كيف يمكن الاستثمار في ويب ثري web3 هذا المصطلح الذي ظهر في عام 2014، ونال شهرة كبيرة ورؤية مستقبلية متطورة حول تبادل الخدمات بسهولة ودون سلطة مركزية. حيث انتشر مصطلح ويب ثري web3 بشكل كبير في جميع أنحاء العالم خلال عام 2023. كما يعتبر الإنترنت الحالي الذي نستخدمه مثل Twitter وTikTok وInstagram مثالًا عن الويب ثري. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تزيد معلوماتك حول ما هو الويب ثري ومميزات web3 وعملات الويب ثري تابع معنا ضمن مقالنا التالي كيف يمكن الاستثمار في ويب ثري web3 عبر منصة تجارتنا حتى النهاية لتكسب المعرفة والمعلومات المفيدة حول هذه التكنولوجيا الرائعة والجديدة.

كيف يمكن الاستثمار في ويب ثري web3

يمكن الاستثمار في ويب ثري web3 يتم من خلال ما يلي:

  • الشراء والاحتفاظ: من خلال شراء العملات المشفرة بسعر رخيص والانتظار لبيعها بسعر مرتفع.
  • التعدين: كما تعتبر عملية تعدين العملات المشفرة من أفضل طرق الاستثمار في الويب ثري web3 من خلال استخدام مهارات البرمجة في عملية التعدين للعملات المشفرة.
  • كذلك استراتيجية الشراء المنخفضة ثم البيع بسعر مرتفع: حيث تحتاج هذه الطريقة لسيولة جيدة ووقت كاف للبحث عن العملات المشفرة والربح منها.
  • التشفير: من خلال وضع المال الخاص بك ضمن وديعة لفترة معينة، حيث تتم مكافأتك بالفائدة بعد انتهاء المدة.
  • NFT: وهي من العناصر الواضحة بشكل كبير ضمن الفضاء الفني، كذلك الأمر تشتهر هذه الطريقة بازدهارها الدائم.

اقرأ أيضًا: الويب 3 كيف سيؤثر على كتابة المحتوى.

الشراء والاحتفاظ للاستثمار في ويب ثري web3

الاستثمار في ويب ثري web3 عبر طريقة الشراء والاحتفاظ يتم من خلال شراء العملات الرقمية بسعر منخفض ليتم بيعها بعد ذلك بسعر أعلى. لكن إذا كنت من المتداولين الجدد أو لا تمتلك السيولة الكافية لاستثمار العملات الرقمية المشهورة مثل البيتكوين أو الإيثريوم عليك باختيار العملات الصاعدة والتي لا تحتاج الكثير من المال للاستثمار بها مثل عملة سولانا. كما تستطيع الاستثمار في العملات الرقمية المستقرة مثل عملة التيثر والتي ترتبط بشكل مباشر بسعر الدولار. حيث ترتفع مع ارتفاع قيمة الدولار وتنخفض مع انخفاض قيمة الدولار.

اقرأ أيضًا: الويب 3.0 الجيل الثالث للويب انترنت المستقبل.

التعدين للاستثمار في الويب ثري web3

هي من الطرق الشائعة للاستثمار في ويب ثري web3، حيث يتم اتباع هذه الطريقة من خلال استثمار الوقت في تعدين العملات الرقمية، على سبيل المثال تعدين عملة البيتكوين. حيث تتمكن من تعدين هذه العملات بنفسك إذا امتلكت الخبرة المناسبة في البرمجة. لكن إذا لم تمتلك الخبرة تستطيع بكل سهولة أن تنضم إلى مجمعات التعدين. كما تستطيع أن تستأجر خدمات التعدين السحابي، وهي من الطرق المناسبة إذا كان جهازك الذي تستخدمه لا يدعم الاحتياجات الخاصة بعملية التشفير.

اقرأ أيضًا: استضافة المواقع ويب هوستنج وأنواع الاستضافة.

الشراء المنخفض والبيع المرتفع للعملات الرقمية في web3

تعتبر استراتيجية شراء العملات الرقمية بسعر منخفض ثم بيعها بعد ارتفاع سعرها من طرق الاستثمار في ويب ثري web3 المناسبة، إذا كنت تمتلك الوقت الكافي للبحث عن العملات المناسبة. إضافة إلى توفر المال المناسب لشراء هذه العملات بعد إيجادها ثم عليك انتظار الوقت المناسب لإعادة بيعها بعد ارتفاع سعرها الفوري. كما تتمكن من عكس هذه الطريقة للربح من خلال بيع العملات الرقمية بسعرها الحالي ثم بعد انخفاض سعرها تتمكن من الشراء لكسب الربح.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج تصميم مواقع.

الشراء المنخفض والبيع المرتفع للعملات الرقمية

الشراء المنخفض والبيع المرتفع للعملات الرقمية

التشفير للربح من الاستثمار في web3

كذلك الأمر تعد طريقة التشفير من الطرق المربحة للاستثمار في ويب ثري web3 من خلال الربح من المكافآت وعائد رأس المال للعملات المحفوظة ضمن ودائع لفترات محددة. حيث يعمل المستثمر على وضع ماله ضمن وديعة بعد تحديد مدة معينة لبقاء الوديعة دون استخدام ثم بعد انتهاء المدة المحددة تتمكن من كسب الربح عبر المكافآت وعائد رأس المال كذلك.

غقرأ أيضًا: محفظة العملات الرقمية المخزنة على الويب.

NFT للاستثمار في الويب ثري

وهي من الطرق الأولى للاستثمار في ويب ثري web3. كذلك توصف بأنها تمثيلات رقمية خاصة بعناصر فريدة من نوعها، والتي من الممكن أن تضيف قيمة عليها. كما تظهر الـ NFT بشكل واضح ضمن الفضاء الفني من خلال اختيار أعمال الفنانين المشهورين والبارزين وكسبها مبالغ مالية عالية وأسعارًا مرتفعة. كذلك الأمر يتصف سوق NFT بأنه مزدهر ومتطور بشكل دائم، وينمو بنسبة كبيرة مقارنة ببقية الأسواق التي تتعرض للانهيار والانحدار في أرباحها.

اقرأ أيضًا: نقل وتحويل الأموال عبر الانترنت.

معلومات حول الويب ثري web3

لضمان الاستثمار في ويب ثري web3 الناجح والمربح يجب امتلاك المعلومات الكافية حوله. حيث يعتبر الويب ثري الإصدار التالي للإنترنت بعد web1 وweb2. كما يعرف عن هذا الويب عدم احتياجه للأذونات أي أن شركة الفيسبوك لن تتمكن من الاحتفاظ بقواعد المعلومات الخاصة بالعميل والتي تستخدم لتحليل السلوكيات. كذلك الأمر عبر web3 يستطيع الأفراد التحكم الكامل بكافة معلوماتهم وبياناتهم الشخصية. كما يتمكن المستخدم من الانتقال بين حسابه الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والتسوق من خلال حساب واحد فقط. حيث يتم ربط جميع المعلومات عبر طريقة لا مركزية. بينما web2 يستخدم خوادم مركزية للاحتفاظ بالمعلومات وتخزينها.

اقرأ أيضًا: ما هي الطرق الحديثة للإعلان عن المنتجات.

معلومات حول الويب ثري

معلومات حول الويب ثري

مميزات الويب ثري web3

حتى تنجح بالاستثمار في ويب ثري web3 يجب أن تعلم مميزاته والتي تتمثل بما يلي:

  • لا مركزي أي لا يحتفظ بالبيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدم ضمن خوادم محددة.
  • كذلك إمكانية تحقيق الدخل بكل سهولة نتيجة للمكافآت التي تكون كجزء من النظام.
  • كما تعتبر خصوصية المستخدم من أبرز مميزات هذا الويب.
  • تقليل إمكانية سرقة المحتوى الأصلي، ونشره وكسب إيرادات أكثر من المحتوى الأصلي.
  • كما يعتبر بعيدًا عن السيطرة والتأثير.

اقرأ أيضًا: إنشاء موقع ويب للأعمال الصغيرة شرح بالخطوات.

عملات الويب ثري web3

تتعدد عملات الويب ثري نتيجة لضرورة استخدامها في المعاملات المالية والتطبيقات، حيث تشمل هذه العملات ما يلي:

  • عملة Mask Network وهي من العملات التي ترسل رسائل مشفرة من خلال خدمات مختلفة، مثل خدمات المراسلة على فيسبوك وتويتر.
  • كذلك عملة UniSwap والتي تستخدم من خلال مزامنة خدمات الدفع، وتضمين العملات المشفرة في مكان واحد.
  • بينما عملة The Graph مخصصة لتنظيم المعلومات والبيانات المجمعة بشكل أسهل.
  • عملة Chainlink وهي من العملات التي تستخدم للتحقق من العقود الذكية ضمنت شبكة البلوكشين. كما تساهم في تأمين المعلومات والبيانات المرسلة ضمن هذه الشبكة والتحقق منها.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء موقع ويب ووردبريس بالصور خطوة بخطوة.

واستنادًا لما سبق ندرك أهمية السير مع التكنولوجيا والعمل بشكل مستمر على تطويرها وتحديثها لتقديم مميزات وفوائد جديدة دون انقطاع. كما نلاحظ أن الويب ثري web3 من التقنيات الرائعة التي تساهم في تشجيع كافة الأفراد على استخدام الإنترنت والتعرف على كل جديد منه دون خوف من سرقة معلوماتهم أو بياناتهم الشخصية. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا كيف يمكن الاستثمار في ويب ثري web3 قدم لكم المعلومات التي تحتاجون إليها.