كيف تعرض منتجاتك على أمازون في كندا؟ يعتبر موقع أمازون أحد أهم مواقع التسوق الإلكتروني. حيث يزوره الكثير من العملاء ليشتروا منه المنتجات. كما يمكنهم من خلال هذا الموقع عرض منتجاتهم للبيع ومن ثم تحقيق الأرباح الكثيرة.

وبالنسبة لأمازون في كندا فقد بدأ العمل فيه منذ عام 1994 وتتميز باهتمامها بجميع العمليات التجارية. كما تمتلك العديد من المراكز في معظم دول العالم. وذلك ليتمكن عملاء أمازون من التمتع بسهولة الوصول إلى مختلف الخدمات التي تقدمها أمازون. حيث يمكن لأمازون في كندا من خلال فلسفتها الخاصة أن تجد العديد من الطرق لتقديم أفضل المنتجات وإيصال خدماتها لمعظم المستخدمين. كما يمكنك عند عرض منتجاتك على أمازون في كندا أن تحصل على الكثير من الهدايا والكوبونات. بالإضافة لذلك فإن أمازون كندا تقدم برنامج يمكنك من خلاله أن تصبح عضوًا في أمازون برايم. حيث من خلاله يصبح بإمكانك التمتع بميزات مختلفة ومتنوعة. مثل أسعار منافسة وشحن وتسليم سريع للمنتجات وكذلك مشاهدة مختلف البرامج التلفزيونية والأفلام.

عرض المنتجات على أمازون في كندا

إذا كنت تاجر وتريد عرض منتجاتك على أمازون في كندا عليك التأكد من مجموعة أمور لتبدأ بعرض منتجاتك:

  • في البداية عليك التأكد أن المنتجات التي تعرضها غير محظورة في كندا حيث يمكنك التأكد عن طريق ca للمحتوى المحظور.
  • كذلك عليك بالإطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بالخدمات المقدمة من الحدود الكندية لاستيراد السلع إلى كندا عن طريق أي شركة شحن دولية مزودة بخدمة DDP.
  • وبعد ذلك عليك بالتسجيل للحصول على رقم عمل وكذلك على ورقة مستورد غير مقيم NRI.
  • كما يمكنك أن تحصل الضرائب على مبيعاتك في كندا عن طريق تسجيلك لضريبة السلع والخدمات (GST) أو ضريبة المبيعات المنسقة (HST).
  • كما لا بد أن تحدد الشحن من أي بلد ضمن ملف تعريف البائع.

وبالتالي عند تأكدك من هذه الأمور عليك أن تحدد بعض الأمور الأخرى لتتمكن من عرض منتجاتك على أمازون في كندا تتمثل بالتالي:

اختيار خطة لعرض منتجاتك على أمازون في كندا

من الضروري عند التفكير بعرض منتجاتك على أمازون في كندا أن تفكر بوضع خطة. وذلك نتيجة لتوفر أكثر من 18 نوع من المنتجات يمكن عرضها لجميع البائعين على أمازون. كما يوجد أكثر من 10 أنواع من المنتجات مخصصة للبائعين المحترفين. كذلك من الضروري حصول هؤلاء البائعين لموافقة شركة أمازون حتى يجري بيع وعرض هذه المنتجات من خلالها.

تحديد خطة لعرض منتجاتك على أمازون في كندا

لا بد عند عرض منتجاتك على أمازون في كندا أن تتمكن من تحديد ضمن خطتك نوعية البائع الذي ستكون. حيث يكون ذلك من خلال دراستك للخدمات والميزات التي يتميز بها كل حساب ومن ثم اختيار الأفضل. وتتمثل أنواع خطة البيع:

  • حساب البائع المحترف: ويمكنك من خلاله إعداد التقارير والقوائم المجمعة من دون دفع أي تكاليف. كما يمكنك الاستفادة من ميزات التنسيب بالإضافة إلى تحقيقك لأرباح إضافية.
  • حساب البائع الشخصي (الفردي): يمكنك من خلاله إنشاء قائمة بسيطة عند استخدامك للأدوات المختلفة عبر الإنترنت. كما لا يوجد رسوم اشتراك شهرية ولا تدفع عمولة للمبيعات إلا عند الشراء من منتجاتك.

اختيار أفضل المنتجات لتعرضها على أمازون في كندا

  • إن أردت أن تعرض منتجاتك على أمازون في كندا فإنه من الضروري التمييز بين حساب أمازون في كندا وحساب أمازون في الولايات المتحدة الأمريكية. أي بين (.ca) وبين (.com) حيث إذا كنت بائعًا على .com بإمكانك عرض منتجاتك على العملاء في كندا. لكن يعتبر العملاء الذين يتسوقون عبر .ca أهم في الحصول على منتجاتهم لأن من يتسوق على .com سيرسل منتجاته إلى .ca
  • بالإضافة إلى ضرورة التأكد من أن هذه المنتجات جرى إدراجها على Amazon Canada أم أنها ضمن قائمة المنتجات المحظورة أو المقيدة.
  • بالإضافة إلى محاولة أخذ فكرة عن بيع وعرض المنتجات على أمازون كندا مقابل أكثر بائعين مميزين على أمازون أمريكا.
  • وبالتالي إن أردت التعرف على أفضل المنتجات التي يمكن بيعها على أمازون كندا لابد من استخدامك أداة بحث عن “منتج بائع أمازون”. ويكون ذلك من خلال التحقق من القائمة الخاصة من أدوات البائعين في أمازون كندا.

وزن تكاليف أمازون كندا لعرض تلك المنتجات

هناك فرق في حجم المنتجات التي يجري عرضها. حيث أن عرض المنتجات على أمازون كندا أقل بكثير من عرضها على أمازون في أمريكا. حيث إن أردت عرض منتجاتك على أمازون كندا لابد من ضرورة تحقيق توازن بين السعر والطلب. فمثلًا كلما زادت كلفة قوائم منتجاتك كلما كان من الصعب التنافس مع البائعين المحليين. وبالنسبة للأسعار على أمازون كندا في الواقع هي أسعار عالية مقارنة بأمازون في أمريكا. لكن الاختلاف يكمن بمجانية الشحن على أمازون كندا. وبالتالي لتأكيد إدراج المنتج في أمازون كندا عليك بدراسة نفقات هذا المنتج ومقارنتها مع عائد الربح ثم اختيار المكان المناسب لعرض هذا المنتج.

اختيار طريقة الشحن الصحيحة لعرض منتجاتك على أمازون في كندا

حيث يمكنك شحن منتجاتك عن طريق استخدام إحدى الخدمتين التاليتين:

  • FBA: Fulfilled Amazon
  • MFN: Merchant Fulfilled Net Work

سنتحدث في مقالنا عن أمازون FBA

فوائد FBA لبائعي المنتجات على أمازون في كندا

  • إمكانية الوثوق بالمنتجات عند عرضها عن طريق FBA خصوصًا مع قابليتها للتطور.
  • كما يمكنك مع FBA التخفيف من التعرض لمشاكل خدمة العملاء.
  • وكذلك يمكنك أن تصبح منافسًا قويًا مع FBA من خلال تخفيض التكاليف والتعامل مع خدمات العملاء المحترفين وأصحاب المهارة. بالإضافة إلى التقليل من أوقات الشحن.

كيف يمكنك إعداد FBA لموقع Amazon.ca

لتتمكن من إعداد FBA على موقع Amazon.ca عليك بإتباع الخطوات التالية:

  1. عليك أن تتأكد أن منتجاتك التي تعمل على عرضها غير محظورة في كندا.
  2. وعليك أيضًا التعرف على تكلفة FBA للمنتجات من خلال استخدام الآلة الحاسبة التجريبية.
  3. كما لابد من التأكد من عمليات الشحن وأسعارها ويكون ذلك من خلال مراجعة الوزن وطريقة تخزين المخزون بالإضافة إلى مراجعة التحديد والتعبئة.
  4. وكذلك عليك بالإطلاع على وكالة “خدمات الحدود الكندية دليل (S) فاتر بخطوة” لتتمكن من إرسال السلع التجارية المسجلة إلى كندا.
  5. بعد ذلك تعمل على إنشاء قائمة ca حيث أنك لن تتمكن من استعادة منتجاتك بشكل تلقائي من قوائم أمازون في الولايات المتحدة الأمريكية.
  6. من ثم ترسل المخزون إلى أي مركز من مراكز الوفاء بشركة أمازون في كندا.
  7. وبعد ذلك تستخدم “SKU” الخاصة بالسوق على منتجاتك.

إعداد وحدات “SKU” بطريقة صحيحة لعرض منتجاتك على أمازون في كندا

لا بد من التفريق بين SKU العالمية SKU الخاصة بالسوق حيث أن:

  • SKU العالمية: يجري عن طريقها تحديد الرقم لإجمالي المخزون ضمن جميع الأسواق ويمكن إعدادها عن طريق اختيار “العرض الحالي” في Amazon Canada SellerCntral. وذلك عندما تبدأ بإعداده للعرض.
  • وحدات SKU الخاصة بالسوق: حيث يمكنك من خلالها أن تفصل بين وحداتك وأسعارك عبر السوق. ويمكن إعدادها من خلال اختيارك “Unique Offer” في Amazon Canada SellerCntral عندما تبدأ بإعداده للعرض. لكن عند استخدامك SKU الخاصة بالسوق واستخدمت خدمة FBA عليك أن تدخل لقائمة “السفن من” وتتأكد إذا كانت هذه الخدمة متاحة أم لا.

استخدام NAUA لإدارة حسابك على أمازون في كندا

حيث أنه من خلال إنشاء NAUA (حسابات أمريكا الشمالية الموحدة) أصبح العمل لدى أمازون أسهل بكثير. فقد كان سابقًا عليك بإدارة حسابين معًا أمريكي وكندي أما الآن يمكنك من خلال NAUA استخدام حساب واحد يدير الحسابين معًا. لكن بما أنه لا يمكن النشر التلقائي لقوائم المنتجات من حساب Amazon.com إلى حساب Amazon.ca لا بد من الدخول إلى منشورات amazon ضمن قائمة Seller Central عن طريق

  • قوائم دولية
  • وكذلك توسيع العروض دوليًا

وبالتالي إن أردت فتح حساب على NAUA باستخدام Currency Converter للبائعين. وذلك بهدف حصولك على مدفوعاتك بالدولار الأمريكي في حسابك واخترت بائعًا محترفًا. سيتوجب عليك دفع الرسوم لسوق واحد فقد وبالتأكيد فإن هذا الأمر لا ينطبق إلا على حسابك الأصلي.

وفي الختام نكون وضحنا كيف تعرض منتجاتك على أمازون في كندا وتحدثنا عن خدمات أمازون في كندا. وكذلك فوائد الشحن عن طريق الشحن FBA بالإضافة إلى إمكانية إدارة الحساب عن طريق NAUA. مع تمنياتنا بحصولك على أفضل الخدمات من أمازون في كندا .