تداول العقود الآجلة على CoinEx، وفقًا للمراجعة السنوية لعام 2023 بلغ الدخل منها 1120 تريليون دولار، نصفها تقريبًا عقود أجلة بلغ 57 تريليون دولار، مقارنة بالتداول الفوري الذي مثل 43% أي 49 تريليون دولار. بالإضافة إلي ذلك زاد إجمالي حجم العملات الدولية 3،37 مرة بشكل سنوي. كما نمت العقود الآجلة بمعدل 6 مرات تقريبًا، وعقود التسليم 36.2 مرة فقط تظهر البيانات الإجمالية المقدمة في المراجعة نموًا سريعًا في سوق العقود الآجلة. مما يشير إلى تزايد شعبية السوق. على النقيض من عدم وجود تنوع في السوق الفوري، والعقود الآجلة، والعقود الخطية، حيث تسمح للمستخدمين بجني الأرباح من خلال الحيازة طويلة الأجل و الرافعة المالية العالية، دون الاضطرار للاحتفاظ بأنواع مختلفة من العملات المشفرة، ومعرفة بيانات عقد coinex وكيف تستخدم. إضافة إلى الفائدة المفتوحة وحجم تداول العقود الآجلة التي سنتعرف عليها ضمن مقالتنا، كيف تشارك في مسابقة تداول العقود الآجلة على coinex.

كيف تشارك في مسابقة تداول العقود الآجلة على coinex

يجب على المستخدمين الذين دخلوا للتو في سوق العقود الآجلة أن يفكروا أيضًا في بساطة المنتج وسهولة استخدام عند منصة تداول جيدة للعقود الآجلة في هذا الصدد تأتي منصة coinex futures  كخيار جيد لأنها تسعى جاهدة لتوفير خدمات تداول أسهل للعقود الآجلة للمستخدمين حسب الخطوات التالية:

  1.  توفر منصة coinex صفحة ويب بسيطة لقطاع العقود الآجلة. من البديهي لبدء أتصال ويب مباشر لتداول العقود الآجلة. تسجيل  الدخول إلى صفحة العقود الآجلة. كما يمكن للمستخدمين في البداية اختيار سوق لتداول العقود الخطية، أو العكسية وفقًا لاحتياجاته، وبمجرد تحديد السوق، ستظهر ظروف السوق المالية، والأوامر الحالية على الفور.
  2.  قبل اختيار الهامش وبدأ مركز، يمكن للمستخدمين العثور على البرنامج التعليمي للعقود الآجلة على الجانب الأيمن للتعرف على تداول العقود الآجلة في أي وقت من الأوقات. حيث تحمي البورصة وصول المستخدمين باستراتيجية أمنة متعددة بالإضافة إلى بيئة تداول. أيضًا تعد جميع أصول التشفير coinex أمنة وتعد محجوزة بنسبة 100%، مما يسمح للمستخدمين ببدء مركز الأرباح من coinex بدون أي مخاوف.
  3.  تساعد معلومات المركز بشكل أكثر ملائمة من خلال ألية تداول العقود الآجلة المتعددة، لمساعدة المستخدمين على أدارة المراكز للتحكم في المخاطر. كما توفر آليات مستقبلية متعددة، مثل إلغاء coinex ذات الصلة بسهولة، ويتم تحديد ADL التلقائي، وصندوق التأمين، ورسوم التمويل الآجلة من خلال متوسط السعر الفوري. يسمح هذا السعر المؤشر بالتقلب ضمن النطاق الطبيعي، وبالتالي القضاء على مخاوف متداولة وعقد أجلة.
  4. دروس تعليمية خطوة بخطوة حول coinex وتداول العقود الآجلة في مركز المساعدة الشامل كليًا تقدم مركز مساعدة احترافية، وشاملة يتيح للمستخدمين الغوص مباشرة، في معرفة كيفية تداول العملات المتداولة المشفرة من خلال إرشادات. خطوة بخطوة عبر مقالات، ومقاطع فيديو مصورة. تمكن المستخدمين من التعرف على العقود الآجلة في أي وقت من الأوقات.

كيف تشارك في مسابقة تداول العقود الأجلة على

شاهد أيضا: فيوتشر العقود الآجلة شرح كامل Futures

أهمية المشاركة في مسابقة تداول العقود الآجلة على coinex

يعتقد متداولو العقود الآجلة بشكل كبير على بيانات العقد لتحديد اتجاهات السوق، وصياغة استراتيجيات التداول. يحتاج جميع متداولي العقود الآجلة المحترفين إلى بيانات العقد لتحليل الاستثمار في coinex. عبر التحقق من بيانات العقد عبر التالي:

  • التحقق من البيانات عقد coinex على الويب.
  • التحقق من بيانات عقد coinex عبر التطبيق.

التحقق من البيانات عقد coinex على الويب

يمكن لبورصات العملات المشفرة أن تكتسب موطئ قدم في سوق العقود الآجلة، وتسجل نموًا متسارعًا في أحجام التداول من خلال تحسين منتجاتها الآجلة. مع توافر أداة أكثر سهوة في الاستخدام. وقد تجاوز الآن السوق الفوري، وللتحقق من بيانات العقد على الويب نتبع الخطوات التالية:

  1. في البداية زيارة صفحة الموقع عبر هذا الرابط  coinex والتسجيل باسمك الشخصي.
  2. الانتقال إلى خيار Market info من شريط التنقل ثم Futrurs الخاص بك.
  3. الضغط على coinex للدخول إلى حساب Contract Data.

التحقق من بيانات عقد coinex عبر التطبيق

لقد باتت سوق العقود الآجلة قناة استثمار رئيسية، أن سوق العقود الآجلة أصبح خيار الاستثمار الأساسي للعديد من مستخدمي العملات المشفرة، إلا أن العقود الأجة لا تزال غير متاحة لمعظم الوافدين الجدد إلى هذه الصناعة، وللتحقق من بيانات العقد عبر التطبيق نتبع الخطوات التالية:

  1. الضغط على الأيقونة في الزاوية اليمنى من التطبيق.
  2. الدخول إلى إلى خانة العقود الآجلة.
  3. كما أنه يجب تحديد بيانات العقد والاطلاع عليها.

أهمية المشاركة في مسابقة تداول العقود الأجلة على coinex

أقرأ أيضا: شرح بينانس فيوتشر العقود الآجلة Binance Futures

ما هي بيانات عقد coinex وكيف تستخدم

تشير الفائدة المفتوحة إلى إجمالي الفائدة المفتوحة لجميع المستخدمين خلال فترة معينة. كما تشير حجم التداول إلى الحجم الإجمالي المنفذ للعقود الآجلة خلال فترة معينة، لنتمكن من جمع بيانات عقد coinex ومعرفة كيف تستخدم، وتندرج الفائدة تحت العناوين التالية:

  • الفائدة المفتوحة وحجم التداول.
  • أيضا شراء المتداول وحجم البيع.
  • الحسابات الطويلة الأجل والقصيرة.

الفائدة المفتوحة وحجم تداول العقود الآجلة على coinex

تساعد الفائدة المفتوحة، وحجم التداول المستثمرين على إدراك التصفية، وحجم الإغلاق في سوق العقود الآجلة، على سبيل المثال، يتم إغلاق، أو تصفية عدد كبير من العقود الآجلة عند ارتفاع حجم التداول، وانخفاض الفائدة المفتوحة. المتداولون في السوق متحمسون لفتح المراكز. عند ارتفاع كل من الفائدة المفتوحة وحجم التداول.

شراء المتداول وحجم البيع وتداول العقود الآجلة على coinex

يشير حجم شراء Taker إلى حجم تدفق رأس المال. كما يشير Taker إلى حجم تدفق رأس المال الخارجي. إن معنويات السوق تقع تحت طيف الجشع. من ناحية أخرى يظهر حجم الشراء الكبير إلى معنويات السوق الواقعة ضمن نطاق الخوف. كما أنه يشير إلى حجم بيع العديد من المتداولين إلى البيع على المكشوف.

الحسابات الطويلة الأجل والقصيرة وتداول العقود الآجلة على coinex

تمثل نسبة طويلة/ قصيرة الأمد حساب ولنسبة صافي الحسابات  القصيرة خلال فترة معينة. حيث يوضح هذا المؤشر ميل السوق لمتداولي التجزئة، وكبار المتداولين في كل سوق من أسواق العقود الآجلة. تساوي قيمة المركز الطويل قيمة المركز القصير، وسبب ذك، هناك عدد قليل من الحسابات ذات القيمة الكبيرة في المراكز الطويلة. عندما تكون نسبة الشراء البيع تعادل 150%. أي الحساب الطويل/ الحساب القصير تساوي الصفر 1.5.

كيف يمكنني رفع عائداتي

عندما يتعلق الأمر بتداول العقود الآجلة، لا يمكن أنكار أن كبار المتداولين لديهم عادات أفضل و أنهم أكثر حساسية  من تجار التجزئة. على هذا النحو، يمكن الاعتماد على أتجاه من قبل تجار التجزئة. ومع ذلك، تجدر الإشارة أن بعض كبار المتداولين والمؤسسات يستخدمون العقود الآجلة كأداة تحوط ضد المخاطر الفورية. كما يجب أن تحدث رؤى السوق الخاصة بنا فرقًا أيضًا عندما نشير إلى بيانات عقد coinex وكيف تستخدم.

أنظر أيضا: ماهو تداول العقود في الفوركس

كيف يمكنني رفع عائداتي

قد يهمك أيضا: ما هي العقود الآجلة وتعريف العقود الآجلة

وقف الخسارة في الوقت المناسب

تعتمد حياتنا عبر مجرياتها على الربح و الخسارة، وبما أن هاذين الحدثين أمر حتمي يجب التحكم في الأفكار بنسبة الخسائر عند تداول العقود الآجلة ومحاولة ضبط الوقت المناسب لذلك من الأمور الهامة التي يجب تعلمها من متداولي العقود الآجلة لوضع الخسائر ضمن مجال محكوم لمحاولة تعويضها لاحقًا. كما يعمل بعض المتداولين أصحاب الخبرة على تحديد سعر وقف الخسارة بتحديد حجم الخسائر. وعلى سبيل المثال يتحكم بعض المتداولين بنسبة خسائرهم بالعمل على تحصيل أموال الحسابات إلى 5% أو 10%.

جني الأرباح من تداول العقود الآجلة على coinex

تعاني السوق أحيانًا من التقلبات الشديدة بين انتعاش و انخفاض هائل في وقت قصير لذلك، عند التداول في العقود الآجلة، يمكننا أختيار إغلاق مراكزنا و حصد أرباحنا. غير احتمال ارتفاع الأسعار أو تدينها. مع أمكانية غلق البعض في مراكزنا لجعل الأرباح المتغيرة أرباح فعلية.

التحكم في الرافعة المالية الخاصة بك

يجب أن تجنب بناء نسب رافعة بنسب عالية بشكل زائد. عن تداو العقود الآجلة على المدى الطويل، وفي ذات الوقت يتوجب على متداولي العقود الآجلة قصيرة الأجل. تحديد نسبة الرافعة المالية المنسجمة مع ميزاتهم. لاجتناب العزل القسري. كما يجب اجتناب الخسائر الناجمة عن عدم استقرار الأسعار.

التقاط الاتجاه والتوقيت المناسب لتداول العقود الآجلة على coinex

الاستراتيجية الرئيسية خلف أي عملية مستقبلية. هي توقع كل متداول حول الأسعار فيما إذا كانت ستنخفض، أو سترتفع وإمكانية البقاء في السوق أو المغادرة. كما يتغير العامل المهم لتداول العقود الآجلة و هو المتحكم في اتجاه وسير السوق. بعض تقنيات السوق مفيدة ومثال على ذلك، يستطيع المتداولين الاعتماد على المؤشرات، لمتوسط المتحرك لقراءة السوق وتقييم وقت الدخول، وتحديد إطار السعر الرئيسي.

إلى هنا نصل ختام مقالتنا، كيف تشارك في مسابقة تداول العقود الآجلة على CoinEx. حيث تعد بيانات العقد مرحبًا مهمًا لمتداول العقود الآجلة الذين يساعدونهم في تحليل السوق، وتحديد اتجاه السوق وصياغة استراتيجية التداول المقابلة. ومع ذلك، يجب أن تعتمد أيضًا على رؤيتنا الخاصة بالسوق عند اتخاذ قرار بشأن اتجاه التداول المناسب باستخدام بيانات العقد.