مشاريع ناجحة في مدينة بحرة السعودية؛ تقع مدينة بحرة غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر بين مدينتي جدة ومكة المكرمة فقد كانت محطةً للحجاج وفيها أول طريق معبّد في المملكة. وتنقسم إلى أربعة مراكز إدارية وتعتبر مدينة ذات كثافة سكانية مرتفعة. حيث يقدر عدد سكانها ب (96) ألف نسمة في مساحة (4756.21) ك م2. وقد وجهت الحكومة المزيد من الدعم والاهتمام إليها في كافة المجالات لتلبي احتياجات السكان والزوار للنهوض بالواقع الاقتصادي فيها لتكون داعمة للاقتصاد الوطني في المملكة. أما في مقالنا اليوم فسنخص الحديث عن أهم مشاريع مدينة بحرة. لذلك تابع معنا.

أهم مشاريع ناجحة في مدينة بحرة السعودية

مشاريع ناجحة في مدينة بحرة السعودية؛ نفذت الحكومة العديد من حملات التوعية لدعم الخريجين من الجامعات وتأمين فرص عمل للشباب من خلال تقديم التوجيهات لمساعدتهم في البدء بمشاريعهم الصغيرة بدون فوائد. كما تحقق عائداً مادياً كبيراً لهم وجذباً للسياح والمستثمرين إليها. ومن أهم هذه المشاريع:

متجر لبيع قطع غيار للسيارات والدراجات

تشتهر كثبانها الرملية المرتفعة. وهذا يجعلها مقصداً للسياح لممارسة هوايتي ركوب الدراجات الصحراوية و تسلق الكثبان الرملية ومع ازدياد الطلب على قطع الغيار من قبل مالكي السيارات والدراجات. هذا يجعل المشروع ناجحاً. ويحقق أرباحاً كثيرة للمستثمرين مقارنة بتكاليفها المنخفضة التي تقتصر على اختيار موقع مناسب للمتجر والمعدات اللازمة وقطع الغيار المتنوعة.

معهد تدريبي للشباب

يعتبر هذا المشروع من أبرز المشاريع الناجحة في مدينة بحرة. لأنه يحقق فائدة مادية كبيرة للمستثمرين من خلال الخدمات التي يقدمها المشروع للشباب عموما كذلك الخريجين الجامعيين دورات وورشات تدريبية ومهنية لإعدادهم ودعمهم للخوض في سوق العمل بمهارة أو إنشاء مشروعاتهم الخاصة بنجاح. كما يعمل على تنشيط حركة السوق في مدينة بحرة والنهوض باقتصادها.

روضة للأطفال

كما يعتبر من المشاريع الأهم في مدينة بحرة في ظل التزايد السكاني. لكي تستوعب العدد الكبير من الأطفال ورعايتهم وتعليمهم وإعدادهم لدخول المرحلة الابتدائية. كذلك تقديم النشاطات الترفيهية للأطفال لتنمية مواهبهم وقدراتهم الفكرية والاجتماعية. وهذا المشروع يحقق عوائد مادية وفيرة رغم متطلباته البسيطة من مكان مناسب والعاب كذلك كادر متخصص برعاية الأطفال.

بذلك وصلنا غلى نهاية مقالنا الذي كان عن مشاريع ناجحة في مدينة بحرة السعودية. حيث ينبغي القول تعتبر بحرة مدينة سياحية. وهذا شجع قيام الكثير من المشاريع الاستثمارية الأخرى الناجحة والمربحة للمستثمرين لتؤمن كافة احتياجات السّياح والسّكان في كافة المجالات الحياتية مثل: السوبر ماركت ـ مغسل للملابس ـ مطعم وجبات سريعة ـ نادي رياضي نسائي …وهي جميعها تحقق نهضة الاقتصاد الوطني. وتساهم في تأمين فرص عمل للكثير من الشباب في مدينة بحرة في السعودية.