ما هي الانكاسو INKASSO في ألمانيا، والتي دأبت منذ نهاية الحرب العالمية الثانية على إيجاد الحلول الجذرية لكل المعضلات التي تواجه تقدمها وازدهارها. ونتيجة لهذا السعي، ولدت وكالة تحصيل الديون الانكاسو، كا واحدة من الحلول العظيمة في مجال الخصومات المالية بين شركة ما، وأحد عملائها. حيث تعمل الانكاسو INKASSO كوسيط في تحصيل مديونية الشركة من الزبون، والموثقة بفاتورة قانونية تثبت الذمة المالية المترتبة لقاء خدمة، أو شراء سلعة. مع العلم أن INKASSO لا تعمل إلا بموجب توكيل من أحدى الشركات يخولها تحصيل الديون من العملاء المتنصلين من تسديد الذمم المالية الدائنين بها لدى الشركات خدمية كانت أم استهلاكية، وبعد الحصول على التفويض المقدم عبر خطاب للوكالة، تتخذ INKASSO التدابير الضرورية تصاعديًا لتحصيل الدين المستحق ضمن طريقة عمل الانكاسو لتضمن من خلالها استيفاء كافة المبالغ المستحقة الدفع من العميل، مقابل أتعاب وأجور  الانكاسو INKASSO رمزية مقابل  تحصيل الديون. هذا ما سنفنده في مقالتنا، ما هي الانكاسو INKASSO في ألمانيا.

ما هي الانكاسو INKASSO في ألمانيا

وجدت الإنكاسو INKASSO كخطوة عملاقة لترتيب العلاقة المالية بين الدائن والمديون، وإيجاد الحلول المناسبة لتحصيل الديون. في أي من الأحوال عند توفر الإمكانية للدفع أم التفاوض. وتتمثل رؤيتها في تحويل خدمة التحصيل ، والتركيز على تجربة المكلفين والمسؤولية الاجتماعية كمبدأ توجيهي لعمل الوكالة، مستعينة بالتكنولوجيا والحلول الإلكترونية وتوجيهها لإدراك أفضل الحلول لإصحاب المصلحة على ضفتي النهر لتحقيق عوائد جيدة ضمن سلوك اجتماعي وتحمل المسؤولية عن تأثير قراراتها بسلوك أخلاقي وشفافية عالية مع تركيز الاهتمام على طرفي العملية بالتساوي.

طريقة عمل الانكاسو INKASSO في ألمانيا

شاهد أيضا: كيف أجمع الديون من العملاء

طريقة عمل الانكاسو INKASSO في ألمانيا

لا يدفع الدائنون رسوم اشتراك بأي شكل من الأشكال، بل يتم الدفع في حال تحصيل الديون لمرة واحدة لكل عملية، أيضا تستوف رسوم معينة من العميل ضمن أسعار معقولة، وتختلف حسب مبلغ الدين المحصل لتشكل تلك الرسوم قاعدة إيرادات انكاسو. ومن الجدير ذكره أن طريقة عمل الانكاسو تصاعديًا، وهي طريقة عمل الانكاسو INKASSO. كما أنها تبدأ من التبليغ للعميل بموجب رسالة تطالبه بتسديد الفاتورة المترتبة عليه. وفي حال عدم التجاوب مع المطالب، تلجأ الوكالة إلى التنبيه ومن ثم اللجوء إلى القضاء في حال الاستمرار بالتهرب. كما أتاحت للدائن خيارات عديدة في التحصيل كالتحصيل الأساسي، والمتوسط، والقانوني. حيث تنصح الوكالة باستخدام جميع الخيارات حتى تكون العملية فعالة ومضمونة. كما أنها لا تفرض تكاليف على المطالبات التي تم التنازل عنها في التحصيل المؤقت، إلا أنه لا يمكن إلغاء مطالبة بمجرد دخولها حيز التحصيل القانوني. ولتنفيذ هذا الإجراء يتوجب الاتصال بخدمة العملاء وتحصيل ما يترتب من رسوم بالاعتماد على قانون التعرفة والتحصيل.

أفضل شركات تحصيل الديون في ألمانيا

العلاقة بين الطبيب والمرضى مبنية في المقام الأول على الثقة، علمًا أن هذه الثقة قائمة على التعامل بالمثل، حيث أنه من المفترض على المريض الدفع للطبيب مقابل معاينته. وفي حال التهرب فأن الشركة الموكلة بالتحصيل ستتدخل بناءً على مطالبة من الطبيب، وتتخذ الإجراءات المناسبة. كذلك الأمر بالنسبة لباقي المهن. حيث يتم تحصيل الديون المترتبة على الفواتير المسجلة من جانب وكالة تحصيل الديون  inkasso. الموكلة في تحصيل الديون من قبل واحدة من الشركات التي اتخذت من ألمانيا مقرًا لها، بموجب اخطار لتحصيل الذمم المالية المترتبة  على زبائنها. كما أن شركة الانكاسو تعتمد في مواردها المالية على الأجور وارسوم التي تقبضها لقاء تحصيل الديون، تدعى هذه الرسوم تكاليف التحصيل inkasso koster، وتعد إنكاسو أفضل شركات تحصيل الديون في ألمانيا.

أتعاب وأجور الانكاسو INKASSO في ألمانيا

أقرأ أيضا: تعلم بعض الطرق لتخفيف الديون

أتعاب وأجور الانكاسو INKASSO في ألمانيا

تعتمد تكاليف التحصيل التي تضاف إلى مبلغ المطالبة، على تعرفة اللوائح الخاصة بالحد الأقصى لتحصيل INKASSO. حيث يتم تسليم المبلغ للدائن ويضاف إلى حسابه في نفس الوقت الذي يدفع فيه العميل للمطالة. ويمكن الحصول على ملخص للمدفوعات التي اتسلمها الدائن من خلال مراجعة تقارير الدفع المتوفر على شكل TXTو PDF في نظام التحصيل الانكاسو INKASSO في ألمانيا. ويمكن الاطلاع على أتعاب وأجور الانكاسو INKASSO في نظام المحاسبة.

ما هي المطالب لإجراء التحصيل القانوني

تشترط الانكاسو INKASSO في حال الرغبة بالتحصيل القانوني إرسال تحذير مبدئي بالتحصيل إلى العميل، من قبل أحد مكاتب المحاماة المتخصصة والشريكة لانكاسو. ومن ثم تذكير المدين كخطوة لاحقة وإعطائه فسحة من الوقت لتسوية ديونه. وبالتالي يتوجب على الدائن الاشتراك في هذه الخدمة قبل الشروع في التحصيل القانوني، والذي يكون مفيدًا عندما يتجاهل العميل إجراءات التحصيل المتكررة، أو يكون هناك خطر من أن المطالبات تموت بالتقادم.

ما هي تكلفة مقاضاة عميل لم يسدد ديونه

يتم إضافة تكاليف الوثيقة إلى مبلغ المطالبة، وبالتالي فإن الأمر مترك للدائن في تغطية تلك التكلفة. من جانب أخر، إذا لم يتم دفع المطالبة يجب على الدائن دفع المصاريف المتراكمة والمصاريف المتكبدة حسب تعريفة القانون والتحصيل. وفي حال انتقال المدين وتبدل عنوانه فستقوم وكالة الائتمان الخاصة بـ انكاسو بتحديد مكان وجوده الحالي عن طريق استطلاعات الرأي. علمًا أنه سيتم اخطار الدائن المستفيد من خدمة التحصيل القانوني، بأن المطالبات وضعت في التنفيذ وهي قيد التحصيل القانوني. وفي حال لم يستجب العميل لهذا الإشعار وماطل في التنفيذ محاولًا تأجيله أو إلغائه. فسيتم تحويل المطالبات إلى التحصيل القانوني. ومع ذلك يتوجب على الدائن أن يطالب اتخاذ إجراءات تحصيل قانونية محددة، مثل الإجراء الرئيسي، وإرسال طلب بالدفع، وإعلان مطالبة. كما يأتي إجراء مطالبة وإعداد طلب بيع إجباري الحل النهائي لتحصيل الديون.

أنظر أيضا: هل اعلان الافلاس يسقط الديون

إجراءات تحصيل الديون

تتفاوت الإجراءات بعد تسلم القضية من خطابات مطلبية، واتفاقيات تخص الدفع والتحصيل التي تتكيف حسب كل حالة وأخرى. وتتصاعد الخطى من قبل الانكاسو INKASSO في ألمانيا، لتصل إلى التحذير الكتابي بإشعار مطالبة من قبل محام يتمتع بالثقة. إضافة إلى ذلك، كجزء من عملية تحصيل الديون تتحقق الوكالة من السمعة الائتمانية للعميل المتخلف عن الدفع. ونتيجة لهذا التحقيق تقيم الوكالة إمكانية التحصيل القضائي من عدمه. كما أنها تعمل محاولة التحصيل الفوري للمبلغ. وفي حال لم تتيسر إمكانية المدين تعمل عل التفاوض بخصوص التقسيط، أو التأجيل في حالات استثنائية. علاوة على ذلك عند الاتفاق على السداد تدون المعلومات المالية للمدين حتى يستطيع الرد على الفور في حالة التأخر عن السداد. بالإضافة إلى الحصول عل كل المعلومات الشخصية من رقم هاتف وعنوان بريدي للعمل على التحصيل الإلكتروني. كما يتم إصدار فاتورة بالمبالغ التي تم تحصيلها وإرساله إلى الدائن أسبوعيًا. كما يمكن تغيير التوقيت الزمني للفوترة في أي وقت.

وختامًا، يجب التنويه إلى أن الوكالة انكاسو ترسل تقرير مكتوبًا عن الحالة مفصلًا. كما أنه يأتي على أساس ربع سنوي حول حالات تحصيل الديون  الحالية الخاصة بكل دائن. بالإضافة إلى إمكانية طلب حالة مكتوبة من قبل الدائن في أي وقت. قدمنا فيم سبق مقالتنا، ما هي الانكاسو INKASSO في ألمانيا. التي نأمل من خلالها تحقيق الفائدة المطلوبة.