الصين من الدول المنتجة للقمح

مع حوالي 125.6 مليون طن متري، والتي تمثل 20 ٪ من إجمالي الإنتاج العالمي، تحتل الصين المرتبة الأولى. تنتج الصين كميات من القمح في وديان نهر فين على هضبة اللوس وفي جيانغسو، ومقاطعات سيتشوان.

الهند من الدول المنتجة للقمح

الهند هي ثاني أكبر منتج للقمح بعد الصين. إن الظروف الجوية في الهند مناسبة للغاية لنمو وحصاد المحاصيل الأساسية مثل القمح والأرز. وفقاً لسجل حديث، تمكنت الهند من إنتاج حوالي 95 مليون طن متري من القمح في السنة. من الجدير بالذكر أن الهند حققت هذا الرقم على الرغم من التحديات العديدة التي يواجهها مزارعوها في البلاد.

الهند من الدول المنتجة للقمح

مع حوالي 62 مليون طن متري من إنتاج القمح السنوي، تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الثالث. تشتهر الولايات المتحدة الأمريكية بزراعة كميات كبيرة من القمح نتيجة للتنوع الجغرافي في الولايات المتحدة الأمريكية. وبصرف النظر عن القمح، فإن الحبوب هي ثاني أكبر محصول رئيسي في الولايات المتحدة.

روسيا من الدول المنتجة للقمح

يعتمد جزء كبير من الاقتصاد الروسي على تصدير القمح، ولهذا السبب اتخذت روسيا خطوات مناسبة لتحسين زراعتها من خلال تقليل الهدر وزيادة الإنتاجية. استثمرت الدولة في الكثير من التكنولوجيا الحديثة، مما زاد من إنتاج المحاصيل. أنتجت البلاد 56 مليون طن متري في السنوات القليلة الماضية، وقد يرتفع هذا العدد في السنوات القادمة.

فرنسا من الدول المنتجة للقمح

هي أكبر منتج للقمح في القارة الأوروبية بأكملها. بفضل التقنيات الحديثة، تستطيع فرنسا إنتاج حوالي 40 مليون طن متري من القمح كل عام. يتم تصدير معظم إنتاجها إلى البلدان الأوروبية المجاورة