل ما يخص أسئلتهم.
  • خدمات التقارير: التي توفر للمستثمر الاطلاع على كل التفاصيل الخاصة بالتداول، والتعرف على أسعار الأسهم داخل السعودية ضمن المؤسسات المالية. كما ويوفر الاطلاع على ملخص التداول المتغير بشكل يومي.
  • التداول الافتراضي: توفر هذه الخدمة للمستثمرين الاطلاع على خدمات التداول بدون الاضطرار إلى دفع الأموال قبل أن يتخذوا القرار النهائي.
  • متابعة الأسهم: وذلك من خلال الدخول إلى موقع الأسهم، واختيار متابعة الاسهم للتعرف على كل التفاصيل المتعلقة بالأسهم.
  • خدمة مركز المعلومات: التي توفر التعرف على القواعد واللوائح الهادفة إلى تنظيم أعمال سوق الأسهم في السعودية.

شاهد أيضًا: فروع بنك الراجحي المناوبه في العيد.

موعد اجازة البنوك السعودية في عيد الاضحى 1444

تعطل كافة البنوك السعودية بالتزامن مع عطلة عيد الأضحى المحددة من قبل هيئة البنوك المركزية، حيث بدأت من نهاية يوم الخميس الذي وافق  في تاريخ  8 ذي الحجة 1444، أي تاريخ 7 يوليو من العام 2023. بحيث تكون إجازة عيد الاضحى مدفوعة الأجر للموظفين العملين في البنك.

ومن الجدير بالذكر أن هناك عدة أفرع من البنوك المتوزعة في مختلف أنحاء السعودية تستثنى من إجازة عيد الأضحى، وذلك يعود لكثرة ازدحام الناس عليها وضرورة بقائها جاهزة لتقديم الخدمات المالية والمصرفية. وخصوصًا فروع البنك التي تكن قريبة من حجاج بيت الله الحرام، سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة.

وفي الختام، وبعد معرفة متى يفتح سوق الاسهم بعد العيد 2023 عيد الاضحى. بات بإمكانك عزيزي المستثمر استكمال أوراقك المالية في موعد افتتاح سوق الاسهم بعد انتهاء عيد الاضحى المبارك.