ما هو البيتكوين فولت هو سؤال يتبادر إلى أذهان المتداولين الباحثين عن عملة رقمية آمنة توفر العديد من الخيارات لحماية مدخراتهم الرقمية من السرقة. ويعتمد نجاح عملة بيتكوين فولت على عدد من مفاتيح الأمان الرقمية تتيح تفادي الأخطاء الأمنية.

ويمكن القول إن عملة Bitcoin Vault نقلت مفهوم الخزنة المالية ذات الوجود المادي في الواقع إلى المفهوم الرقمي الافتراضي. بحيث يكون للخزنة الرقمية والتي تمثل المحفظة عدد محدود من مفاتيح الأمان التي يتحكم بها صاحب المحفظة فقط.

كذلك فإن الطريقة التي تعمل بها بيتكوين فولت تقلل فرص نجاح السرقات بنسبة كبيرة جدًّا، ما يميزها بشكل كبير عن المحافظ الباردة. لا شك أن هذه الميزات الكبيرة التي توفرها محافظ بيتكوين فولت ستجذب أي متداول للتعرف عليها عن كثب واستكشاف مستوى الأمان الذي توفره. فلنتعرف إلى أهم المعلومات عن البيتكوين فولت في هذا المقال.

ما هو البيتكوين فولت

يرمز للبيتكوين فولت بـ BTCV وهي اختصار لـ Bitcoin Vault وهي عملة رقمية تعتمد على تجزئة التشفير SHA-256، محققة بذلك حلًا مثاليًا لمكافحة السرقة، وذلك باستخدام محفظة ملكية مبتكرة من ثلاثة مفاتيح. علاوة على ذلك تمتاز هذه العملة بامتلاك مستخدميها لنافذة على مدار الـ 24 ساعة لإلغاء جميع المعاملات غير المصرح بها. حيث تكمن الفكرة في منح المستخدمين لإمكانية الرد على السرقات المحتملة من خلال عكس المعاملة وذلك في حالة فقدها أو سرقة المفتاح الخاص. فهي تؤخر الوقت الافتراضي اللازم لنقل الأصول من كتلة واحدة والذي يستغرق حوالي 10 دقائق إلى 144 كتلة مستغرقة بذلك 24 ساعة. بالإضافة لتوفير مفتاح آخر لإلغاء التحويل مما يجعل من المستخدمين مطمئنين على أموالهم.

الفريد في عملة Bitcoin Vault

يسمح النظام المستخدم في البيتكوين فولت بإنشاء أنواع مختلفة من المحافظ، ومنها نذكر:

  • القياسية Standard.
  • Key Vault.
  • Key Vault wallet.

حيث تستخدم المحافظ السابقة في إرسال الأصول المشفرة واستلامها إلا أن المعاملات ستختلف من واحدة لأخرى. كما يمكن للمستخدمين إجراء معاملات آمنة سريعة ومعاملات آمنة قابلة للعكس والتي تشكل ثورة في عالم التشفير، حيث يمكن إلغاء هذه المعاملات خلال 24 ساعة تقريبًا وهو الوقت اللازم لتعدين 144 كتلة خاصة بتأكيد المعاملة في الـ blockchain.

مفاتيح أمان في عملة Bitcoin Vault

يوجد عدد من مفاتيح الأمان المستخدمة في عملة بيتكوين فولت، سنأتي على ذكرها تباعًا:

  • مفتاح المعاملة القياسي: حيث تمتلك كل محفظة مفتاح معاملة قياسي ينشأ معها. كما يعمل بشكل أساسي في الخلفية، وذلك لضمان التشغيل السلس لجميع المعاملات. علاوة على ذلك يمكن الاستفادة منه لاستعادة المحفظة في حالات حدوث خروقات أمنية أو مشاكل فنية.
  • مفتاح إلغاء المعاملة: يتيح هذا المفتاح كما يوحي اسمه بإمكانية إلغاء المعاملات. فقد أصبح ذلك ممكنًا من خلال عدد الكتل اللازم تنظيمه والذي يبلغ 144 كتلة لتؤكد المعاملة على الـ blockchain. مما يسمح لمالكي المحافظ بعكس المعاملات خلال الـ 24 ساعة الأولى بعد عملية التحويل العادي لعملة بيتكوين فولت.
  • مفتاح المعاملات السريع: يعتبر هذا المفتاح ضروريًا لإجراء المعاملات السريعة حيث يمكن استخدامه لتنفيذ التحويل خلال 10 دقائق فقط وذلك بإنشاء كتلة واحدة فقط، مما يعطي لمستخدمي عملة بيتكوين فولت إمكانية إجراء معاملات سريعة مع الأطراف الموثوقة.

عدد عملات البيتكوين فولت المتداولة

يبلغ الإجمالي المعروض من عملة البيتكوين فولت 21 مليون قطعة وهي رقم محدود ولن يصدر أكثر منه. تنشأ هذه العملة بواسطة عملية التعدين والتي تحتاج بدورها إلى طاقة وموارد. لذلك وكتعويض عن هذه الموارد يتلقى الأشخاص الذين يقومون بعملية التعدين مكافآت يضيفونها إلى الـ blockchain الخاصة بهم.

سعر عملة البيتكوين فولت مقابل الدولار اليوم

يبلغ سعر عملة البيتكوين فولت اليوم حوالي 7.95 دولار أمريكي، وذلك بحجم تداول على مدار الـ 24 ساعة وقدره 338644 دولار أمريكي. وقد شهد هذا السعر انخفاضًا مؤخرًا بقيمة تصل إلى 3%. كما يبلغ عدد العملات المتداول الأقصى 21 مليون عملة بيتكوين فولت. كما يمكن متابعة كل ما هو جديد ومتعلق بهذه العملة من خلال زيارة موقعها الإلكتروني هنا

سعر عملة البيتكوين فولت منذ اطلاقها

مع انطلاق هذه العملة في الربع الأول من عام 2023 كانت قيمتها تبلغ حوالي 25 دولار أمريكي ومع مرور الأيام شهدت ازديادًا كبيرًا في قيمتها حتى وصلت إلى أعلى مستوياتها في شهر آب من عام 2023، وكانت قيمتها في تلك الفترة حوالي 490 دولار أمريكي، ومن ثم شهدت انحدارًا في هذه القيمة لتنخفض تحت حاجز الـ 100 دولار أمريكي للقطعة الواحدة، وتصل إلى أخفض قيمة أثناء هذا الانخفاض مع مطلع شهر كانون الأول وتكون قيمتها 42 دولار أمريكي. كما شهدت بعدها ارتفاعًا طفيفًا حتى نهاية العام، إذ وصلت قيمتها آن ذاك حوالي 140 دولار أمريكي وعاودت قيمتها الهبوط حتى يومنا الحالي حيث وصلت إلى قيمة 7.95 كما أسلفنا في الفقرة السابقة.

ما هو البيتكوين فولت

أفضل منصات لشراء Bitcoin Vault

إذا كنت ترغب في شراء عملة Bitcoin Vault. فهي تتوافر في عدد من بورصات التداول نذكر منها:

  • BitMart.
  • BKEX.
  • MEXC.
  • COM.
  • Bibox.

كما يمكن العثور على عدد من المنصات الأخرى المدرجة في صفحات تبادل العملات المشفرة.

إنشاء محفظة بيتكوين فولت خاصة بك

يمكن إنشاء محفظة بيتكوين فولت باتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالعملة.
  2. اختر نظام التشغيل الذي تريد العمل ضمنه، ومن ثم قم بتنزيل التطبيق الموافق له.
  3. ثبت البرنامج، ومن ثم اختر طريقة الاتصال تلقائية.
  4. اختر اسم مناسب للمحفظة، ومن ثم اضغط على التالي.
  5. حدد نوع المحفظة التي ترغب بإنشائها. حيث يمكنك اختيار محفظة قياسية إذا كنت مبتدئًا في هذا المجال فهي تناسب جميع الاحتياجات وتسمح لك بإرسال وتلقي عملات بيتكوين فولت، ومن ثم اضغط على التالي.
  6. اختر ما إذا كنت ترغب بإنشاء Seed جديد أو استعادة محفظة باستخدام Seed موجود حيث أن الـ Seed عبارة عن 12 كلمة فريدة. علاوة على ذلك فإنك إذا كنت تريد إنشاء محفظة جديدة، فعليك اختيار إنشاء Seed جديد ومن ثم الضغط على التالي.
  7. تثبيت نوع الـ Seed المختار حيث يمكن الاختيار بين Segwit وLegacy وهذه الخيارات متعلقة بنوع المعاملات التي تريد إجرائها. وهنا يمكن اختيار خيار Legacy المتوافق مع معظم خدمات الصرف المتاحة.
  8. سيولد البرنامج الـ Seed الخاص بك وهي 12 كلمة يتوجب عليك الاحتفاظ بها. حيث ستمكنك من استعادة المحفظة في حال تعطل البرنامج.
  9. أكد الـ Seed الخاص بك من خلال إعادة كتابة الكلمات بالترتيب الصحيح والضغط على زر التالي.
  10. أضف كلمة مرور لتأمين مفاتيح محفظتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حيث يتوجب استخدام مزيج من الأحرف الكبيرة والأرقام والرموز لتكون كلمة السر قوية، ومن ثم اضغط على التالي.

وبهذا ستكون محفظتك قد أصبحت جاهزة للاستخدام.

ختامًا تعتبر عملة بيتكوين فولت إحدى العملات التي تتميز بأمان عالي إلا أن ما يعيبها حاليًا انخفاض سعرها المستمر لذلك، فإذا أردت الاستثمار في هذه العملة عليك ألا تستثمر كل أموالك خوفًا من انخفاض سعرها.