مصادر ماكينات شيبس البيليت؛ هذا ما سنتحدث عنه. ذلك بعد أن نتعرف معًا على شيبس البيليت الذي يعد من أنواع الشيبس المفضلة عند الناس. فقط تابع معنا.

ما هي مصادر ماكينات شيبس البيليت

مصادر ماكينات شيبس البيليت؛ يعتبر شيبس البيليت من الأغذية المستهلكة الّتي يحبها الناس بشكلٍ عام، وخاصةً بعد أن أصبح هنالك نكهاتٍ وأشكالٍ عديدة له، وأصبح يعبأ ويباع كشيبس (ديربي)، فهو شيبسٌ خفيف لذيذ يعتمد في تحضيره على طحين الذّرة أو طحين البطاطا أو طحين القمح، كما أنّ هنالك الكثير من الدّول الّتي تقوم بإنتاجه وتصديره مثل دولة الصين ودولة الهند ودولة ألمانيا، وهنالك العديد من الآلات تقوم بالعمل بشكلٍ متناسق فيما بينها ليتمّ تصنيع شيبس البيليت، حيث تنتج هذه الآلات في السّاعة الواحدة بين 200 إلى 250 كغ.

ماكينات شيبس البيليت

تتمثل ماكينات شيبس البيليت كما يلي:

مقلاة الشيبس الرئيسية

تصنع مقلاة شيبس البيليت من معدن الستانلس ستيل، وهو مزود بمحرك صناعة تركية وعلبة سرعة صناعة إيطالية، وهو محاط بطبقة سميكة من اللّيف الزّجاجي صناعة ألمانية يقوم بعزل المقلاة ويساعد في توفير الطاقة، كما أنّه يحفظ درجات الحرارة، وتسع الوجبة في هذه المقلاة 44 كغ من البطاطا، وتحتاج إلى 170 لتر من الزيت المجهز.

ملحقات مقلاة شيبس البيليت

تزود مقلاة شيبس البيليت بملحقاتٍ عديدةٍ، ومن هذه الملحقات:

  • رافعة كهربائية: تزود المقلاة برافعة كهربائية تساعد في عملية تنظيف الزّيت عند الانتهاء من القلي .
  • فواشة كهربائية: إنّ هذه الفواشة تكون صناعة تركية أو ألمانية، و تساعد الفواشة الكهربائية الموجودة في المقلاة على تعويض الزّيت بشكلٍ أوتوماتيكي.
  • مضخة تدوير: تصنع مضخة التّدوير في تركيا، وتقوم بفلتلرت الزّيت، وهي مقاومة للحرارة.
  • سخانات هوائية صناعة ألمانية.
  • ساعة حرارية: إنّ السّاعة الحرارية هي من صناعة كوريا.
  • صفارة إنذار.

أجهزة تصفية زيت شيبس البيليت

هنالك مرحلتان لتصفية الزّيت، في المرحلة الأولى يوضع بجهاز من السّتانلس ستيل صناعة إيطالية، ومحركه يكون صناعة تركية، وهذا الجهاز غالباً ما يكون مكفولاً مدى الحياة، ويحتوي على خزانٍ. يقوم هذا الخزان بتصفية الزّيت ويعيده إلى حوض القلي، والجهاز الثّاني إيطالي الصّنع أيضاً. ويزود هذا الجهاز بمراوح هواء، وتقوم هذه المراوح بتجفيف بقايا الزّيت بحسب الطّلب على نوع أو استخدام الشّيبس.

جهاز لإضافة المنكهات لشيبس البيليت

إنّ جهاز إضافة المنكهات يكون صناعة إيطالية، وهو عبارة عن خزان مصنوع من السّتانلس ستيل، ويحتوي هذا الجهاز على جهازٍ حلزوني كوري الصّنع أفقي يضيف بودرة النّكهة إلى الهزاز، ويتحكم هذا الجهاز بكميّة بودرة النكهات، كما أنّ الآلة تقوم بتدوير وتحريك حبات الشّيبس لتوزيع النّكهة بشكلٍ متساوٍ على حبيبات الشّيبس بالكامل، لنحصل على شيبسٍ بنكهات لذيذة.

قشاط لاستقبال ونقل شيبس البيليت

إنّ محرك قشاط ونقل الشّيبس تركي الصنع، أمّا علبة السّرعة فيه فهي إيطالية، حيث يقوم هذا القشاط بنقل حبيبات الشّيبس الجاهزة للأكل ويجعلها جاهزة للتّعبئة. وهو جهازٌ مقاومٌ للماء، وهذه الخاصة تسهل من عملية تنظيفه وتعقيمه بعد استخدامه.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان ما هي مصادر ماكينات شيبس البيليت. حيث تحدثنا عن ماكينات الشيبس كذلك أهم مصادرها التي تصدرت فيها دولة الصين.