الولايات المتحدة الأمريكية من الدول المنتجة للألبان

(91.3 مليار كيلوجرام)

تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في إنتاج الحليب في العالم. إن كل من كاليفورنيا، وواشنطن، وإيداهو، ونيويورك، وبنسلفانيا هي أكبر الولايات المنتجة للألبان من حليب البقر داخل البلاد. إن الولايات المتحدة الأمريكية هي مُصَدر رئيسي للحليب إلى دول مثل المكسيك وكندا.

الهند من الدول المنتجة للألبان

(60.6 مليار كيلوجرام):

تأتي الهند في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة. تستحوذ الهند فعلياً على 9.5٪ من إجمالي الحليب المستهلك في العالم. إن الآثار الاقتصادية المترتبة على كون الهند كبيرة للغاية لا تنتهي عند هذا الحد، لأنها أيضاً أكبر مستهلك للحليب في العالم.

الصين من الدول المنتجة للألبان

(35.7 مليار كيلوجرام):

برزت الصين كرائدة عالمية في إنتاج حليب البقر، مع وجود خطط لبناء مزرعة ألبان تحوي على مائة ألف بقرة في روسيا. إن ما يثير الاهتمام هو أن مزرعة الألبان الصينية المقترحة في روسيا ستكون في الواقع أكبر بثلاث مرات من أي مزرعة ألبان على الإطلاق داخل الولايات المتحدة.

البرازيل من الدول المنتجة للألبان

(34.3 مليار كيلوجرام):

كانت البرازيل مستورداً كبيراً لمنتجات الألبان في الماضي، لكنها الآن في صدارة القائمة كمنتج رئيسي.

ألمانيا من الدول المنتجة للألبان

(31.1 مليار كيلوجرام):

يوجد في ألمانيا 4.2 مليون بقرة، وبالتالي فهي على قمة الاتحاد الأوروبي من ناحية إنتاج الألبان. تحتل ألمانيا المرتبة الخامسة عالمياً في إنتاج الألبان.

روسيا من الدول المنتجة للألبان

(30.3 مليار كيلوجرام):

يستمر إنتاج الحليب في الاستقرار طوال السنوات، مع كون موسكو المنطقة المستهلكة الرئيسية للألبان داخل البلاد. تعمل مصانع الألبان الروسية على تطوير معايير أفضل لإنتاج الحليب.