كيف تعرض منتجاتك على أمازون في ألمانيا؟ السؤال الذي يدور في ذهن كل بائع مقيم في ألمانيا وخاصة أن موقع أمازون في ألمانيا هو أكبر موقع للتجارة الإلكترونيّة في أوروبا، حيث يضم جميع المنتجات التي تخطر في بالك، ومعظمها أوروبية الصنع ومن أهم الماركات وبأسعار ممتازة. تطور موقع أمازون في ألمانيا بوتيرة كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث يزداد عدد البائعين والمشترين باستمرار. بالإضافة لذلك، يتوفر الموقع بلغات متعددة منها الألمانية والإنكليزية ويعرض المنتجات باليورو. وسنتحدث اليوم عن هذا الموقع، ولماذا يجب أن تبدأ ببيع منتجاتك عليه بالإضافة إلى خطوات مفصلة لتعرض منتجاتك  على أمازون في ألمانيا. كما سنتطرق إلى ميزات أمازون FBA ونصائح حول عرض منتج على أمازون في ألمانيا بنجاح مع التغلب على المنافسين.

لماذا يجب أن تبيع منتجاتك على أمازون ألمانيا

تجمع أمازون التجار والعملاء معًا بشكل مباشر. حيث يكون لدى العملاء مجموعة واسعة من المنتجات للاختيار من بينها ويكون لدى التجار جمهور كبير لمنتجاتهم. الأمر الذي يوفر عليك كبائع الوقت والجهد اللازم لجمع العملاء في متجرك الإلكتروني. وتملك أمازون أكثر من 44 مليون عميل في ألمانيا،  ويملك 17 مليونًا منهم حسابًا رئيسيًا. كما يوجد أكثر من 64000 بائع مسجل في ألمانيا، مما يجعل وصول أمازون للعملاء لا مثيل له.

بالإضافة إلى ذلك، بدأ المزيد من الأشخاص عمليات البحث عن المنتجات مباشرة على Amazon بدلًا من استخدام محركات البحث مثل Google. حيث يبحث 34% من المشترين عن المنتجات مباشرة على أمازون. ومع تزايد عدد المستخدمين ونطاق المنتجات، ستستمر هذه النسبة بالتأكيد في الارتفاع.

إضافة إلى ذلك، فإن لأمازون معدل التحويل مرتفع وذلك بفضل الجدارة العالية والثقة التي بنتها في ألمانيا. كما تضمن أمازون حقوق البائعين وتحصيلهم للأموال بالإضافة إلى تأمين عمليات الشحن والتغليف، مما يتيح للبائع التركيز على جودة منتجه وتسويقه فقط. أي يمكن القول إن  خدمات موقع أمازون هذه تجعله خيارًا مثاليًا للكثير من العملاء.

ما هي ميزات أمازون FBA في ألمانيا

وتعني Fulfillment by Amazon. تشحن أمازون البضائع الخاصة بك مقابل رسوم معنية. حيث يتم تخزين منتجاتك في مستودع أمازون وتعبئتها وشحنها بواسطة موظفي أمازون. ويتميز أمازون FBA بما يلي:

  • ينقل الكثير من العمل إلى أمازون.
  • تتحكم أمازون في تغليف منتجاتك.
  • تدفع رسومًا بسيطة مقابل الكثير من العمل اللوجيستي المتعب.
  • تتفرغ كبائع للتسويق على أمازون والاهتمام بجودة المنتج.

تجدر الإشارة إن عليك إخبار أمازون بالمنتجات التي تستخدمها وما إذا كان هناك شيء يجب مراعاته عند التعبئة، وذلك لضمان وصول الخدمة  إلى العميل، وعرض منتج على أمازون في ألمانيا بأفضل صورة ممكنة.

كيف تعرض منتجاتك على أمازون في ألمانيا

بإمكانك إضافة منتجاتك التي تودّ بيعها على أمازون من خلال استخدام واجهة تفاعلية لإضافة عدد صغير من المنتجات، واحدًا تلو الآخر. تتوفر أداة إضافة منتج من القائمة المنسدلة للمخزون في Seller Central. حيث يمكنك استخدام الأداة من أجل عرض منتج موجود فعلًا على Amazon أو إنشاء قائمة منتجات جديدة بحال إضافتك لمنتج جديد كليًا. وقبل إضافة منتجك على أمازون، تأكد من توفر معلومات خاصة بوصف المنتج مثل حالة المنتج والسعر والكمية وخيارات الشحن.

إضافة نوع منتج موجود مسبقًا إلى أمازون ألمانيا

إن كان نوع منتجك موجود بالفعل على أمازون، عليك اختيار الفئة المناسبة من قائمة تفاصيل المنتج. قبل فعل هذا لا بد من تحديد تفاصيل منتجك من الحالة والسعر والكمية وخيارات الشحن. إن كنت تملك هذه المعلومات، اتّبع الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول إلى حساب البائع في موقع أمازون ألمانيا من هنا.
  2. اختر “Add a Product” من قائمة “Inventory” في حساب البائع الخاص بك.
  3. ابحث عن نوع المنتج الذي تريد بيعه على أمازون ضمن كتالوج منتجات أمازون.
  4. بعد تحديد فئة المنتج، اضغط على “Sell this product” وادخل تفاصيل المنتج الأخرى المذكورة أعلاه، ومن ثم انقر على حفظ “Save”.

إضافة نوع منتج جديد إلى أمازون ألمانيا

إذا كان نوع المنتج الذي تريد بيعه غير موجود على أمازون، يمكنك إدراج فئة جديدة ليقوم أمازون بإدراج هذه الفئة ضمن تفاصيل المنتج بعد التأكد من امتلاك معلومات ووصف المنتج الذي تريد بيعه مع ملاحظة أن هذا الخيار لا يدعم الأعمال اليدوية أو “Handmade” التي يخصص أمازون حسابًا منفصل لبيعها.

وتشمل تفاصيل عرض منتج على أمازون في ألمانيا، حالة المنتج وسعره وكميته وخيارات الشحن، بالإضافة إلى العلامة التجارية والفئة والوصف والصور. تمنح هذه التفاصيل المشترين رؤية واضحة للمنتج المعروض ويمكن استخدامها لتسليط الضوء على الميزات الخاصة التي يتمتع بها منتجك. وبعد تحديد كل تلك المعلومات، اتّبع الخطوات التالية لإضافة منتج بفئة جديدة:

  1. اختر “Add a Product” من قائمة “Inventory” في حساب البائع الخاص بك. ومن ثم اضغط على زر “I’m adding a product not sold on Amazon”.
  2. ابحث عن التصنيف المناسب من الخيارات التي يعرضها أمازون، يعدّ اختيار التصنيف المناسب مهمًا جدًا ليجد العملاء منتجاتك.
  3. بمجرد إدخال المعلومات المطلوبة في علامات التبويب المتوفرة، يمكنك النقر فوق حفظ التغييرات لإكمال العملية. كما يمكنك تحرير معلومات قوائم المنتجات الخاصة بك في أي وقت.

نصائح لبيع منتجاتك بنجاح على أمازون ألمانيا

لتصبح تاجرًا ناجح على أمازون سيتعين عليك أولًا العمل على كسب ثقة عملائك ولفت انتباههم إلى منتجك. مع العلم تلعب عدة معايير دورًا كبيرًا في هذا، وهي:

  • تصنيفات التاجر: لا يثق العملاء في البائعين الذين لديهم القليل من التعليقات أو الذين لا يملكون أي ملاحظات على الإطلاق. لذا، تأكد من إرضاء عملائك من خلال مقابلتهم في حالة حدوث مشاكل والحفاظ على أوقات التسليم الموعودة للحصول على ردود فعل إيجابية.
  • مراجعات المنتج: بالطبع، يجب أيضًا تشجيع الثقة في المنتج. إن المنتجات المعيبة أو سيئة الصنع تؤدي حتمًا إلى مراجعات سيئة يمكن تجنبها. انتبه أيضًا إلى وقت التسليم الموعود وحدد صور المنتج التي تتوافق مع المظهر الفعلي للمنتج.
  • أسعار تنافسية: بالطبع، لا ينبغي أن يكون سعرك مرتفعًا للغاية. ولكن حتى الأسعار الأقل بكثير من أسعار المنافسة يمكن أن تؤدي إلى عدم الثقة والإشارة إلى الجودة الرديئة. لذلك، اختر سعرًا معقولًا يروق للعملاء.

ساعدت أمازون منذ انطلاقها العديد من التجار على الوصول إلى فئة كبيرة من العملاء بتكاليف قليلة وجهد بسيط. حيث يعمل الآن البائعين يوميًا من وراء شاشاتهم بالضغط على عدة أزرار بدلًا من استئجار مكان لعرض منتجاتهم والجلوس انتظارًا للحظة البيع.