هو اختصار لسعر صرف العملات الأجنبية، يعني تداول العملات الاجنبية المختلفة مقابل بعضها البعض وهو واحد من أكبر الأسواق المالية العالمية لتداول العملات المختلفة، يساهم في التداول دوليا والاستثمار عبر صفقات صرف العملات الأجنبية، وصل حجم تداولات الفوركس اليومية تقدر بحوالي 6.6 ترليون دولار أمريكي, وفقا لبيانات بنك التسويات الدولية (BIS).

كيف يتم التداول الفوركس عبر الوسطاء

يتم تداول الفوركس عادة عبر الوسطاء يقدم لك الوسيط برنامجا خاصا يتيح لك الاطلاع على أسعار التداول  وإعطاء أوامر بيع وشراء العملات ببضع نقرات فقط وعندما تقرر إيقاف التداول يغلق الوسيط الصفقة على سعر السوق ويضيف الربح إلى رصيدك أو يقتطع منه مبلغ الخسارة وتحتاج العملية بضع دقائق فقط لفتح حساب مع وسيط الفوركس الذي تختاره لبدء مسيرتك في عالم التداول كمقابل لخدماته يدفع المتداول للوسيط عمولة أو سبريد.

ما هي الادوات التي أحتاجها لأتداول عبر الانترنت

كل ما تحتاجه لتتداول عبر الانترنت هو فقط جهاز مع اتصال بشبكة الانترنت وحساب فوركس فيه مال بالإضافة الى أن يكون لديك معرفة ومعلومات عن الفوركس والعقود مقابل الفروقات أو غيرها من ادوات اللازمة لتساعدك على تقليص مجال المجازفة والمخاطرة في السوق . 

ما هي التكاليف لفتح واغلاق صفقات العقود مقابل الفروقات من خلال شركة iFOREX

 لا تتقاضى اي رسوم او عمولة عن فتح واغلاق صفقات العقود مقابل الفروقات أنما تكاليف العملاء مشتقة من السبريد (فارق النقاط) وهذا هو الفارق بين سعر الشراء وسعر البيع والذي يمكنك أن تشاهده دائماً على شاشة التداول لديك.

هل للفوركس موقع جغرافي

لا يوجد موقع جغرافي معين يتداول المستثمرون فيه العملات ويعتمد متداولو الفوركس على الانترنت لمعرفةأسعار أزواج العملات المختلفة من وسطاء مختلفين.

المراكز المالية للفوركس حول العالم

لندن, نيويورك, طوكيو, هونغ كونغ وسنغافورة وتعتبر نقاط ارتكاز للتداول بين مجموعة واسعة من مختلف أنواع البائعين والمشترين لتتمكن من الدخول إلى سوق العملات الأجنبية, عليك أن تلجأ إلى وسيط فوركس موثوق مثل FBS.

متى يمكنك تداول الفوركس

سوق الفوركس تعمل على مدار 24 ساعة يومياً ويتم تقسيمها الى 4 جلسات: جلسة سيدني (استراليا)، جلسة طوكيو (اليابان)، جلسة لندن (بريطانيا) وجلسة نيويورك (الولايات المتحدة الامريكية).