كيف تصبح وكيل لمنتجات الصينية؛ في الآونة الأخيرة، تسعى العديد من الشركات الصينية إلى موطئ قدم في الدول العربية والإسلامية، ونظراً لصعوبة استخدام الشركات الصينية للغة والترويج لمنتجاتها في السوق العربية، فإنها تضع إعلانات على مواقعها الإلكترونية من حين لآخر وتبحث عن وكلاء من عدة أماكن من الدول العربية.

كيف تصبح وكيل لمنتجات الصينية

والسؤال هنا كيف تصبح وكيلاً تجارياً لشركة صينية أو شركة أخرى خاصة للمبتدئين في هذا المجال والذين ليس لديهم الكثير من الأموال. هذه طريقة بسيطة مقسمة إلى أربع خطوات

البحث عن الشركة المناسبة لتكون وكيلا لها

أفضل طريقة للبحث عن الشركة المناسبة هي زيارة مواقع وشركات البيع بالجملة والتقسيط، وسنذكر لكم بعض الأمثلة.

علي بابا

علي بابا هو من أكبر المواقع التجارية في الصين، ويعتبر حلقة الوصل بين المستوردين وأصحاب الشركات، ولديه أكثر من 60 ألف مصنع، تخيل أن هناك أكثر من 60 ألف مصنع وعلامة تجارية، وما يقرب من 15 مليون منتج. يمكن العثور على كل ما تبحث عنه على هذا الموقع، وحده سيكفيك عن البحث عن وكلاء يوافقون على شروطك.

اكسبريس

موقع تجارة الكترونية احترافي تابع لشركة علي بابا. ومن أشهر منتجاته وأكثرها مبيعاً الأزياء والمنتجات الإلكترونية، معروف بربط العلاقة المباشرة بين التجار وأصحاب المصانع. ويميزه انه يمكنك تصفحها باللغة العربية.

مراسلة الشركة المناسبة لتكون وكيلا لها

حتى تصبح وكيل تجاري لمنتجات صينية عليك الآن بعد معرفتك لأكبر وأشهر المواقع الصينية. ومهدت لك هذه المواقع الطريق لملايين الشركات الصينية والعالمية. الذهاب إلى هذه المواقع وقم بزيارة العديد من الشركات وتصفح الشروط الخاصة بها. واختار الافضل منها اذا كانت واحدة أو أكثر ، والتي تقدم منتجات مميزة بأسعار مناسبة.

عندما تكون منتجات الشركة أقرب إلى اهتماماتك ومنافستها ضعيفة في بلدك / منطقتك، يعد هذا خيارًا أفضل، انتقل إلى صفحة “اتصل بنا” واكتب إليهم من خلال توفير معلومات كافية عنك وأخبرهم أنك تريد أن تكون وكيلاً في بلدك / منطقتك، واسألهم عن شروط الوكيل ومتطلباته.

توقيع عقد الوكالة

بمجرد موافقة الشركة على أن تصبح كيف تصبح وكيل لمنتجات الصينية لها، سترسل لك عقدًا لتوقيعه وإعادته إلى الشركة، والحصول على نسخة. وتحتفظ الشركة بنسخة أخرى. هنا لابد من الحصول على استشارة قانونية من خبراء في هذا المجال. لئلا توقع على شروط غير عادلة، لأن جميع الشركات تهدف إلى تحقيق ربح والبحث عن وكلاء مؤهلين بقدرات توزيعية.

التوزيع والترويج

تهنئة، لقد أصبحت وكيلاً لشركة صينية أو دولية، وقد بدأت في خطو خطوة كبيرة نحو النجاح وتحقيق الكثير من الأموال. لكن الأهم هو كيفية توزيع المنتجات محليًا أو دوليًا عبر الإنترنت وكيفية الترويج لهذا المنتج. كما هناك طرق متعددة التوزيع والترويج وفقًا نوع المنتج وسعر المنتج ونوعية المستخدمين.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن كيف تصبح وكيل لمنتجات الصينية