كيف تفتح متجر في الانستقرام Instagram ؟ يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة انتشارًا في الآونة الأخيرة. حيث اعتاد الناس في هذه الفترة على البحث عبر الإنترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي عن المنتجات التي يريدون شرائها وذلك لتوفير الوقت، ويعد الInstagram واحدًا من أشهر المواقع عالميًّا مع قاعدة جماهيرية كبيرة. حيث بلغ عدد زوار الInstagram حوالي ال800 مليون مستخدم مع ازدياد العدد في كل يوم. فإن كنت تريد زيادة نسب مبيعاتك وشهرتك فأنك تحتاج لإنشاء حساب تجاري على Instagram لبدء عرض بضائعك على هذا الحساب. ولتتعرف على خطوات إنشاء حساب تجاري عليك متابعة مقالنا التالي.

أهمية فتح متجر في الانستقرام

يحظى الانستقرام بشعبية كبيرة حول العالم حيث وصل عدد المستخدمين حوالي مليار مستخدم. حيث صُنِّفَ الانستقرام على أنه من الشبكات الاجتماعية المتخصصة فهو إحدى منصات وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارًا وسرعة وَنُمُوًّا حول العالم. لذلك يجب أن تستخدمها في نشاطك وسجلك التجاري لفتح متجر على الانستقرام. لأن ذلك سيقدم الكثير لتجارتك ومنتجاتك مع احتمالية توسيع القاعدة الجماهيرية لنشاطك التجاري.

كيفية استخدام Instagram في أعمالك التجارية

نظام الانستقرام يعتمد على مشاركة مقاطع الفيديو والصور لذلك بإمكانك استغلال هذه الخاصية في ترويج منتجاتك للحصول على قاعدة عملاء أكبر. بحيث يمكنك وضع تصاميم ورسومات تدل على علامتك التجارية ومن خلال الخصائص التي يتيحها ال Instagram. وهذا سيساعدك لزيادة نسب نشر منتجاتك في السوق وزيادة شهرة المتجر الخاص بك على الانستقرام.

نصائح لفتح متجر في الانستقرام 

إذا كنت تريد النجاح في التجارة من خلال موقع الانستقرام للتواصل الاجتماعي، فيجب أن تتخذ هذه النصائح على محمل الجد، وهي كالتالي:

جذب العملاء لحسابك الشخصي

يمكنك تقديم العروض لتجذب المزيد من العملاء لمنتجك. بالإضافة إلى تقديم الحسومات وخاصةً في مواسم الأعياد.

اختيار صورة بروفايل مناسبة لعلامتك التجارية

صورة البروفايل يجب أن تكون بها العلامة التجارية التابعة لك. وببساطة شديدة يعتبر موقع Instagram هو الشبكة المرئية الوحيدة مقارنةٍ بباقي مواقع التواصل الاجتماعي.

تحويل الملف الشخصي إلى ملف تجاري

أول خطوة للجواب على سؤال كيف تفتح متجر في الانستقرام Instagram هي فتح حساب انستقرام خاص بالأعمال instagram for business. ولإنشاء حساب خاص بالأعمال يجب أن تحول حساب الانستقرام العادي المخصص لأمورك الشخصية إلى حساب مخصص بالأعمال التجارية ليمكنك البدء بترويج المنشورات على Instagram. لذلك قد تجد الشركات العالمية المشهورة في مجال الإعلانات والتسويق لها حسابات  مختصة بالأعمال التسويقية وعليها نسبة متابعين قد تصل للملايين.

كيف تفتح متجر في الانستقرام Instagram

كما تحدثنا سابقًا أن أول خطوة لفتح متجر على Instagram تحويل حسابك الشخصي إلى حساب تجاري.

كيفية التبديل من الحساب الشخصي إلى حساب instagram for business لفتح متجر على Instagram

1- من حسابك الشخصي على Instagram اتجه إلى إعدادات التطبيق.
2-  انقر على النقاط الموجودة في أعلى الزاوية اليمنى.
4-اختر خيار الحساب.
5. حدد الحسابات (المرتبطة).
6- اختر Facebook واتبع الخطوات المذكورة في التعليمات لربط صفحة Facebook الخاصة بنشاطك التجاري من حسابك على Instagram. إذا لم يكن لديك حساب  Facebook خاص بأعمالك التجارية عليك إنشاء حساب قبل إكمال باقي الخطوة.

كيفية التبديل من الحساب الشخصي إلى حساب instagram business

كيفية التبديل من الحساب الشخصي إلى حساب instagram for business

7- بعد إتمام الخطوة السابقة عليك العودة إلى الإعدادات.

8- ومن ثم انقر على تحديد الحساب.

9- بعد ذلك انقر على الخانة المضافة حديثًا “التبديل إلى حساب محترف”.

10- اتبع التعليمات لإضافة أي معلومات أخرى خاصة بك ومن ثم انقر على تم لإنهاء العملية.

كيفية التبديل من الحساب الشخصي إلى حساب instagram for business

كيفية التبديل من الحساب الشخصي إلى حساب instagram for business

الآن أصبح متجرك جاهز لبدء أعمالك التجارية والتسويقية الخاصة بك. ولتحصل على تفاصيل واسعة عن هذا المجال يمكنك زيارة الموقع الرسمي ل instagram for business من هنا

كيفية بدء عرض المنتجات عقب إنشاء حساب تجاري على الانستقرام

بعد أن أصبح المتجر على Instagram جاهز. أصبح بإمكانك البدء بعرض منتجاتك والقيام بحملتك التسويقية الخاصة بعلامتك التجارية على instagram. ربما ستجد الأمر غريبًا في البداية لكن مع التكرار سيصبح الأمر أكثر سهولة. وأحرص على توفير جميع الأدوات الرقمية التي تحتاجها مع الاستمرارية لضمان نجاح حملتك التسويقية.

خيارات الاستهداف في الانستقرام

ويتيح لك الانستقرام خيارات الاستهداف ليمكنك من تحديد الشريحة المستهدفة من الإعلان الذي تقدمه بعد قيامك بفتح متجر على Instagram، وهي كالتالي:

  • الديموغرافيا: تحديد قاعدة جمهورك من خلال  العمر أو اللغة.
  • الاهتمامات: يمكنك الوصول إلى الأشخاص المهتمين بما تقدمه من منتجات اعتمادً على البرامج التي يستخدمونها الإعلانات التي ينقرون عليها والحسابات التي يهتمون بها ويتابعونها.
  • السلوكيات: تحديد قاعدة جمهورك بالاعتماد على اهتماماتهم.
  • الجماهير المتشابهة: ابحث عن أشخاص لهم نفس اهتمامات عملائك في الوقت الحالي.

في الختام، في مقالنا السابق كيف تفتح متجر في الانستقرام Instagram تحدثنا عن كيف تحول حسابك الشخصي على انستقرام لحساب تجاري وعن نصائح لبدء التجارة على انستقرام بالإضافة إلى خطوات تحويل حسابك لحساب تجاري. نتمنى أن نكون قدمنا كل ما هو مفيد.