تعتبر الهند إحدى دول قارة آسيا المميزة، وقد اشتهرت بتصدير المواد الخام والمنتجات المتعددة للدول الأخرى، وقديماً عُرفت دولة الهند بمنتجات التجميل ذات الجودة العالية، مثل الصابون الذي يحافظ على البشرة، والزيوت المستخدمة في إطالة الشعر، وغيرها من المنتجات الأخرى، وفي هذا المقال سنوضح لكم العديد من أشهر منتجات الهند.

أشهر منتجات الهند

الحبوب:

  • تعتبر الهند ضمن أكبر الدول التي تقوم بتصدير الحبوب، كما أنها حصلت على المكانة الثانية في إنتاج الأرز الهندي، فتعتمد دولة الهند بشكل كبير على العمليات الزراعية، ومن الدول التي تستورد منها الحبوب هي بنغلاديش، والإمارات، وإندونيسيا، والمملكة العربية السعودية.

منتجات الألبان:

  • تمتلك دولة الهند سلالة مميزة من الأبقار التي تنتج أفضل الألبان، ويشهد حليب (indicus Bos) عدد كبير من الطلبات في أمريكا والدول الأخرى، كما أنها اشتهرت بالمنتجات المدرجة تحت منتجات الألبان، مثل السمن، والخردل، والجبن.

الحمص:

  •  تحتل الهند مكانة عالمية مميزة في إنتاج الحمص، فقد قامت بإنتاج حوالي (64٪) من إجمالي إنتاج الحمص، وهناك عدة أنواع من الحمص مثل الحمص الأخضر، الحمص المنتفش، الحمص ديزي، كابولي تشانا، وهناك عدة أكلات يتم تصنيعها من الحمص في الهند، مثل هاري مطر، دال، ماسالا، تشانا، وغيرهم.

المنسوجات:

  • تقوم الهند بتصدير نسبة كبيرة من المنسوجات، كما أنها أنتجت القنب الهندي أو الجوت بأعلى نسبة، وينمو هذا النبات بداخل المناطق الموسمية والاستوائية، كما أنه ينتمي إلى فئة الشجريات التي تميزها الألياف، كما تشتهر الهند بالملابس الحريرية والقطنية، والستائر الجدارية، وأغطية الطاولات، وأغطية السرير.

الأحجار الكريمة والمجوهرات:

تتميز الهند بامتلاكها لمجموعة متنوعة من الأحجار الكريمة والمجوهرات الساحرة، وتعتبر بمثابة المستهلك الأول

للمعادن الثمينة مثل الأحجار الكريمة والذهب، فهي تحتوي على سوق ضخم للذهب والمجوهرات، فبد أبدت الدول

الكثيرة إعجابها بهذا الفن الهندي، وتتميز المجوهرات الهندية بالسعر البسيط، لذا تشهد إقبالاً كبيراً عليها وعدد هائل

من الطلبات.

المنتجات الجلدية:

  •  تسجل الهند رقماً كبيراً في إجمالي إنتاج الجلود، كما يتم تصديرها بسعر رائع ومربح، وحظيت المنتجات الجلدية الهندية على اهتمام كبير من كافة دول العالم، مثل المعاطف الجلدية، والأحذية الجلدية، والمحافظ الجلدية.

المانجو:

  •  تعتبر المانجو من الفواكه القومية في دولة الهند، وتمتلك الهند العديد من الأنواع المعروفة من هذه الفاكهة، و(50٪) من إجمالي إنتاج المانجو في العالم كله، يتم زراعته في دولة الهند فقط.

المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة:

  •  اشتهرت الهند بإنتاج المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، وأشهرهم هي منتجات الايورفيدا، كما أنها تنتج علاجات عشبية مميزة.

المنتجات العطرية:

عُرفت الهند بأنها منبع المعطرات والبخور، كما قامت بإنتاج العطور التي يتم استخراجها من الزهور، بالإضافة

إلى إنتاجها الكبير في التوابل، والأعشاب، واللحاء.

الشاي:

  • يتم زراعة نبات الشاي في التلال الموجودة في شرق الهند جهة الشمال، وأشهر الأنواع الهندية هي نيلجيري وأسام.

طرق استيراد المنتجات من دولة الهند

يمكن لأي شخص يرغب في شراء كميات من المنتجات الهندية أن يسافر بنفسه ليشتري المناسب له.

الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في استيراد المنتجات لحساب الغير.

يمكن طلب المساعدة من أحد الأصدقاء الموجودين في الهند، فيمكنه أن يشتري لك المنتجات التي تريدها ومن ثم يشحنها إليك مع إحدى شركات الشحن.

البحث على الإنترنت والتواصل مع المواقع الالكترونية بشكل مباشر، لتحصل على أفضل الأسعار، كما يمكنك أن

تطلب عينة من المنتج المرغوب لتعرف مدى جودته.

في النهاية تحدثنا عن أشهر منتجات الهند ، وطرق استيراد المنتجات من دولة الهند، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.