ما هي نسبة الفائدة في بنك زراعات التركي، يعد هذا السؤال من التساؤلات البحثية الشائعة جدًا في تركيا والوطن العربي والكثير من دول العالم. وذلك يعود للميزات الكبيرة التي يتمتع بها بنك زراعات التركي ولا سيما نسبة الفائدة الكبيرة التي يقدمها البنك مقارنةً ببقية البنوك، مما يجعله نقطة جذب للكثير من المستثمرين. وهذا ما سنتحدث عنه اليوم في مقالنا عبر موقع تجارتنا، وذلك لتوضيح ماهي نسبة الفائدة وطريقة فتح حساب في بنك زراعات التركي مع تقديم نبذة عن البنك، ومن ثم ذكر مميزات وفروع البنك.

بنك زراعات التركي

يعتبر بنك زراعات التركي واحدًا من أقدم وأكبر البنوك الموجودة في تركيا والذي تم تأسيسه في عام (1863) خلال حكم الدولة العثمانية. والموجود في ثلاث مدن أساسية في تركيا وهي أنقرة العاصمة، ولاية أزمير، كذلك ولاية اسطنبول. مع العلم أن الهدف من تأسيس البنك هو توفير مورد مناسب للمزارعين والفلاحين لمساعدتهم في حل المشكلات الزراعية التي تعيق عملهم في الدولة العثمانية، والتي كان غالبية سكانها من المزارعين ومحور اقتصادها هو الزراعة. فيما بعد تم تأسيس الجمهورية التركية والتي ساهمت في تطويره بشكل كبير إلى أن وصل عدد الفروع التي يمتلكها بنك زراعات التركي حتى يومنا هذا هو (1739) فرع. موزعين داخل وخارج تركيا على ما يقارب (23) دولة أجنبية نذكر أهمها هي المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأميركية، العراق، قبرص الشمالية، إيران، جورجيا، بلغاريا، بريطانيا.

من جهة أخرى لا بد من ذكر مختلف الاختصاصات التي يضمها بنك زراعات التركي بفروعه المنتشرة في العالم. والتي يمكن ذكرها كما يلي:

  • المصرف المالي (زراعات بنك).
  • زراعات خاصة بالمتقاعدين.
  • زراعات خاصة بالتأجير.
  • زراعات للشراكات المالية.
  • الزراعات التقنية.
  • زراعات خاصة بخدمات التأمين.
ما هي نسبة الفائدة في بنك زراعات التركي

ما هي نسبة الفائدة في بنك زراعات التركي

الفائدة في بنك زراعات التركي

الفائدة البنكية عبارة عن نسبة محددة من الأرباح والأموال التي يمنحها البنك للعملاء الذين قاموا بإيداع أموالهم في الحسابات الخاصة بهم فيه وتركها لمدة زمنية طويلة. مع العلم أن نسبة الفائدة التي تمنحها البنوك تختلف من بنك لآخر وحتى أحيانًا بين فرع وآخر. وهذا ما يفسر بحث الأفراد في تركيا عن أفضل بنك لاستثمار أموالهم فيه بفائدة جيدة. حيث تعد الفائدة في بنك زراعات التركي أمرًا مشجعًا جدًا للاستثمار في هذا البنك. وذلك للمزايا العديدة التي يمتلكها هذا البنك والتي تجعل منه واحد من أشهر وأفضل البنوك الموجودة في تركيا والتي تجذب الأتراك والأجانب للقيام باستثمارات كبيرة وضخمة في بنك زراعات التركي، بالإضافة للاستفادة من المزايا العديدة التي يقدمها هذا البنك.

ما هي نسبة الفائدة في بنك زراعات التركي

ما هي نسبة الفائدة في بنك زراعات التركي

ما هي نسبة الفائدة في بنك زراعات التركي

تختلف نسبة الفائدة في البنوك حسب قيمة الوديعة التي تم إيداعها في حساب العميل، كذلك تبعًا للرئيس المتواجد في كل فرع، وأخيرًا حسب حجم المبلغ الذي تم إيداعه في حال كان كبير أو صغير. في العموم فأنه لمعرفة ما هي نسبة الفائدة في بنك زراعات التركي التي يم منحها للعملاء بالنسبة للأموال المتوسطة خلال ربع سنه من الإيداع يمكن الإجابة عليها على أنها بين (9%) إلى (10%). حيث أن نسبة الفائدة التي يمكن أن يمنحها البنك لأي عميل يقوم بإيداع مبلغ بالدولار هي (2%) على كل شهر. كذلك الأمر بالنسبة للعميل الذي يقوم بإيداع مبلغ باليورو. أي بالعموم فإن نسبة الفائدة السنوية التي يتم منحها في بنك زراعات تقدر بـ (19%) وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالبنوك الأخرى.

في الماضي كانت الفوائد التي يمنحها البنك سنوية، أما الآن فيمكن حسابها في اليوم أو الشهر. مع العلم أنه في عام (20018) كانت نسبة الفائدة في بنك زراعات التركي تقدر ب(17%) ومن المتوقع أن تصل إلى (25%) خلال السنوات القادمة. في حين أن نسبة الفائدة في بنك زراعات التركي تختلف من منطقة لأخرى. على سبيل المثال الفوائد التي تحصل عليها من فرع بنك زراعات في مرسين أكبر من إنطاليا.

طريقة فتح حساب في بنك زراعات التركي

يقدم بنك زراعات التركي سهولة كبيرة في فتح حساب مصرفي لجميع الأفراد ولا سيما الأجانب الذين يعانون من التعقيد والصعوبة في فتح حساب مصرفي في بنوك أخرى غير بنك زراعات التركي وهذا ما يجعله متميزًا ومتفوقًا على غيره من البنوك. لذلك إذا كنت من المواطنين الأتراك أو الأجانب وترغب في فتح حساب، فهنا نقدم لكم طريقة فتح حساب في بنك زراعات التركي بدون وجود إقامة أو  شروط معقدة، وهي كالتالي:

  • لا يتطلب البنك من العميل أن يكون تركي أو يحمل جنسية مزدوجة لفتح حساب.
  • يوفر البنك إمكانية فتح حساب من الفرع الموجود في المنطقة التي يقيم بها العميل الراغب بفتح حساب.
  • يوفر البنك إمكانية فتح حساب دون الضرورة لإيداع مبلغ مالي فيه، لكن هذا يعود حسب الموظف المتواجد ويختلف من فرع لآخر. لذلك يفضل البحث عن الفرع الذي يناسب حالة العميل.
  • يمكن فتح حساب من أي فرع يتوجه إليه العميل على أن يكون حامل للأوراق المطلوبة.

بعد التحدث عن طريقة فتح حساب في بنك زراعات التركي بدون شروط معقدة. لا بد من ذكر الأوراق اللازمة والضرورية لإتمام المعرفة بطريقة فتح حساب في بنك زراعات التركي. وهي كالتالي:

  • جواز السفر، أو وجود بطاقة الحماية المؤقتة والتي تعرف باسم كملك وتبدأ برقم (99).
  • فاتورة ماء أو كهرباء لتحديد عنوان الإقامة والمنزل بالتحديد.
  • ورقة من المالية تضم الرقم الضريبي.
  • رقم الهاتف الجوال.
  • قيد النفوس التركي.
ما هي نسبة الفائدة في بنك زراعات التركي

ما هي نسبة الفائدة في بنك زراعات التركي

مميزات بنك زراعات التركي

يوجد العيد من المميزات التي تجعل من بنك زراعات التركي واحد من أكثر البنوك الموجودة في تركيا ربحًا وأفضلها. وخاصة للأجانب ولا سيما السوريين، وذلك لما يقدمه من تساهيل وتعاملات بسيطة وممتازة. وهذا ما يفسر امتلاك جميع الأتراك والأجانب داخل وخارج تركيا حسابات فيه. ويمكن ذكر مميزات بنك زراعات التركي كما يلي:

  • يقدم البنك خدمات الكترونية عديدة من خلال الانترنت والشبكات المصرفية والهاتف الجوال. بحيث يوفر عليك الحاجة للذهاب إلى البنك، بالإضافة لإمكانية متابعة العميل لجميع الشؤون المصرفية التابعة لحسابه من كل أنحاء العالم.
  • يعد الخيار الأول لغالبية العملاء. وذلك لامتلاكه صرافات آلية تغطي مناطقًا كبيرة جدًا، ويبلغ عددها (5000) ماكينة.
  • نسبة الفائدة في بنك زراعات التركي مرتفعة جدًا مقارنة بباقي البنوك في عالم المصارف. وهذا ما يجذب الكثير من المودعين للاستثمار فيه.
  • يوفر البنك خدمات فرعية في مختلف الاختصاصات وفي الكثير من الفروع. مما يجعل منه مجال كبير للمستثمرين ورجال الأعمال والصناعيين.
  • يقدم تسهيلات كبيرة لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة. على سبيل المثال، فتح حساب في البنك دون الحاجة لجواز السفر أو أي أوراق إثبات أخرى.
  • يقدم كافة الخدمات المصرفية اللازمة لكل من الشركات والأفراد، على سبيل المثال، الخدمات المصرفية الاستثمارية، القروض للمزارعين، وخدمات البطاقة الائتمانية، كذلك قروض الرهن العقاري.
  • افتتاح فروع خاصة بالمعاملات الإسلامية، والتي لاقت شعبية كبيرة في تركيا وتشجيع كبير من الحكومة التركية.

فروع بنك زراعات التركي

يوجد المركز الرئيسي لبنك زراعات التركي في العاصمة التركية أنقرة في مدينة أولوس، كناكيا. أما فروع بنك زراعات التركي فهي منتشرة وموزعة على (23) دولة حول العالم، ولتسهيل عملية البحث عن الفرع الأقرب إليك أو أقرب صراف آلي خاص بالبنك من مكان إقامتك يمكنك إتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. الدخول إلى موقع فروع صرافات بنك زراعات التركي من هنا.
  2. إدخال اسم الولاية أو المدينة المقيم أو المتواجد بها، ومن ثم تحديد المنطقة والحي.
  3. النقر على أيقونة البحث للتحويل إلى الخريطة، وتوضيح الفروع المتواجدة بالقرب من مكان الإقامة.

مع العلم أن أفضل فروع بنك زراعات التركي المتواجدة في الوطن العربي هي:

  • البنك الزراعي التركي في بغداد والذي يعد أول بنك تركي أجنبي تأسس في العراق، مما جعل تركيا ثاني أضخم شريك تجاري بعد ألمانيا.
  • البنك الزراعي التركي الإسلامي، والذي تعد أهم توصياته المطبقة هي من أجل العرب والسوريين.
  • البنك الزراعي التركي في أربيل في شارع كولاي.

في الختام نأمل أن نكون قد قمنا بتقديم إجابة كافية عن سؤال اليوم ما هي نسبة الفائدة في بنك زراعات التركي، بحيث أصبحت الآن قادر على اتخاذ القرار في حال كنت متردد في فتح حساب بالبنك والبدء بذلك بسهولة بعد إطلاعك على طريقة فتح حساب في بنك زراعات التركي.