مشاريع ناجحة في مدينة نجران؛ تعد مدينة نجران من أهم المدن السعودية لعراقتها وتراثها . وهي تقع في جنوب غرب المملكة بمساحة تبلغ (360) ألف كم2 كما عدد سكانها يقارب (700) ألف نسمة. وفيها أهم السدود وهو سد وادي نجران وتعتبر مدينة داعمة للاقتصاد الوطني. ذلك من خلال دعم كذلك تشجيع الحكومة للاستثمار في المشاريع الصغيرة فيها وإنعاش السوق فيها. وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن مَشاريع نَاجحة في مَدينة نَجران.

ما هي مشاريع ناجحة في مدينة نجران

مشاريع ناجحة في مدينة نجران؛ باعتبار مدينة نجران مدينة زراعية تحقق اكتفاء من المنتجات الزراعية. كما أعطت الحكومة اهتماماً ودعماً كبيراً لتلبية حاجات ومتطلبات السكان والزوار من المنتجات الصناعية الأخرى من خلال دعم أصحاب المشاريع الصغيرة ونشر ثقافة العمل الحر بينهم للنهوض بالاقتصاد الوطني ومن أبرز هذه المشاريع ما يلي:

متجر أو مول تجاري

يعد من أهم المشاريع الناجحة في مدينة نجران حيث يلبي المتطلبات المتنوعة للسكان والزوار من المواد الصناعية المختلفة والمواد الغذائية التموينية. وذلك في مكان واحد يوفر عناء البحث والتسوق حيث يكون فيه أقسام متخصصة متنوعة مثل قسم الألبسة وقسم الأحذية وقسم السوبر ماركت وآخر للأطفال وبذلك يحقق أرباحا مادية كبيرة للمستثمرين تستخدم لاحقا للتوسع في المشروع.

روضة للأطفال

يعتبر من المشاريع الرائدة في مدينة نجران التي تحقق عائداً مادياً للمستثمرين. وخصوصاً في الوقت الراهن مع ظل ظروف العمل الصعبة والساعات الطويلة وتزايد ضغوط الحياة. وأيضا زيادة الوعي الثقافي لدى الأهل للاهتمام بشكل أكبر بالأطفال منذ سن مبكرة. حيث يقدّم للطفل كل ما يحتاج إليه من عناية واهتمام. بالإضافة إلى وجود نشاطات تعليمية وأخرى ترفيهية وتقوية علاقته مع الآخرين من الأطفال. وذلك كله بوجود كادر تعليمي متخصص.

إنتاج السماد العضوي من مخلفات النخيل

تتميز مدينة نجران بكثرة النخيل فيها وباعتبارها منطقة زراعية بامتياز كان من المهم الاستفادة من هذه الميزة لتحقق فائدة مضاعفة من خلال الحفاظ على البيئة من مخلفات النخيل وإنتاج السماد العضوي المغذي للتربة الزراعية في المنطقة. ويحق بذلك مردوداً مادياً جيداً يساعد في تطوير هذا المشروع.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن مشاريع ناجحة في مدينة نجران. وينبغي القول إن مدينة نجران غنية بآثارها الموجودة من حقب تاريخية متفاوتة. وهذا ما يجعلها مدينة سياحية نشطة. وأعطت توجهاً الحكومة لجذب جهات تمويلية للمنشآت الصغيرة.