ما هي مشاريع الطاقة المتجددة في العالم؛ سؤال يبحث عن إجابته العديد لا سيما مع كثرة الاستنزاف للطاقات والموارد في البيئة. حيث باتت الطاقات المتجددة المنقذ للإنسان في تلبية احتياجاته المتزايدة. وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن ذلك. لذا تابع معنا.

ما هي مشاريع الطاقة المتجددة في العالم

مشاريع الطاقة المتجددة في العالم؛ دائما ما يتزايد الطلب على مصادر الطاقة المتجددة مثل الشمس ، والرياح ، والمياه ، والكتلة الحيوية ، والأمواج ، كذلك المد والجزر.

برج PST10 في إسبانيا

يقع برج PST10 بالقرب من قرية Sanlucar La Mayor في مقاطعة إشبيلية. كذلك هو أول برج تجاري للطاقة الشمسية في العالم. كما تم بناؤه من قبل شركة Abengoa للطاقة ، ويوفر البرج الكهرباء لأكثر من 6000 منزل.

مزارع الرياح في كاليفورنيا

في عام 2015 ، أصبحت صناعة طاقة الرياح أكبر مصدر للكهرباء من أي مصدر آخر في الولايات المتحدة. كما أن مزرعة الرياح سان جوجينو هي واحدة من أكبر ثلاث مزارع رياح في ولاية كاليفورنيا وتتكون من 3000 توربين رياح.

مزارع الرياح المائية في انجلترا

تعتبر أوروبا قارة عالمية رائدة في بناء مزارع الرياح بالقرب من الشواطئ ، وتعمل مزارع الرياح البحرية على شواطئ كينت ، وإسيكس في إنجلترا منذ عام 2013. وهي واحدة . وتتكون من 175 توربينة.

طاقة من جوف الأرض

تستخرج محطة سالتون البحرية للطاقة في كاليباتريا بكاليفورنيا الطاقة الحرارية من تحت الأرض.وموقعها في الطرف الجنوبي من صدع سان أندرياس.

حرارة البراكين في أيسلندا

تعد محطة توليد الطاقة الحرارية الأرضية (NGPS) ثاني أكبر محطة للطاقة الحرارية في أيسلندا ، وتقع بالقرب من Thingvellir و Hunger Volcano. كما تستخدم محطة كرافلا لتوليد الكهرباء. حيث تولد 60 ميجاوات كهرباء من الطاقة الحرارية الأرضية ، وتقع بالقرب من بركان كرافلا في أيسلندا وتتلقى الحرارة من حوالي 30 بئراً.

طاقة من مياه الصرف الصحي

يعتمد مركز البيانات الجديد في الولايات المتحدة كليًا على الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء لخوادمه. يتم تحويل الغاز الحيوي الناتج عن معالجة مياه الصرف الصحي إلى كهرباء ومياه. وقد بدأ تنفيذ المشروع التجريبي وفي عام 2014 . وتم تنفيذه بواسطة شركة سيمنز ، بالتعاون مع شركة Microsoft ، وشركة FuelCell Energy.

تحويل طاقة الأمواج إلى كهرباء

يقوم محول طاقة الأمواج Pelamis الذي طورته شركة إسكتلندية محترفة ، بتحويل الطاقة الناتجة عن ملامسة أمواج البحار إلى طاقة كهربائية. كما يوجد جهاز يشبه الثعبان. كذلك يتكون من أجزاء متصلة تنحني وتلتف مع تحرك الموجات لتوليد الكهرباء.

محطة SeaGen

تعتبر أول محطة طاقة لتوليد الكهرباء في العالم ، وقد تم بناؤها في عام 2008 ، وتقع في ميناء ستراندفورد في البحر الأيرلندي. كما يمكن للمحطة أن تزود 1500 منزل بالطاقة. يتم توليد هذه الطاقة من خلال عجلتين دائرتين كبيرتين تحت الماء ، يتم تشغيلها بواسطة تيارات قوية في المد المنخفض والعالي كل يوم لمدة 20 ساعة.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن ما هي مشاريع الطاقة المتجددة في العالم. حيث أشرنا إلى أهم المشاريع المتجددة في العالم أجمع.