هل أنت أحد مواطني المملكة العربية السعودية وتبحث عن تمويل بهدف تحقيق الاستقلال المادي فلا تتردد وعليك بموقع سلفة Sulfah فهو الموقع الأمثل والخيار الأفضل لتحقيق تطلعاتك الشخصية ولكن ما هو موقع سلفة وما هي شروط التعامل معه وما هي ميزاته بالإضافة إلى ما هو حد قروض سلفة Sulfah كل ذلك وأكثر ستجدونه في هذا المقال. الذي سيستعرض كل تلك التفاصيل وأكثر. علمًا أن موقع سلفة هو واحد من المواقع التي تستخدم تكنولوجيا المعلومات بشكل كبير وفعال في معاملاتها. كما أنه يعمل على بناء ملف شخصي لكل عميل من خلال معرفة كل ما يتعلق بحالته الائتمانية ومواعيد سداده للتمويل وجدولتها وعرض نسبة الالتزام بها. وإدخال هذا الموضوع كمعيار أساسي في عمليات القروض اللاحقة فلنتابع معًا.

 ما هي منصة سلفة

تعتبر سلفة من أوائل المنصات السعودية المصرح بها من البنك المركزي السعودي المختصة بالتمويل الشخصي السريع، والذي يستخدم التقنية المالية للتمويل (Fintech). كما أنها تستخدم في ذلك أدوات الذكاء الصنعي ولغة تعلم الآلة كل ذلك بهدف تسعير الائتمان وعمليات التمويل. علاوة على ذلك يمكن للعميل أن يتقدم للحصول على التمويل إلكترونيًا إما عن طريق الموقع الإلكتروني أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول وذلك دون الحاجة لزيارة مكاتبها على أرض الواقع، حيث ستعمل سلفة Sulfah على إيداع مبلغ التمويل مباشرة في الحساب البنكي للعميل المسجل لديها.

كما أنها تمنح إمكانية الوصول السريع إلى الأدوات اللازمة للحصول على التمويل بشكل صحيح ويتضمن ذلك الاستعانة بمستشاريين ماليين يقدمون النصائح المالية الهادفة لرفع مستوى الاستفادة الكلية من عمليات التمويل وتحقيق نسب مرابحة أقل مع المحافظة على سرعة التنفيذ لإيداع التمويل في حساب المستفيدين.

ماذا يقصد بقرض منصة سلفة

يعتبر قرض سلفة أو التمويل الشخصي هو المال الذي يقترضه العميل بهدف الاستفادة منه في الاستخدامات الشخصية من سداد فواتير أو تحسينات للمنزل أو مستلزمات السفر بالإضافة لشراء أي منتجات أخرى أو للقيام بأمر طارئ غير متوقع حيث يمكن الاستفادة من موقع سلفة Sulfah للحصول على تمويل شخصي بمعدل فائدة شهري ثابت.

شروط منصة سلفة

للراغبين في إحداث تغيير كبير في نظامهم المالي. فالحل بسيط ويكمن في اختيارهم لسلفة فهي تقدم حلًا سهلًا وخاليًا من أي مشاكل. كما يساعد في تحقيق الأهداف المالية وتحقيق الاتزان في النظام المالي للعميل، أما بالنسبة لشروط سلفة فهي بسيطة ويمكن اختصارها بالآتي:

  • أن يتمتع المتقدم بالجنسية السعودية.
  • ألا يقل عمره عن 18 عام ولا يزيد عن 60 عام.
  • لا يحتاج التمويل إلى تحويل راتب.
  • يجب أن يكون المتقدم على رأس عمله ويشترط ألا تقل فترة العمل عن 3 أشهر وذلك لموظفي القطاع الحكومي، و6 أشهر لموظفي القطاع الخاص.
  • ألا يقل الراتب عن الحد الأدنى وهو 4000 ريال سعودي.

مزايا التمويل من منصة سلفة

للتمويل من سلفة مزايا متعددة تجعلها مفضلة لكثير من العملاء وسنذكر منها:

  • متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • تمتاز فترات السداد بكونها مجدولة ومريحة.
  • توفر هامش ربح تنافسي.
  • يمتاز الإيداع بكونه فوري وسريع.

خطوات التسجيل في موقع سلفة

لطلب التمويل من موقع سلفة Sulfah يجب التسجيل في موقع سلفة وذلك من خلال الدخول إلى الرابط ومن ثم تعبئة البيانات الشخصية الآتية:

  • رقم الهوية الوطني.
  • رقم الهاتف الجوال.
  • البريد الإلكتروني.
  • كلمة مرور قوية بحيث لا تقل عن 6 خانات وتتألف من أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام إنكليزية. كما يشترط بألا تحتوي على أية معلومات شخصية.
  • وضع إشارة صح على كل من (الإقرار بالمعلومات المدخلة وقبول الشروط والأحكام).

ثم الضغط على زر استكمال التسجيل، وعندها سيطلب منك إكمال التحقق من البريد الإلكتروني، ومن ثم إدخال كود التحقق المرسل إلى رقم الهاتف الجوال الذي وضعته أثناء تعبئة الطلب.

اجراءات طلب التمويل من موقع سلفة

إن إجراءات طلب التمويل من موقع سلفة بسيطة وسهلة ويمكن توضيحها بالنقاط الآتية:

  1. تحديد قيمة التمويل: حيث يتوجب بداية على العمل تحديد قيمة التمويل الذي يحتاجه، ومن ثم تحديد المدة الزمنية التي يستطيع أن يسدد القرض فيها بشكل مريح.
  2. تسجيل البيانات المطلوبة: حيث سيطلب منك تعبئة بعض البيانات الشخصية، ورفع بعض الأوراق الثبوتية المطلوبة، والأوراق المتعلقة بالوظيفة، والحالة المالية، ونسخة عن بطاقة الهوية الوطنية، وذلك بهدف التحقق من الشخص قبل البدء بإجراءات طلب التمويل. علمًا أن عملية تقييم الطلب تحدث بشكل سريع بشرط أن تكون جميع البيانات والوثائق مكتملة وصحيحة.
  3. استلام قيمة التمويل: بعد التحقق من صحة جميع البيانات والوثائق، ستبدأ إجراءات عملية إيداع مبلغ التمويل في الحساب الشخصي للعميل خلال دقائق. كما ستبدأ أول عملية سداد للتمويل اعتبارًا من تاريخ استحقاق أول راتب للعميل. علاوة على ذلك يمكن للعميل الإطلاع مسبقًا على الجدول الخاص بالدفعات المستحقة وذلك من خلال لوحة التحكم.

ما هو حد قروض سلفة Sulfah

إن حد قروض سلفة Sulfah يتراوح من 1000 ريال سعودي وحتى 5000 ريال سعودي. علمًا أن المبلغ الذي تستطيع طلبه يعتمد على المعلومات المقدمة في طلبك. حيث سيقوم المعنيون بتقييم الطلب ودراسته جيدًا، ومن ثم اقتراح التمويل المتناسب مع الطلب وعرض التمويل بعد ذلك على العميل.

ما هي أسعار الفائدة في سلفة

تجدر الإشارة إلى أن تحديد أسعار الفائدة يكون اعتمادًا على عوامل مختلفة منها تاريخ تقديم الطلب بالإضافة إلى نسبة الأمان الوظيفي للعميل. كما يلعب السجل الائتماني للعميل دورًا هامًا فيها أيضًا. لذلك فإن العميل ذا السجل الائتماني الأفضل تترافق طلباته المستقبلية بنسب فائدة أقل وتترافق عادة بالقبول السريع لها.

ختاماً، نلاحظ بأن موقع سلفة وبدون مبالغة من أفضل المواقع المتاحة في السعودية بالرغم من حداثة عهده. وذلك بما يمتلكه من مزايا وتسهيلات. كما أنه يمتلك أسلوبًا جيدًا جدًا في تقييم الملفات الشخصية وتقديم القروض بشكل مدروس، بما يتناسب مع حاجة العميل وقدرته على السداد. لذلك إذا كنت ترغب بالحصول على قرض منه فنرجو أن يكون مقالنا قد أوضح الخطوات المطلوبة بشيء من التفصيل.