تعد منصة كريبتو من أفضل المنصات في مجال تداول العملات الرقمية. ولكن هل خطر على بالك هذا السؤال عزيزي القارئ (كيف يمكنني فتح حساب في Crypto.com؟). لا عليك عزيزي، سنخبرك في مقالنا التالي عن أهم المعلومات الخاصة بهذه المنصة، بالإضافة إلى شرح طريقة فتح الحساب في منصة كريبتو Crypto.com.

لمحة عامة عن كريبتو Crypto.com

تأسست هذه الشركة في العام 2018 ميلادي، وأدرجت على مواقع وتطبيقات تداول العملات الرقمية في نفس العام. وتتخذ شركة كريبتو من مدينة هونغ كونغ في الصين مقرّاً لها، بالإضافة إلى وجود مكتب رئيسي للشركة في سنغافورة. ويترأس أنطوان بلوندو المجلس الاستشاري في كريبتو. ويرمز شعارها إلى الثقة والقوة والشجاعة، حيث أنّها تتخذ من أسد الإلكترون شعاراً لها. وهو رمز تاريخي لحضارة ليديا القديمة، ويصنّف على أنّه أول عملة معدنية حقيقية عرفها الإنسان في التاريخ.

وتصنّف هذه المنصة على أنّها من أكثر المنصات نموّاً وتطوراً في العالم، وعلى الرغم من وجود مقرّها الأساسي في الصين، إلّا أنّها تقدّم الكثير من الخدمات لعملائها الموجودين في الولايات المتحدة الأمريكية. وتحتوي هذه المنصة على حوالي 90 عملة رقمية متوفرة للتداول في جميع أرجاء العالم، بالإضافة إلى ذلك تتوفر فيها  40 عملة رقمية للمتداولين في الولايات المتحدة الأمريكية. ويؤخذ على كريبتو Crypto.com أنّها لا تمتلك حتّى الآن نظام رئيسي لسطح المكتب، وما تزال حتى يومنا هذا تعتمد في العمل على تطبيق الجوال.

ما هي أنواع بطاقات كريبتو Crypto.com

توفّر كريبتو لعملائها العديد من البطاقات المالية ذات الاستخدامات المتنوعة وهي:

  • البطاقة البلاستيكية ذات اللون الأزرق: وهو عبارة عن بطاقة مجانية، تمنح العميل فرصة الفوز بـ MCO Token بنسبة 1%.
  • الكرت المعدني ذو اللون القرمزي: ثمن هذه البطاقة يعادل ما يقارب 50 MCO Token، علاوة على ذلك يحصل العميل على خصم يقدر بحوالي 2% في مكافآت MCO.
  • البطاقة المعدنية ذات اللون الأخضر: يقدر ثمنها بحوالي 500 MCO Token، بالإضافة إلى ذلك يحصل العميل على خصم بنسبة 3% على جميع النفقات في مكافأة MCO Token.وتماثلها بالقيمة والخصم البطاقة المعدنية ذات اللون البنفسجي.
  • البطاقة المعدنية ذات اللون الفضي: يقدر ثمن البطاقة الواحد بمبلغ 5 آلاف MCO Token. علاوة على ذلك يحصل حامل هذه البطاقة على خصم بنسبة 4% على جميع النفقات في MCO Token.ويماثلها من حيث القيمة والخصم البطاقة ذات اللون البلاتيني.
  • البطاقة المعدنية ذات اللون الأسود: ثمنها يقدر بـ 50 ألف MCO Token، بالإضافة إلى منح حامل هذه البطاقة خصم يصل إلى 5% من إجمالي نفقات المكافآت في MCO Token.

كيف يمكنني فتح حساب في Crypto.com

كما ذكرنا سابقًا فإنّ هذه المنصة تعمل من خلال تطبيق الهاتف الذكي فقط، ولا تزال تفتقر لوجود موقع رسمي للعمل على شبكة الويب. ومن أجل الحصول على حساب خاص بك في هذه المنصة، يجب عليك في بداية الأمر الدخول إلى الموقع التّالي https://crypto.com. وعند تحميل الصفحة سيظهر أمامك خيارين في وسط الشاشة وهما رابطين لمتجري غوغل (google play)، وآبل (apple store). وما عليك سوى فتح المتجر المشغّل لتطبيقات جوالك، حيث ستنتقل بمجرد النقر عليه إلى صفحة جديدة لتحميل التطبيق الخاص بجوالك.

وبعد اتمام عملية التحميل على الجوال، يجب عليك فتح التطبيق، فيظهر أمامك واجهة زرقاء اللون. فما عليك سوى الضغط على خيار (sign in) في الزاوية اليمينية العليا من الشاشة، وبعد ذلك تظهر أمامك مربعات فارغة يتوجّب عليك ملؤها بالمعلومات المطلوبة. وهي عبارة عن المعلومات المتواجدة في جواز سفرك، و اسمك الكامل، ثم تقوم بإرسال صورة عن جواز سفرك. بالإضافة إلى إرسال صورتين شخصيتين إلى الموقع. وبعد ذلك يجب عليك إدخال رقمك جوالك، والإيميل الخاص بك، والأهم من ذلك كلّه يجب إدخال الرمز الخاص ببطاقة فيزا (visa card) سارية المفعول ومعترف بها عالميًّا. وعند إدخالك لكل هذه المعلومات و قيامك بإرسالها إلى الموقع، ما عليك سوى الانتظار حتى يتم التحقق من معلوماتك، و إتمام تفعيل الحساب الخاص بك بشكل كامل.

أهم ايجابيات Crypto.com

تمتلك منصة كريبتو Crypto.com العديد من الإيجابيات الّتي تشجعك على فتح حساب فيها، ونذكر منها على سبيل المثال:

  • الرسوم المفروضة في المنصة هي رسوم منخفضة مقارنةً مع المنصات الأخرى العاملة في مجال تداول العملات الرقمية.
  • بالإضافة إلى ذلك، فمن السهل على العملاء المشتركين في المنصة إتمام عملية نقل الأموال.
  • وتقدّم المنصة بطاقة فيزا (visa card)، علاوة على ذلك تقدّم مكافآت الاسترداد النقدي.
  • والأهم من ذلك كلّه، فمن خلال هذه المنصة يكسب العميل الفائدة المميزة الناتجة عن امتلاك العملات الرقمية.
  • علاوة على ذلك، يستطيع المشترك اختيار العملة الرقمية المشفرة الّتي يريدها من بين العديد من الخيارات المتاحة.
  • وتمتلك هذه المنصة درجة أمان عالية من خلال اعتماد خاصّية تشفير قويّة.

أهم سلبيات Crypto.com

كما هو الحال بالنسبة لجميع منصات تدوال العملات المشفرة، فإنّ منصة Crypto.com تحتوي بعض السلبيات الّتي يجب عليها العمل على تلافيها في المستقبل. ومن أهم هذه السلبيات سنذكر ما يلي:

  • لا تقدّم المنصة خدمة عملاء جيدة، بل يتمّ تقييم هذه الخدمة بشكل واسع على أنّها خدمة سيّئة بحاجة إلى تحسين.
  • بعض العملات الرقمية المتداولة في المنصة غير متاحة في كل أرجاء العالم.
  • بالإضافة إلى ذلك، يوجد في المنصة نقص بالموارد التعليمية، والإرشادات التعريفية بمحتواها.
  • والأهم من ذلك كلّه، يعاني المشتركين في هذه المنصة من صعوبة في التنقل ضمن التطبيق. مما يستوجب تحسين الواجهات و تطوير التطبيق بشكل يسمح بتقديم خدمة أفضل.

وفي نهاية مقالنا هذا، نأمل أن نكون قد قدمنا الإجابة المناسبة على أهم الاستفسارات المتعلقة بمنصة Crypto.com. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ اقتصار العمل في المنصة على تطبيق الجوال، مع عدم امتلاك المنصة لموقع ويب حتى الآن قد أثّر عليها، وسمح للعديد من المنصات الأخرى بالتفوّق عليها. ومن الواجب على فريق عمل Crypto.com تطوير التطبيق، وإنشاء موقع ويب في سبيل الارتقاء بهذه المنصة إلى مكانة أفضل.