مشاريع ناجحة في مدينة ينبع؛ تعد مدينة ينبع ثاني أكبر المدن السعودية. كما تقع على ساحل البحر الأحمر في المدينة المنورة. وتقسم إلى ثلاث مناطق إدارية: (ينبع الصناعية. ينبع النّخل. ينبع البحر) وصل عدد السكان إلى قرابة نصف مليون نسمة في هذه المدينة التي مساحتها (18058) ك م2. كذلك تعتبر من أكثر المدن الرائدة الداعمة للاقتصاد الوطني حيث تشهد نشاطاً سياحياً واقتصادياً كبيراً. وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن أهم مشاريع مدينة ينبع. لذلك تابع معنا.

ما هي أهم مشاريع ناجحة في مدينة ينبع

مشاريع ناجحة في مدينة ينبع؛ تعتبر مدينة ينبع من المدن القديمة و تمتاز بهدوئها وتنوع تضاريسها وطبيعتها الخلابة وكثرة ينابيعها. وهذا ما أعطاها المركز الأول بين المدن السياحية في المملكة السعودية ذلك ما دعا الحكومة إلى التركيز لجذب المستثمرين إليها ودعمهم وتوسيع نطاق الاستثمار بالمشاريع الصغيرة. لإنعاش السوق فيها وتحقيق أرباح وفيرة للمستثمرين ومن أبرز المشاريع الناجحة في مدينة ينبع:

إعادة تدوير المنتجات البلاستيكية

يقوم هذا المشروع على الاستفادة من بقايا البلاستيك المتكسر والتالف عوضاً عن حرقها أو دفنها وحيث يتم إعادة تصنيعها وإنتاج منتجات جديدة يحتاجها السكان سواء في مدينة ينبع أو خارجها. وبالتالي فإن هذا المشروع يعتبر صديقاً للبيئة بالدرجة الأولى ويحقق دعم للاقتصاد الوطني وأرباحاً كبيرة للمستثمرين فيه. وأيضاً تأمين فرص عمل للشباب.

متجر لبيع مستلزمات الغوص والسباحة

تعد مدينة ينبع من أكبر المدن وأكثرها جذباً للسيّاح حيث فيها الكثير من مناطق الغوص والسباحة. وهذا المشروع من أكثر المشاريع الصغيرة التي تحقق عائداً مادياً للمستثمرين. ولا يحتاج إلى تكاليف وأموال كبيرة افتتاحه حيث يقدم للجميع بكافة الأعمار كل ما يحتاجونه من معدات ولباس للغوص والسباحة مثل: الأقنعة ـ الزعانف ـ اسطوانات الضغط ـ بوصلة ـ بكرات الأمان ـ بدلات جافة …وغيرها من الملابس الخاصة بالسباحة أيضاً.

تعبئة المياه المعدنية

يقوم على الاستفادة من مياه الينابيع النقية والوفرة في مدينة ينبع وتعبئتها في عبوات خاصة بلاستيكية أو زجاجية وفق مواصفات صحية لتصبح في متناول الجميع في الوقت الذي يتزايد فيه الطلب على المياه المعدنية النقية الصحية بسبب انخفاض نقاوة المياه في بعض المناطق الأخرى. مما يساهم في النهوض بالاقتصاد الوطني لمدينة ينبع مع إمكانية تصديرها للخارج.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن مشاريع ناجحة في مدينة ينبع. ولا بُد من القول يوجد في مدينة ينبع الكثير من المشاريع الصغيرة الأخرى الناجحة والداعمة للاقتصاد الوطني. والتي تبدأ بمبلغ بسيط ويمكن توسيعها لاحقاً من خلال الأرباح العائدة للمستثمرين مثل: مغسل للسيارات ـ شركة لخدمات التوصيل ـ متجر للألبسة والأحذية وغيرها.