المشاريع الناجحة المجربة في كندا؛ يوجد العديد من أفكار المشاريع الناجحة التي يمكن بدء العمل بها في كندا. فإذا كنت مهاجرا إلى كندا و تريد أفكارا ناجحة لعدد من المشاريع. في سنقدم لك في تلك المقالة على منصة تجارتنا كل ما ستحتاجه لبدء الاستثمار في كندا و عمل مشروعك الخاص.

لماذا أقوم بمشروع خاص بي في كندا

إذا كنت تفكر في عمل مشروع خاص بك في كندا. فهناك عدد من الحقائق الهامة بشأن اقتصاد تلك الدولة، والتي قد تكون مهمة لك كمستثمر أو رائد أعمال. حيث:

  • تمتلك كندا بنية تحتية جيدة للنقل. فهي من أكثر الدول ملائمة لعمليات نقل البضائع، خاصة إذا كان الأمر متعلقا بالتجارة الدولية.
  • بلغ معدل نمو الناتج الإجمالي المحلي الحقيقي في كندا حوالي 1.2%.
  • كندا تمتلك أقل نسبة صافي الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي.
  • في عام 2013 كان النظام المصرفي في كندا هو الأكثر قوة في العالم بأكمله.
  • كندا أفضل دولة لبدء نشاط تجاري، وذلك وفقا لما أعلنت عنه وحدة الاستخبارات الاقتصادية.
  • كندا يمكنها الوصول بسهولة إلى أكبر الأسواق الاستهلاكية في العالم، وذلك بسبب إتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية.
  • كندا مُصنَفة ضمن أفضل 10 دول من حيث جودة الحياة. 

أفضل أفكار المشاريع الناجحة و المجربة في كندا

المشاريع الناجحة المجربة في كندا كما يلي:

مشروع حضانة الحيوانات الأليفة

من المتعارف عليه أن الكنديين يحبون الحيوانات الأليفة بشكل كبير و يعتنون بها عناية فائقة، لذلك يمكنك تبني ذلك المشروع و ستحقق أرباح طائلة. فكل ما عليك هو القيام بتقديم الخدمات لرعاية الحيوانات الأليفة للآخرين، و أيضا توفير الأطعمة المناسبة لهم و عدد من الأكسسورات. ويمكنك أيضا توفير خدمة اصطحاب الكلاب للتنزه، فهناك فئة كبيرة من الكنديين ينشغلون في أعمالهم ولا يتوافر لديهم وقت لإخراج كلبهم للتنزه.

أعمال وساطة الشحن

وسيط الشحن هو الشخص الذي يقوم بترتيبات النقل التجاري لشحنات طرف آخر، ويتحمل وسيط الشحن عامة المسؤولية عن الشحنات حتى تصل لوجهتها. وهذا المشروع من أفضل المشاريع التي يمكنك القيام بها في كندا، فكل ما ستحتاجه هو معرفة المتطلبات الأساسية لسمارة النقل، و الحصول على ترخيص لممارسة تلك الوظيفة، وسوف تقوم بدور الوساطة بين الشاحنين و ناقلات السيارات. وذلك بغرض مطابقة أحمال الشحن مع السعة التخزينية المتوفرة.

مشروع إصلاح الحواسيب و الاجهزة الألكترونية

مَن حاليا لا يمتلك جهازا إلكترونيا؟ فقد أصبح كل منزل لا يخلو من وجود أحد الأجهزة الألكترونية و خاصة الحاسوب، و يُعَد هذا المشروع ضمن أبرز المشاريع الناجحة في كندا. لكثرة الفئة المستخدمة للأجهزة الإلكترونية هناك. فكل ما ستحتاجه هي معدات إصلاح هذه الأجهزة، مع الخبرة الكافية لمواجهة كافة الأعطال التي قد تصيب الأجهزة.

مشروع إصلاح الدراجات النارية

هناك نسبة كبيرة من الأفراد خاصة الشباب في كندا يستخدمون الدراجات النارية بشكل أساسي، و بالتالي فإن هذا المشروع سيكون مطلوبا في كندا. فيمكنك تقديم الإصلاحات لهم، و لزيادة أرباحك يمكنك توفير خدمات أخرى مثل خدمات طلاء الدراجات النارية و الاكسسوارت الخاصة بها. و كل ما يتطلبه الأمر منك هو استئجار محل صغير، مع عدد من الأدوات اللازمة في عملية الإصلاح.

مشروع تقديم خدمات النقل و التوصيل

خدمات النقل من أكثر أنواع الخدمات طلبا في جميع الدول، خاصة كندا و التي يتم تصنيفها ضمن أكثر الدول استخداما لعمليات الشراء الأونلاين، كما أنها من أفضل الدول في عمليات النقل، نظرا للبنية التحتية الجيدة لها. وبالتالي فهي ستحتاج بالتأكيد لخدمات النقل والتوصيل من مكان لآخر. ويمكنك بدء العمل من خلال توفير وسيلة نقل مناسبة لك، و عمل بعض الملصقات و توزيعها في أماكن التسوق. بالإضافة لعرض خدماتك على وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية المختلفة.

مشروع تنسيق الحدائق

معظم الشعب الكندي يمتلك بيتا له فناء وحديقة تابعة له، لذلك في مشروع تنسيق الحدائق أحد أكثر المشاريعالناجحة في كندا، المعظم لا يمتلك الوقت الكافي لتنسيق حدائقهم و العناية بها. وبالتالي يمكنك تبني هذا المشروع أيضا، فتقوم بمساعدة الآخرين في تنسيق حدائق منازلهم، و قَص الأشجار و إزالة الأوراق الميتة منها.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن المشاريع الناجحة المجربة في كندا. وهناك عدد من الأفكار الأخرى من المشاريع التي يمكنك بدء العمل بها في كندا، ولكن ما سبق ذكره هي أبرز المشاريع المجربة بالفعل و التي حققت نجاح يشهد به المستثمرون في كندا.