مدينة بدر اقتصادياً:

تعتبر مدينة بدر المدينة الثانية من حيث قربها من مقر منطقة المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية وتعتبر من المدن التي تتميز بجمال طبيعتها من جبال ووديان التي تجذب السياح صيفا. يبلغ عدد سكانها ما يزيد عن 61الف نسمة بينما تبلغ مساحتها الجغرافية أكثر من 8 ألف كيلومتر مربع.

المشاريع الصغيرة في مدينة بدر:

مدينة بدر من المدن التي تحتاج الى وجود مشاريع بمختلف مقاساتها للوصول الى المستوى المطلوب من التنمية على كافة الأصعدة السياحية والطبية والخدمية وخاصة في المجال السياحي وبالتالي وجود عدد من المشاريع الصغيرة امر مُلح ونذكر بعض المشاريع التي يمكن الانطلاق بها براس مال صغير:

مشروع صناعة خزانات المياه:

من المشاريع التي يحتاجها سكان مدينة بدر بسبب قلة المياه ويلجئون غالباً الى تخزين المياه في عدة خزانات للمسكن الواحد ومن هنا نجد الحاجة لإنشاء مشروع لصناعة الخزانات ولا يتطلب المشروع أكثر من أدوات اللحام وقص الواح المعدن لتشكيل الخزان وبالتالي بيعه مقابل مبلغ مادي معين يعود بالفائدة على صاحب المشروع.

مشروع نقل المياه وبيعها:

يمكن الاستعانة بتعبئة المياه ضمن علب بلاستيكية او علب أكبر او حتى استئجار الية لنقل المياه بعد تعبئتها وتزويد السكان بها ويعتبر من المشاريع التي لا تتطلب راس مال كبير مقابل خدمة سكان المدينة في تأمين المياه ويمكن بيع عبوات المياه ضمن اكشاك محددة تقع في المدينة.

مشروع اصلاح السيارات:

تلعب صعوبة الطبيعة الجبلية في مدينة بدر ضمن المملكة العربية السعودية احدى اهم المشاكل التي يعانيها السكان

من ناحية اصلاح سياراتهم فهي تتطلب صيانة مستمرة لذلك تعد فكرة انشاء مشروع لإصلاح وصيانة السيارات في

المدينة فكرة ناجحة براس مال لا بأس به لأنه يتطلب شراء الزيوت وعدة الإصلاح اللازمة لإتمام العمل على أكمل وجه.

تحتاج مدينة بدر الى الكثير من المشاريع للارتقاء بها نحو التنمية المطلوبة وتعتبر بيئة خصبة للاستثمار بها

والانطلاق بمشاريع صغيرة تحقق الفائدة للسكان وللمستثمرين في وقت واحد وبخاصة انها تعد نقطة جذب سياحي

صيفا لما تلعبه من مدينة تاريخية.