ماركت بلس Marketplace هو عبارة عن سوق عبر الإنترنت، أدوات ويب حديثة مفيدة للغاية لتجار التجزئة والعملاء، تتيح حلول التجارة الإلكترونية هذا إمكانية اختيار وشراء سلع مختلفة من بائعين مختلفين ببضع نقرات فقط دون الحاجة إلى مغادرة المنزل أو مكان العمل، أبرز الأسواق عبر الإنترنت في الوقت الحالي هي Amazon و eBay و AliExpress وما إلى ذلك إلى جانب هذه، هناك الكثير من المنصات عبر الإنترنت المخصصة ليس فقط لأغراض البيع، Airbnb والخدمات المماثلة ، على سبيل المثال.

خصائص ماركت بليسMarketplace عبر الإنترنت

 السوق عبر الإنترنت هو موقع ويب مليء بالمنتجات المختلفة من مختلف رواد الأعمال، يمكن شراء جميع هذه المنتجات في غضون ثوانٍ دون إضاعة الكثير من الوقت في الشحن أو التسليم أو أي مشكلات أخرى، أما بالنسبة للبائعين، فهذه المنصات توفر لهم المساعدة في حل الأسئلة التالية:

• طريقة إنشاء صفحة منتج أو كتالوج ؟

• إجراء العمليات المالية وما الأدوات التي يجب استخدامها لذلك ؟

وهذه ليست قائمة كاملة بالأسئلة التي يمكنك حلها بسهولة بمساعدة الأسواق عبر الإنترنت، لافي الوقت نفسه ، تحقق قنوات المبيعات هذه مهام التجارة الإلكترونية وتحقق ربحًا حقيقيًا.

تهدف الجهود المنسقة لمقدمي خدمات الويب والبائعين والمتخصصين في اللوجستيات والتوصيل إلى تلبية احتياجات العميل بشكل مثالي، يتم دمج جميع أسواق الويب مع بوابات الدفع.

أنواع أسواق ماركت بليس Marketplace

لا تقتصر أسواق التجارة الإلكترونية على التجارة فقط، تتمتع هذه المنصات بقدرات قوية لتلبية الاحتياجات المختلفة، وفقًا لذلك ، يتم تحديد الأنواع الرئيسية للماركت بلس عبر الإنترنت على النحو التالي:

  • أسواق المنتجات وهي الأكثر شهرة، مثل أمازون.
  • الوظائف التي توفر الوصول إلى الكثير من فرص العمل والسير الذاتية ، مثل UpWork ،
  • أسواق الخدمات التي تقدم خدمات أخرى ، مثل Airbnb.

في الوقت الحاضر، السوق العالمي مليء بمنصات التجارة الإلكترونية المعقدة التي توفر العديد من الخدمات المختلفة في وقت واحد. على سبيل المثال ، تقدم منصة OLX مجموعة واسعة من الخدمات، إلى جانب ذلك ، يكتسب ماركت بلس المزيد من الخدمات المحددة مثل منصات مقارنة الأسعار أو تجميع الإعلانات.

دخل ماركت بليس Marketplace

أحد الأشياء الأساسية التي يهتم بها المستخدمون هو الربح الذي تحصل عليه الأسواق، كل شيء شفاف تمامًا. يتكون دخل ماركت بلس من ثلاثة أجزاء رئيسية:

مميزات ماركت بليس عبر الإنترنت

هل تعلم أن 96٪ من مواطني الولايات المتحدة قد أجروا بالفعل عمليات شراء عبر الإنترنت مرة واحدة على الأقل في حياتهم؟ هل تعلم أن معظمهم يفضلون البدء في البحث عن منتج عبر سوق عبر الإنترنت في البداية؟ هذا النوع من الخدمة مناسب حقًا وإمكانية الوصول هي السبب الرئيسي لمستوى عالٍ من شعبية الأسواق عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن هذا السؤال أعمق من ذلك ، لذلك دعونا نحدد أسباب بناءة أكثر لماذا يفضل المتسوقون تصفح الأسواق عبر الإنترنت:

  • إمكانية توفير الوقت.
  • اختيار منتج أفضل.
  • الوصول إلى مكان البضائع مهما بعدت المسافة.

يعيش المستهلكون في حالة اندفاع لا تنتهي ، ويجدون السلام والرضا في التسوق عبر الإنترنت.

لكن هذا النوع من العلاقات التجارية قد يكون محفوفًا بالمخاطر، بسبب الطرف الثالث، والذي قد لا يكون موثوقًا به. ثانيًا ، شراء الأشياء عبر الإنترنت يستبعد إمكانية تجربتها جسديًا أو التحقق من جودتها في الحياة الواقعية.

باختصار، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك، زاد عدد عمليات الشراء.