المواقع الموثوقة للاستيراد من الصين؛ من المتعارف عليه أن الأرباح الأساسية تتحقق عن طريق التجارة، وحتى نتمكن من تحقيق الأموال يمكن أن نتعلم طريقة التجارة من دولة الصين، من خلال الإنترنت، ومع الانفتاح العالمي الذي حدث، أصبحت التجارة من خلال مواقع الإنترنت من الأعمال المهمة جداً والمعترف بها والمعتمدة من العالم كله، وتمكنت هذه التجارة من توفير الأموال والوقت لرجال الأعمال، ومن الناحية الأخرى تعتبر الصين ضمن الدول التي تتجه إليها الأنظار في هذا العصر الحديث، لذا سميت الصين بالمصنع الكبير، نتيجة قدرتها الكبيرة على تصنيع وإنتاج المنتجات بالأسعار البسيطة مقارنة بالدول الأخرى، وفي مقالنا سنتناول هذا الموضوع باستفاضة.

ما هي المواقع الموثوقة للاستيراد من الصين

المواقع الموثوقة للاستيراد من الصين؛ مواقع الاستيراد من الصين كما يلي:

موقع علي بابا

 يعتبر هذا الموقع من أكبر المتاجر الالكترونية، فهو يضم تجمع كبير للشركات العالمية الأسيوية وكذلك الصينية، وعن طريق هذا الموقع يمكنك المراسلة مع كافة الشركات والمؤسسات، والبحث بين ملايين السلع والمنتجات للحصول على العروض القوية والاستفادة بها، فهو من المواقع المتخصصة في البيع بالجملة، حتى يتمكن التاجر من بيعها بعد ذلك والاستفادة من الأرباح.

موقع علي اكسبريس

يعد أحد المواقع الموثوقة للاستيراد من الصين. وهو عبارة عن موقع إلكتروني تابع للموقع الالكتروني “علي بابا“، فهو من المواقع المتخصصة في بيع السلع بسعر الجملة سواء كمية كبيرة أو كمية بسيطة، فهو يضم منتجات متنوعة، مثل :(الأثاث، والإكسسوارات، والسيارات، والإلكترونيات، والملابس، وغيرهم).

موقع تايني ديل

وهو موقع الكتروني شامل، يقوم بتوفير البضائع المختلفة بأسعار بسيطة، كما يمكن مقارنة أسعار السلع الموجودة في هذا المتجر، والسلع المتواجدة في المتاجر الأخرى، حتى نحصل على أفضل سعر ممكن.

موقع ايفر بانج

كذلك يعد أحد المواقع الموثوقة للاستيراد من الصين. فهو موقع إلكتروني يشبه المتاجر الالكترونية التي تحدثنا عنها سابقاً، كما أنه يقدم العروض المستمرة في القسم الخاص بالعروض في الموقع، ويضم تشكيلة كبيرة من السلع الصينية الأصلية.

موقع جيربيست

هو موقع صيني متواجد على الإنترنت، ويقدم البضائع المتنوعة التي يمكن أن يكون سعرها أقل وأرخص من المتاجر الأخرى، وذلك يتوقف على نوعية وجودة المنتج، ويوفر هذا المتجر الهدايا المجانية والعروض المختلفة، وذلك إذا أردتم مشاركة السلع مع أصدقائكم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

ما عليك فعله قبل الاستيراد من الصين

قبل البدء في عملية الاستيراد من الصين. يجب:

  • يجب عليكم إنشاء مؤسسة واقعية بالتراخيص الكاملة لها، مثل استيراد المفروشات، أو استيراد الأبواب.
  • ويمكنك استشارة محاسب قانوني ليرشدك على كيفية البدء بالشكل الصحيح، حيث أنه بإمكانه تأسيس الشركة بالنيابة عنك، وذلك في مقابل مبلغ من المال يتفق عليه مسبقاً، فهذه الخطوة توفر لك الجهد والوقت، في المحاسب القانوني يكون على دراية كاملة بإجراءات وخطوات هذه العملية، ويقوم بإنجازها بطريقة أكثر احترافية وبشكل سريع.
  • وعندما يقرر أي شخص البدء في عملية الاستيراد والأعمال الالكترونية، فهناك عامل أساسي يهمله التجار ويغفلون عنه وهو السوق المحلي، فهناك سلع عديدة صينية مشجعة للشراء، لكنها غير مطلوبة في السوق المحلي.
  • ويجب على أي تاجر أن يأخذ بعين الاعتبار عوامل التخزين والتوزيع والبيع، لأن الكثير من السلع تمتلك الأساليب الخاصة في التوزيع والتخزين التي من الممكن ألا تتناسب مع بيئتك المحلية، كما أن الأسعار الخاصة بالسلع يمكن ألا تتوافق مع المستهلكين، لذا عليك اتخاذ عدة خطوات هامة قبل البدء في هذه العملية الهامة.

خطوات الاستيراد من الصين

تتمثل خطوات الاستيراد من الصين كما يلي:

  • تحديد المنتج الملائم والمرغوب، فهذه الخطوة من أهم عوامل نجاح عملية الاستيراد.
  • وضع خطة خاصة بالأسعار والدراسة بالشكل الوافي للسوق المحلي.
  • الدوائر الجمركية وكذلك القوانين التي لابد من وضعها في الاعتبار والانتباه لها.
  • عملية البيع والتوزيع.
  • رأس المال.

في النهاية تحدثنا عن المواقع الموثوقة للاستيراد من الصين. وخطوات الاستيراد من الصين، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.