الموانئ جمهورية ترينيداد وتوباغو؛ ما هي الموانئ جمهورية ترينيداد وتوباغو؟ تعد الموانىء عماد التجارة البحرية في مختلف البلدان. ولم يختلف الوضع كثيرًا في ما هي المَوانئ جُمهورية تِرينيداد وتُوباغو. لذلك جاء مقالنا التالي.

الموانئ التجارية في جمهورية ترينيداد وتوباغو

الموانئ جمهورية ترينيداد وتوباغو؛ جمهورية ترينداد وتوباغو عاصمتها بورت أوف سبين ولغتها الرسمية الإنجليزية تقع على بعد حوالي 20 كم شمال فنزويلا. يسمح موقعها بين أمريكا الشمالية والجنوبية بأنها طريق الوصل المريح والسهل لجميع طرق الشحن الرئيسية. وتحوي على ثلاثة موانئ بحرية سنتكلم عنها في هذا المقال.

ميناء بوينت ليساس Point Lisas

واحد من الموانئ جمهورية ترينيداد وتوباغو؛ يقع ميناء بوينت ليساس في خليج باريا في منتصف الطريق أسفل الساحل الغربي لترينيداد، على بعد 32 كم جنوب بورت أوف سبين، ويعد بوينت ليساس مركزًا صناعيًا رئيسيًا في ترينيداد وتوباغو لمعظم الصناعات الثقيلة وخاصة في قطاع الطاقة النهائية فإن ميناء بوينت ليساس هو ثاني أكبر ميناء في البلاد وميناء شحن رئيسي، تقترب السفن من بوينت ليساس عبر قناة سافونيتا التي يبلغ طولها 1.75 ميلاً بحريًا وعرضها 152 مترًا وعمقها 12.8 مترًا. يبلغ قطر أحواض الدوران 500 متر وقطر 300 متر على التوالي.

عند الحديث عن الموانئ جمهورية ترينيداد وتوباغو. ينبغي القول أنه وغالبًا ما يشار إلى الميناء، من خلال موقعه الاستراتيجي، باسم “بوابات إلى الأمريكيتين” التي تخدم شحنات البضائع من الولايات المتحدة وأوروبا والمملكة المتحدة والشرق الأقصى. ميناء بوينت ليساس هي منشأة شحن متعددة الأغراض تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. مع الأرصفة التجارية الستة فيها، حيث يتعامل مع مجموعة واسعة من حركة المرور بما في ذلك السوائل الجافة والسائلة والحاويات والبضائع العامة وخدمة النقل السريع للقطاعين الفردي وقطاع الأعمال على حد سواء. يتمتع الميناء أيضًا بخبرة في التعامل مع شحنات المشروع، خاصةً للمصانع الجديدة في المنطقة الصناعية المجاورة.

ميناء أوف سبين of spain

ثاني أكبر عاصمة في منطقة البحر الكاريبي الناطقة باللغة الانكليزية كما أنها أكبر عاصمة في جزر الأنتيل الصغرى وجنوب البحر الكاريبي. لا يعتمد ميناء إسبانيا على السياحة، كما هو الحال في العديد من جزر الكاريبي، ولكن لديه قاعدة صناعية متنوعة، بما في ذلك إنتاج الروم والبيرة والسمن والزيوت والسجائر والبلاستيك ومواد البناء. هناك مصانع الأخشاب ومصانع النسيج ومعلبات الحمضيات. مما جعله من أهم الموانئ جمهورية ترينيداد وتوباغو.

تنتج مرطبات Angostura العطرية، وهي عنصر شائع في الكوكتيلات، فقط في بورت أوف سبين، صيغتها سرية للغاية. تقوم المعاهد الفنية بتدريب العاملين في مختلف الصناعات. ترتبط بورت أوف سبين بالطرق الجيدة مع أجزاء أخرى من ترينيداد. يتمتع الميناء بموقع رئيسي على طرق الشحن العالمية. وهو مركز للتجارة داخل جزر الهند الغربية. في Piarco ، على بعد حوالي 15 ميلاً (25 كم) شرق المدينة.

المدينة هي موطن لأكبر ميناء للحاويات في جزيرة ترينيداد وهي واحدة من محاور الشحن العديدة في منطقة البحر الكاريبي. وتصدير كل من السلع المصنعة والمنتجات الزراعية. يتم نقل البوكسيت من غيانا إلى شاغواراماس ، على بعد حوالي 8 كيلومترات (5 أميال) غرب المدينة.

بذلك نكون قد أنهينا مقالنا عن أهم الموانئ جمهورية ترينيداد وتوباغو.