كيف تعرض منتجاتك على أمازون في السويد؟ أصبح تطور وازدهار التكنولوجيا في السويد خلال القرن العشرين محط أنظار العالم. حيث لاحظ المستثمرون قدرة السويد على إنشاء شركات ذات قيمة عالية. وحرص أصحاب رؤوس الأموال على استغلال الإمكانات التي تتيحها السويد للشركات الناشئة كسرعة الإنترنت العالية مما سهل على المواطنين البقاء على اتصال بالعالم. ومن هذه الشركات موقع أمازون للتجارة الإلكترونية. والذي انطلق في 28 أكتوبر 2023 في السويد بعدما كان متاحًا للمستهلكين والشركات السويدية من خلال المواقع الإلكترونية الأوروبية. حيث اعتاد العملاء السويديين على استخدام موقع أمازون ألمانيا لخدمات البيع والشراء. ووفقًا لأمازون فإن انطلاق الموقع الخاص بالسويد في السويد سيؤدي إلى تسوق آمن وسريع وبتكلفة أقل وطبعًا مع ملائمة المنتجات لمتطلبات السوق المحلية. سنتكلم في المقال عن عرض منتجات على أمازون السويد وقواعد النجاح عليه.

كيف تعرض منتجاتك على أمازون في السويد

  1. قم بتسجيل الدخول على حسابك على أمازون السويد: اذهب إلى صفحة التسجيل من هنا وادخل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور التي ترغب باستخدامها ثم انقر على “إرسال”.
  2. ادخل البيانات الخاصة بالمنتج: من المهم كتابة جميع البيانات مثل اسم المنتج والرقم الدولي المعياري أو رمز المنتج العالمي.
  3. ابحث عن المنتج الذي تريد بيعه على أمازون السويد: يمنحك أمازون قائمة بالعناصر من خلال قاعدة بيانات يمكنك اختيار من القائمة. وبمجرد العثور على المنتج انقر على “بيع هنا”.
  4. اختر حالة المنتج: يوجد شروط وأحكام محددة لبيع الأشياء والتي يمكن إيجادها عند محاولة بيع بعض المنتجات اختر الحالة التي تعكس حالة منتجك بأفضل صورة بين جديد أو قديم أو مستعمل.
  5. أضف وصف دقيق لحالة منتجك: استخدم هذه الخاصية لإبلاغ عملائك في السويد بشأن التفاصيل غير الواضحة بالفعل في الوصف الذي قدمه موقع أمازون. مثل لا يوجد صندوق أو يوجد مع المنتج كتيب تعليمات أو يوجد بعض الخدوش.
  6. اختر سعر بضاعتك: يمكنك وضع أي سعر ولكن تزداد فرص بيعك إذا قمت بوضع سعر أقل من سعر بيع أمازون السويد وهذا نوع من المنافسة التجارية المقبولة تأكد أنك تحقق ربحًا من عملية البيع تلك.
  7. اختر كمية المنتجات: بإمكانك تحديد كمية المنتجات التي تودّ بيعها. تجدر الإشارة أن العدد الافتراضي للبائع الشخصي هو منتج واحد فقط.
  8. اختر طرق الشحن: يتوفر طرق عديدة للشحن من أمازون السويد. اختر ما يناسب عملائك.
  9. انقر على قائمة “الإرسال”: سيضع ذلك المنتج للبيع على أمازون السويد.

شاهد أيضًا: كيف تعرض منتجاتك على أمازون في هولندا

 قواعد النجاح كبائع على أمازون السويد

  • تصوير المنتج: قبل اتخاذك قرار البيع على أمازون عليك تصوير منتجك بطريقة احترافية والابتعاد عن التصوير بالكاميرا العادية حيث يمكنك الاستعانة بمصور منتجات لتصوير سلعك.
  • وضع المنافسين بالاعتبار: يجب أن تبحث أن تبحث عن المنتجات المشابهة وسياسة التسعير المعتمدة لدى المنافسين بالسويد قبل عرض سلعتك للبيع على أمازون حيث إن وضع السعر المناسب الذي يكفل تحقيق أرباح جيدة مما يزيد من حجم مبيعاتك بشكل ملحوظ.
  • طرق الشحن: توفير العديد من وسائل الشحن على موقع أمازون السويد التي تناسب العملاء. وإذا تعددت مصادر الشحن لديك تكون فرصك أكبر في إتمام عملية البيع.
  • الوصف المناسب للسلعة: لا بد من اختيار جمل تسويقية جذابة تساعدك على بيع نسبة أكبر من المنتجات. فالوصف يجب أن يبرز جميع ما في السلعة من ميزات ويحفز العميل على الشراء.
  • خيارات متعددة للدفع: يجب أن تتوفر مصادر متعددة للدفع وحاول أن تقبل جميع وسائل الدفع التي يمكن أن يعتمدها المشترون من السويد مثل الماستر كارد أو الفيزا.
  • التقييم الإيجابي: يضمن التقييم الجيد مضاعفة الأرباح في وقت قصير. يمكنك الحصول على هذا التقييم بتوصيل المنتج في وقته وضمان مطابقته للمواصفات المعروضة.

شاهد أيضًا: كيف توسع تجارتك ما بعد الإنطلاقة الناجحة amazon

ميزات البيع على أمازون السويد

  • الوصول إلى الملايين: يفضل أصحاب الشركات الناشئة والعلامات التجارية والموزعون البيع على أمازون لأن ملايين العملاء من جميع أنحاء العالم يتسوقون في متاجر أمازون.
  • الشحن بدون قلق: يمكنك تولي أمر الشحن بنفسك أو مع خدمة الشحن من قبل أمازون بالإضافة لخدمة العملاء وطلبات الإرجاع.
  • فرصة لكسب المال: تعتمد تكلفة البيع في متاجر أمازون على فئة المنتجات التي تبيعها حيث يمكنك العثور على أفضل ما يناسب عملك وأهدافك.
  • يوفر موقع أمازون السويد خدمة شحن المنتجات من السويد مباشرة للعملاء بدون أي رسوم خلال يومين إلى خمسة أيام.
  • يوفر خدمة عدة لغات حيث يمكنك إتمام صفقات البيع والشراء باللغة السويدية.
  • عرض الأسعار بعملات مختلفة ومنها الكرون السويدي.
  • الاشتراك في موقع أمازون السويد سهل عمليات البيع والشراء بين السكان المحليين. حيث أنهم قبل إصداره كانوا يحولون مباشرة إلى أمازون ألمانيا.

شاهد أيضًا: امازون fba أهم المميزات والعيوب

كيف تشحن منتجاتك على موقع أمازون السويد

يقبل أمازون السويد جميع الطلبات من وإلى جميع أنحاء العالم مع اختلاف أسعار الشحن والرسوم الجمركية وفقًا لاختلاف عنوان التسليم. كما يجب أن يتحمل المستلم رسوم إضافية للتخليص الجمركي. توفر أمازون عدة طرق الشحن للمتسوقين من أمازون السويد، حيث تشمل:

  • الشحن من قبل أمازون (FBA): تعدّ أمازون هنا مسؤولة عن تخزين المنتجات بالإضافة إلى تعبئتها وتسليمها للمشترين.
  • الشحن الذاتي: سوف تقوم أنت كبائع بتخزين منتجاتك وتعبئتها وتسليمها لعملاء.

شاهد أيضًا: خطوات الشحن من موقع أمازون وميزات الشحن عبر موقع أمازون

وهكذا نرى أن تطور التكنولوجيا الرقمية ساهم في ابتكار فرص عمل جديدة على الإنترنت. حيث تتسابق الشركات اليوم على تسويق سلعها وخدماتها على الإنترنت. مما خلق بالطبع فرص عمل وفيرة وهدد بنفس الوقت العديد من الوظائف التقليدية. تذكر أنك عندما تبدأ البيع على أمازون فإنك تصبح جزءًا من أكبر موقع إلكتروني لعمليات البيع والشراء. وإذا كنت تمتلك علامة تجارية فإن أمازون السويد سيقدم أدوات لمساعدتك في بنائها وتنميتها وحمايتها مما يجعله استثمارًا آمنًا وناجحًا، وخيارًا مناسبًا لعرض المنتجات على أمازون في ظل التطور التكنولوجي الراهن.