الصناعات في الصين؛ ما هي أفضل الصناعات في الصين؟ جميعنا يدرك عظمة الصناعة في الصين. لذلك جاء مقالنا التالي.

الصناعات في الصين

الصناعات في الصين؛ في ضوء التوسع الكبير للأعمال التجارية للشركات الصينية في الخارج، فإن مصطلح “صُنع في الصَين” أصبح له معنى جديد، ففي الايام القادمة التعريف المستقبلي لـ “صُنع في الصَين” لا يكون مصدرًا فحسب، بل أيضًا دليل على كفاءة وجودة المنتج. والدليل على ذلك سنلقي الضوء على ٥ صِناعات صنعت في الصِين اثرت في العالم بشكل كبير. إليك أشهر وأفضل الصِناعات في الصِين:

الأقمار الصناعية الصينية

تتمتع الأقمار الصناعية في الصين بشهرة واسعة، وتعتبر اقمار “تشانغ أه”” هي أشهر الأقمار في الصين، ويتوهج المئات من الأقمار الصناعية الصينية في الفضاء الشاسع مكتوب عليها تعريف “صنع في الصين“. وفي فترة ما انطلقت بعض من الاقمار الصناعية الصينية في الفضاء، لاستكشاف هذا الكون واعطي هذا الامر دفعة قوية للصينيين لتطوير اقمارها أكثر وأكثر.

القطارات في الصين

كما تمتلك الصين أطول خط سكة حديد فائق السرعة في العالم، ويعتبر القطار الصينى فائق السرعة الممثل الأبرز لـ “صنع في الصين” في العصر الجديد وأصبح “العلامة التجارية الوطنية” في جميع أنحاء العالم.

وفي ذلك الوقت، كانت هناك بعض الدول الأخرى مثل ألمانيا واليابان لديها خبرة واسعة وإمكانيات كبيرة في بناء سكك حديدية فائقة السرعة، ولكن بسبب ابتكار الصينيون ومسارهم التكنولوجي ادى الي ان تكون الصين هي الأصل. والدولة الرائدة عالميًا في صناعة السكك الحديدية فائقة السرعة.

السيارات الصينية

قارن العديد من الناس السيارات الصينية بالسكك الحديدية عالية السرعة لإثبات فشل سياسة “التكنولوجيا للسوق” لصناعة السيارات. خاصة في السنوات الست الماضية، واحتلت مبيعات السيارات الصينية المرتبة الأولى في العالم. ولا تحتل العلامات التجارية الصينية 90٪ من السوق المحلية فحسب، بل تحتل أيضًا نصف السوق العالمية.

الهواتف المحمولة

من أهم الصناعات في الصين. فعلى مدى السنوات القليلة الماضية، شهدت صناعة الهواتف المحمولة تغييرات هائلة، اختفت هواتف نوكيا المهيمنة. وأصبحت Motorola الكلاسيكية علامة تجارية لشركة Lenovo الصينية، وانخفضت مبيعات Samsung وApple. في الوقت نفسه، لم تمثل الهواتف المحمولة Huawei و ZTE 80٪ فقط من السوق المحلية. ولكنها فازت أيضًا بثلث الأسواق الأجنبية. وقبل بضع سنوات، لعبت الهواتف المحمولة الصينية دورًا في تصنيعها وتصديرها. في الوقت الحاضر ، يتزايد اعتراف المستهلكين بالعلامات التجارية للهواتف المحمولة المحلية.

وفي عام 2014، احتلت العلامات التجارية للهواتف المحمولة الصينية المرتبة الثامنة في قائمة مبيعات الهواتف المحمولة الصينية. كذلك من بين أفضل عشرة هواتف ذكية في العالم كانت 6 منها هواتف صينية.

الأجهزة المنزلية الصينية من الصناعات في الصين

في السنين الأخيرة، تغلبت صناعة الأجهزة المنزلية على عوامل غير مواتية، منها تحسين الجودة العملية بشكل كبير. كما تم تحسين قدرة الابتكار التكنولوجي لهذه الصناعة. وكذلك تحسين هيكل المنتج بشكل، فقد تم تطوير هذه الصناعة بشكل ملحوظ من قبل الصينيون. ويستمر الابتكار في تطوير صناعة الأجهزة المنزلية الصينية.

بذلك نكون قد أنهينا مقالنا عن أفضل الصناعات في الصين.