كيف تعرض منتجاتك على أمازون في عمان؟ وما هي آلية البيع التي تحتاج إلى اتباعها على أمازون في عمان؟ وما هي المميزات التي تتيحها أمازون للبائعين على أمازون في عمان، وكذلك للمتسوقين منه؟ حسنًا، تابعوا معنا المقال للتعرف على إجابات تلك الأسئلة التي تخص موقع أمازون في عمان.

يشكل أمازون اليوم المحور الأول للتسوق الإلكتروني الذي يقصده المتسوقين من كافة أنحاء العالم للحصول على البضائع المميزة، وبأسعارٍ مناسبة، وبطرق شحن مريحة. ليمتلك أمازون بفضل تلك الميزات الكثيرة مواقع عديدةً في معظم دول العالم، بما فيها عمّان. إذ أصبح متجر أمازون في عمّان اليوم المقصد الأول للراغبين بالبيع عليه، وبالتسوق منه أيضًا.

أمازون عمان

يعتبر متجر أمازون عمان من أكثر المتاجر الإلكترونية شهرةً في عمان. حيث يعتبر بحد ذاته خيارًا رائجًا للمتسوقين عبر الإنترنت في عمان. هذا وتقدم الشركة أفضل المنتجات ذات الجودة العالية، والعلامات التجارية المنافسة لبيع تلك المنتجات على أمازون في عمان.

كما ويقدم الموقع أهم الكوبونات التي تخفض من أسعار المنتجات بنسبٍ كبيرة. وكذلك، يتيح الموقع تقديم “وسيط أمازون” الذي يشكل حلقة وصل بين الموقع العالمي “أمازون”، وبين العميل الراغب بالشراء. إذ يشتري الوسيط جميع السلع، ويوصلها مقابل مبلغٍ متفق عليه مسبقًا.

طريقة البيع على أمازون في سلطنة عمان

للبدء ببيع المنتجات والخدمات على أمازون في عمان. فإنك تحتاج إلى اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع البيع الإلكتروني على أمازون من هنا.
  2. الضغط فوق خيار “ابدأ بالبيع”.
  3. تسجيل الدخول إلى حسابك في أمازون الخاص بك.
  4. ملء البيانات التي يطلبها الموقع كالاسم ورقم الهاتف والعنوان.
  5. إضافة المنتجات التي ترغب ببيعها وفق آلية معينة تتيح جذب العملاء.

متطلبات البيع على أمازون في عمان

من أهم المستندات الواجب توافرها قبل البدء ببيع المنتجات على أمازون في عمان:

  • توافر بطاقة ائتمانية مقبولة دوليًا.
  • حساب بنكي في عمان “ach”.
  • العنوان البريدي.
  • رقم الهاتف.
  • رقم توظيف أمريكي. إذ يتم الحصول عليه من خلال ملء طلب “irs form ss_4”.

عرض المنتجات على أمازون في عمان

بعد إضافة منتجاتك على أمازون في عمان، ولضمان تحقيق الأرباح على أمازون. يجب تحديد آلية لعرض منتجاتك عليه. ويمكنك التعرف على الطريقة باتباع الخطوات التالية:

  1. تصنيف المنتجات التي ترغب ببيعها بقائمة حالية أو جديدة.
  2. تحديد حالة المنتجات سواء كانت جديدة أم مستعملة.
  3. تحديد وصف دقيق للمنتجات من شرح عن نوع المنتج بدقة.
  4. وضع صور بدقة عالية تصف المنتج بشكل دقيق. ويفضل أن تتجاوز دقتها 500×500 بيكسل، وأن تكون خلفيتها بيضاء.
  5. يفضل أن يكون عنوان المنتج مع الوصف مميز ومنافس، وألا يتعدى 200 كلمة. وأن يكون ذات صلة بمصطلحات البحث الرئيسية للمنتجات المنافسة. فذلك يضمن ظهور منتجاتك على أمازون عمان في الصفحات الأولى لنتائج البحث.
  6. تحديد سعر مناسب ومنافس لكل منتج، بحيث يضمن القدرة الشرائية للزبون، ويحقق هامش ربح مناسب لك.
  7. عليك أن تحدد آلية الشحن المناسبة حسب رغبتك إما بالتكفل بأمور الشحن، أو بالاستعانة بخدمة أمازون fba التي تتولى أمور ترتيبات الشحن.
  8. يُفضّل أن تقدم العروض والهدايا والخصومات بشكلٍ مستمر على منتجاتك، وخاصةً في بداية مسيرة عرض منتجاتك على أمازون في عمان. فهذا يساعد في جذب العملاء.

شاهد أيضًا: شروط إقامة العمل في عمان المستندات المطلوبة.

مميزات طلب المنتجات من أمازون عمان

يحصل العميل المتسوق من موقع أمازون العالمي، سواء كان داخل سلطنة عمان أم خارجها على العديد من الميزات. والتي من أهمها:

  • صفقات أمازون: حيث يتم الإعلان عن العديد من المنتجات المتاح شرائها بأسعار منخفضة بشكلٍ يومي. إذ يمكن الحصول على هذه الصفقات من أمازون عمان عبر تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي، وتصفح أقسام الموقع. وبذلك، تظهر السلع التي تدخل ضمن صفقات أمازون.
  • الشحن الدولي: وتعتبر ميزة الشحن الدولي من أمازون من أهم المميزات التي يرغب إليها المتسوقين عبر أمازون. حيث تتيح أمازون شحن البضائع إلى عدد كبير من الدول، بما فيها اليمن، وبسهولة وأمان تامّين.

هل تقوم أمازون بالشحن إلى عمان

لا تشحن أمازون إلى عمان، فأكثر من ثلثي البائعين الخارجيين لا يشحنون إلى عمان دوليًا، وذلك بسبب جمارك عمان. لذلك، من الممكن أن تواجه الكثير من المشكلات فيما يخصّ شحن مشترياتك إلى عمان. لكن أمازون قدمت طرقًا سهلة ومريحة لإمكانية وصول مشترياتك من أمازون إلى مكانك في عمان. وتلك الطرق هي:

  • طريقة التصفية المزدوجة: والتي تتطلب زيارة موقع أمازون الخاص بك في سلطنة عمان، واستخدام عنوانك في سلطنة عمان كعنوان افتراضي بعد النقر على خيار “تفضيلات الشراء”. ومن ثمّ تفعيل خيار طلب المنتجات من أمازون.
  • طريقة معيد توجيه الطرود: والتي تتطلب الاشتراك بخدمة معيد توجيه الطرود، وفتح حساب معيد توجيه طرود. بشرط أن يكون المعيد قادر على استقبال مشترياتك من أمازون إلى مستودعه في أمريكا. ومن أفضل الشركات التي تقدم خدمة معيد الطرود هي “بلانست إكسبريس”. والتي يتوجب عليك أن تسجل فيها من هنا. وبذلك، يمكن لشركة بلانيت إكسبريس أن تشحن بضائعك إلى مستودعاته في أمريكا، ومن ثم تشحنها إلى مكان تواجدك في سلطنة عمان. غالبًا، يلجأ البائع إلى هذه الطريقة في حال أراد الحصول على بضائع لا تسمح أمازون بشحنها إل سلطنة عمان.

هل يقوم أمازون بالشحن المجاني إلى سلطنة عمان

كلا، لا توفر أمازون إمكانية الشحن بشكلٍ مجاني إلى سلطنة عمان. إنّما يتطلب الشحن رسوم دفع بقيمة 40 ريال عماني. هذا وتُسلّم معظم طرود أمازون المشحونة إلى سلطنة عمان عبر بريد سلطنة عمان.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى كيفية عرض منتجاتك على أمازون في عمان. يتبين لنا مدى أهمية وجود آليات محددة لعرض المنتجات على أمازون. فذلك، سيضمن بلا شك جذب العملاء إلى منتجاتك، وسيرفع كفاءة التسوق الإلكتروني عبر متجر أمازون باتباع تنسيق مرتب ومنظم في بيع منتجاتك، وعرضها.