مشروع كوفي شوب في تركيا

يعد مشروع كوفي شوب في تركيا من أهم المشاريع الناجحة والمربحة في تركيا، نظرا لأنها تستهدف كم كبير جدا من العملاء مقارنة بباقي المشاريع الأخرى، وما يميز مشروع كوفي شوب أن سعر المنتج المباع فيه أعلى بكثير من تكلفته الفعلية، وبالنسبة لمؤسس المشروع فإنه لا يحتاج إلى خبرة أو مؤهلات محددة بعكس بعض المشاريع الأخرى، كما يمكن تنفيذ المشروع في أي منطقة حيوية، ومن السهل جدا إدارته على عكس المشاريع الأخرى.

فإذا كنت مقتنعًا بأن فتح مشروع كوفي شوب هو الأفضل لك وترغب في تنفيذه، فمن الأفضل أن تتابع معنا هذا المقال، حيث سنعرض لك جميع المعدات والعمالة المطلوبة وكيفية التسويق لمشروع كوفي شوب في تركيا

الأدوات والمعدات المطلوبة لفتح مشروع كوفي شوب في تركيا

ماكينة خاصة بصنع الكابتشينو.

ماكينة خاصة بصنع القهوة.

خلاط لصنع العصائر.

عصارة كهربائية خاصة بعصر البرتقال.

ماكينة سلاش.

ماكينة خاصة بصنع الثلج.

ميكروويف لتسخين ما يلزم تسخينه ويكون من الحجم الكبير.

مركب غاز ثلاث عيون

ثلاجة للتبريد وثلاجة أخري لعرض العصائر والفواكه وزجاجات المياه.

صواني مصنوعة من الإستانلس ستيل.

أكواب ورقية.

ملاعق وشوك وسكاكين وشفاطات بلاستيكية.

صحون بلاستيكية وورقية.

كابينة حرارية لحفظ المعجنات.

حافظة حرارية سعة 8 صحون.

سخان لعمل الشاي بسعة 40 لتر.

فناجين شاي، أكواب زجاجية ، أكواب الكابوتشينو وفناجين قهوة تركي.

ملاعق وشوك وسكاكين ستانلس ستيل.

مجموعة من الصحون البلاستيكية متوسطة الحجم للتقديم.

العمالة المطلوبة لفتح مشروع كوفي شوب في تركيا

سيحتاج مشروع كوفي شوب في تركيا إلي عامل متخصص في عمل المشروبات السخنة بأنواعها، كذلك سيتطلب شيف متخصص لعمل السندوتشات الصغيرة وكل أنواع الأكلات التي يقدمها المشروع، كما سيحتاج إلي ثلاثة عمال أو أكتر حسب الحاجة لتقديم المشروبات والأكلات إلي الزبائن، وأخيرا عامل كاشير، ومهمته هو محاسبة الزبائن علي ما طلبوه من مشروبات أو أكلات.

كيفية تسويق مشروع كوفي شوب في تركيا

١- يمكن إقامة إفتتاح للمشروع والإعلان عنه وعرض المنتجات حينها بأسعار مناسبة، لجذب كل من حضروا في هذا الإفتتاح بأن يكونوا عملاء دائمين للكوفي شوب.

٢- يمكن عمل منشورات إعلانية وتوزيعها على الشباب وطلبة الجامعات ودعوتهم للإستمتاع بوقتهم في الكوفي شوب الخاص بك.

٣- يمكن القيام بعمل حملات إعلانية علي الإنترنت لتسويق الكوفي شوب، ويراعي فيها إستهداف الشباب من أهالي محافظتك او مدينتك.

٤- يمكنك أن تتواصل مع إصدقائك والشباب المشهورين جدا في الجامعة الخاصة بمدينتك، وتعريفهم بالكافية الخاص بك وتدعوهم إلي قدومهم للكافي برفقة أصدقائهم، ووعدهم بتقديم خدمة ممتازة بأسعار مناسبة، هذه من أفضل الطرق التسويقية التي قد تمكنك من جذب أكبر عدد من العملاء.